بالفيديو.. تعرف على مواصفات "آيفون 6S" المثيرة

ت + ت - الحجم الطبيعي

مع إطلاق شركة آبل "آيفون 6S" "وآيفون 6S" في مؤتمرها السنوي أمس، تساءل كثيرون من عشاق آبل عن مواصفات آيفون الجديدة التي جعلت الشركة تقول بأنه سيحدث تغييراً أو ثورة في الاستخدام. إليكم هذه المواصفات:

صنع آيفون الجديد من معدن Aluminum 7000 series ، والذي يتسم بخفة وزنه ومقاومة تآكل أعلى من الفولاذ منخفض الكربون.

يأتي آيفون 6S بأربعة ألوان: ثلاثة قديمة وهي الفضي والرمادي والذهبي، مع إضافة لون رابع جديد وهو "ذهبي وردي".



يحوي آيفون 6S على خاصية "اللمس ثلاثي الأبعاد" 3D Touch ، مما يجعله يقوم بوظائف إضافية على شاشة آيفون 6 إس و6 إس بلس.

وتمكن هذه الخاصية المستخدم من التنقل بسهولة بين التطبيقات وعند الضغط برفق على المحتوى، ستتمكن من تصفحه دون فتحه، وعند زيادة الضغط، ستدخل على المحتوى. فمثلاً، يمكن عبر لمسة خفيفة معاينة تطبيق الخرائط من دون دخوله.

إضافة إلى ذلك، يضم الآيفون الجديد الجيل الثاني من ماسح البصمة، وهو أسرع من الإصدار السابق.

يحتوي آيفون 6 إس/6 إس بلس على معالج A9، وهو أسرع عن معالج A8 بنسبة 70%-90% في معالجة الرسومات والتصاميم والغرافيك. بالنسبة للمُساعد الصوتي سيري، فيأتي مُفَعَّلًا بصورة تلقائية، بحيث لا يحتاج المستخدم للنقر على أية أزرار من أجل تفعيله.

يدعم الهاتف الجديد إجراء محادثات "فيس تايم FaceTime " بدقة HD وضوء فلاش يظهر من الشاشة قامت آبل بتسميته بـ "ريتينا فلاش” Retina Flash.

وتعد ميزة "لايف فوتو" أحد أبرز مواصفات آيفون الجديد والتي تمكنك من التقاط صور بدقة عالية ومقاطع متحركة ذات مدة قصيرة. ويمكن لآيفون الجديد تصوير فيديوهات عالية الجودة تصل دقتها إلى .K..4

يتمتع آيفون 6S بكاميرا خلفية عالية الوضوح بـدقة 12 ميغابكسل بدلاً من 8 ميغابكسل من خلال زيادة في عدد البيكسلات بنسبة 50%. أمَّا عن الكاميرا الأمامية، فهي بدقة 5 ميجا بكسل.

ولا يوجد اختلاف بين قياس شاشة "آيفون 6  " و"آيفون S6" وقياسهما هو 4.7 بوصة، في حين يأتي "آيفون  S6 بلس" بشاشة قياسها 5.5 بوصة.

كما أن شبكات الجيل الرابع مدعومة بتردد ضعف ما يوجد في الإصدار السابق.

ويضم آيفون الجديد تطبيق يسمح لمستخدمي أندرويد نقل ملفاتهم بسهولة إلى iOS.

يتميز آيفون الجديد بسرعة اتصال أكبر للواي فاي ويدعم ما يصل إلى 23 تردد LTE.

تبدأ أسعار آيفون 6Sمن 199 دولار أمريكي مع سعة 16 جيجابايت، أما هاتف آيفون 6S   بلس فيبدأ سعره بـ 299 دولار أمريكي لنسخة 16 جيجابايت. 

ويصاحب إطلاق آيفون الجديد إعلان أسعار جديدة لأجهزة آيفون القديمة كما يقدم هاتف آيفون 5 مجانًا، وهذه الأسعار مع عقد لمدّة سنتين.

Email