ماهي أفضل 7 طرق لاضاعة الوقت على الانترنت ؟

ت + ت - الحجم الطبيعي

أصبحت الانترنت تتحكم بنا وبحياتنا وأعمالنا ، وكل يوم يزداد حجم هذا التأثير للانترنت علينا ويزداد ارتباطنا بها،  سوف نعرض عليكم هنا أفضل سبع طرق لإضاعة الوقت على الإنترنت، لكننا نريد بداية أن نسمع منكم ونتعرف على أراءكم حول ماهي أفضل الطرق لإضاعة الوقت على الانترنت ؟ وبعدها سوف نعرض لكم تلك الطرق السبع لتقارون بين رأيكم ورأي الآخرين في الموضوع .

وبما أننا لم نستلم أي رد منكم إليكم التفاصيل..

بدأ أستاذ جامعي في الولايات المتحدة الأميركية تدريس مادة جديدة حول "إضاعة الوقت على شبكة الانترنت".

ويقول البروفيسور كينيث غولدسميث من جامعة ولاية بنسلفانيا أنه سيبدا الشهر المقبل بتدريس مادة إضاعة الوقت على الانترنت لثلاث ساعات في الأسبوع وذلك لأن هذا الموضوع أخذ أبعادا كبيرة عبر العالم وأصبح من الضروري الوقوف لدراسة ومراجعة هذه الآفة. وأوضح البروفيسور أنه في حصة " إضاعة الوقت على الانترنت"  سيجلس الطلبة مزودين فقط بكمبيوتر محمول واتصال واي فاي، وفي نهاية الفصل سيتوجب عليهم إعداد مشروع بناء على أفكارهم وتجاربهم خلال الدورة. وأوضح البروفيسور بأن الانجراف والإبحار في الانترنت بدون هدف سيكون أمراً إلزاميا في الدورة.

إضاعة الوقت على الانترنت، على ما يبدو، قد بلغت ذروتها لا سيما في أماكن العمل، إذ أشارات الاحصائيات بأن ثلث الموظفين يعترفون في جميع أنحاء العالم بقضاء ما يصل إلى ساعتين في اليوم في تصفح الانترنت بلا هدف. وتعتبر مواقع التواصل الاجتماعي أكبر مضيعة للوقت، إذ ينشط على موقع فيسبوك أكثر من 1.1 مليار مستخدم يعملون على تحميل 350  مليون صورة يوميا، في حين يتم إضافة أكثر من 100 ساعة من الفيديو على يوتيوب كل دقيقة.  ويوضح البروفيسور بأن الانترنت يستولي على حياتنا بشكل بطيء ولكنه مستمر.

على عكس الحكمة التقليدية حول المماطلة عبر الإنترنت، يعتقد غولدسميث أن فرض حالة من الارتباك والانجراف بلا هدف قد تجعلك أكثر ابتكارا.
لذلك، أصبح موضوع إضاعة الوقت على الانترنت مسألة تستحق الدراسة الجامعية، وفي هذه الأسطر سنلخص لكم أفضل 7 طرق لإضاعة الوقت على الانترنت وفقط للتنبه لن تتمكنوا من فعل أي شيء مجد على الانترنت بعد اليوم.

1.    اللعب على جوجل
أجل من خلال اللعب في محرك البحث جوجل ستكتشف المزيد من أسراره، جرب وأدخل مثلا عبارة " do a barrel roll" في محرك البحث وشاهد ماذا يحصل، هذه الحيلة يطلق عليها"قنبلة جوجل" أو “Google Bomb" ، العديد لا يعلمون ما هي قنبلة جوجل، هي باختصار استعمال طرق ملتوية او غشاشة و نصابة لاحتلال مراتب متقدمة في محرك بحث العملاق جوجل. ووفقا لويكيبيديا فإن  قنبلة جوجل مصطلح أنترنتي يدل على الممارسات التي يقوم بها بعض المواقع للتأثير على ترتيبات نتائج محرك بحث الجوجل لزيادة فرص زيارة المواقع عند البحث عنها على المحرك. ويستعمل هذا الأسلوب من أجل الفكاهة أو المنفعة التجارية أو لأسباب سياسية. ويعتبر هذا الأسلوب من أنواع الفهرسة المتعسفة للتضليل أو التأثير الغير شريف. كما يطلق على هذه اللمارسة مصطلح "تغسيل جوجل" والذي يدل على أسلوب ابعاد المنافسة عن نتائج البحث.

2-   مشاركات رسائل فيسبوك
موقع فيسبوك هو موقع رائع لتكوين الصداقات، يمكنك من خلاله التواصل مع أصدقائك القدامى بكبسة زر "الاعجاب" كما يمكنك البحث عن اصدقائك القدامى والتواصل معهم.

3-    تصفح وسائل الاعلام الاجتماعية بلا هدف
في وقت متأخر من الليل ليس هناك أمر أفضل من تصفح حساباتك على تويتر وبينتريست وانستاغرام  لمشاهدة آخر ما نشره متتبعيك والاستمتاع بمشاهدة الصور والتعليقات المضحكة.

4- خرائط جوجل ومشاهد الشوارع
من خلال هذا الموقع يمكنك مشاهدة منازل أصدقائك والتجول في حيك القديم والتطفل على منازل جيرانك.

5- مشاهدة أشرطة لفيديوهات القطط على موقع يوتيوب
هناك العديد من الفيديوهات التي حققت متابعات بالملايين، أشهرها "الكلب العنكبوت" وغيرها وستنقلك هذه الفيديوهات إلى فيديوهات أخرى ممتعة ولكنها لن تجلب لك أي فائدة.
 
 6-  الألعاب المضيعة للوقت
شبكة الإنترنت هي كنز من الهراء الرقمي، يمكنك من خلالهااختبار معرفتك ومدى قوة ذاكرتك من خلال بعض الألعاب المسلية أبرزها ألعاب الكلمات والألغاز. وإذا كنت في مكان عملك العب لعبة "ألا ترى أني مشغول" (“Can’t You See I’m Busy”) وهي لعبة تتم على صفحات الوورد أو إكسيل لتظهر وكأنك منغمس في عملك ولكنك في الواقع تستمتع باللعب فحسب.

7.- قراءة مقالات لا فائدة لها لمجرد إضاعة الوقت.

على شبكة الإنترنت هناك ملايين المقالات و الكتب المتاحة للقراءة وحنى للتخزين المجاني ، كل ما عليك فعله إن وجدت أنك بحاجة لاضاعة بعض الوقت هو التوجه إلى تلك الكتب وقتل وقتك في قرائتها .
 

 

 

Email