أفضل عشرة تطبيقات أندرويد للعام 2014

ت + ت - الحجم الطبيعي

تتزايد وتتصاعد يوماً بعد يوم التطبيقات في المتاجر الخاصة بنظام الأندرويد، وأحياناً تغيب عن المستخدم بعض التطبيقات المفيدة، التي يمكن أن يستعملها لتسهيل بعض الأعمال، حيث تجاوزت المليون تطبيق في مختلف المجالات، مثل التطبيقات التعليمية، الترفية والتسلية، إدارة التقويم، وغيرها الكثير.

وفي ظل هذه الأعداد يجب أن تعرف أفضل التطبيقات للمستخدم؛ لذلك كشفت شركة « Google- جوجل» الأمريكية الشهيرة المُطورة لنظام « Android- أندرويد»  عن قائمة بأفضل تطبيقات Android على متجرها الخاص Google Play لعام 2014م.

فقد خصصت الشركة صفحة لذلك على متجرها الشهير، تحت إسمBest Apps of 2014» »، تحتوي قُرابة 70 تطبيق مختلف، من كافة التصنيفات الموجودة في متجر Google Play المجانية و المدفوعة، حيث ضمت تطبيقات من مختلف المجالات الرياضة والأخبار والتصوير والألعاب، وغيرها من التطبيقات الأخرى.

وبإمكانك مشاهدة القائمة عبر هذا الرابط

يذكر أن جوجل لم تذكر المعايير التي تم إعتمادها للإختيار، لكن يبدو أنها إختارت تلك التي تمتاز بجودة التصميم وفكرة التطبيق وما يقدمه للمستخدمين، عبر شكل جذاب وإحترافي ومبني وفقاً للمبادئ الأساسية للتصميم والتطوير التي حددتها الشركة.

سنُلقي الضوء هنا في اراجيك علي عشرة تطبيقات منها “وفقًا لأفضل تطبيق في كل تصنيف بالقائمة”

1- تطبيق Shazam للتعرف على الموسيقي

يُعتبر تطبيق Shazam»» المتخصص في مجال التعرف على الأغاني أحد أفضل التطبيقات المتوفرة للأجهزة الذكية والحواسب اللوحية، فهو يوفر أداة للتعرف على الأغاني بمجرد الأستماع عليها؛ حيث يقوم المستخدم بتشغيل التطبيق عند رغبته بمعرفة اسم أي أغنية؛ لتحميلها و الأستماع إليها بعد ذلك بسهولة، فهو يمتلك قاعدة بيانات كبيرة قادرة على معرفة إسم ومعلومات أي ملف صوتي يتم تشغيله.

2- تطبيق Wunderlist لإدارة المهام اليومية

يُعد تطبيق «Wunderlist»واحد من أفضل وأسهل الطرق لإدارة ومشاركة قائمة مهامك اليومية،بحيث يمكنك كاتبة ماذا تريد أن تفعل، مشاريع وأعمال التي يجب أن تنظمها مع زملائك، بحيث يكون هذا جدول أعمال مشترك مع مجموعتك الخاصة، ففي حال كان هناك مهمة جديدة سيصلك إشعار ورسالة تخبرك بها.

بالتالي فهو أفضل تطبيق لتنظيم أعمالك في أوقاتها، وكذا تنظيم العمل الجماعي، ويسمح التطبيق بمزامنته في كل الأماكن، وذلك بسبب توافر نسخة منه لكافة الأجهزة والأنظمة الأخرى.

3- تطبيق TED الرسمي لمشاهدة مُحاضرات الحدث

تُعد مؤتمرات TED حدث هام للكثيرين، يقدم مُحاضرات مُصغرة للشخصيات الأكثر نجاحًا فى العالم فى كل المستويات، مثل عباقرة التكنولوجيا ورجال الأعمال وأساطير الموسيقى وكبار الأطباء وغيرهم فى العديد من المجلات.

لذلك قامت الشركة المُنظمة له بنشرالتطبيق الرسمى لـ TED، بما يتيح للمستخدم التواصل مع المؤسسة، ورؤية وتحميل المحاضرات كاملة من التطبيق إلى الجهاز، ومشاهدتها في أي وقت، أو مشاهدتها مباشرة ، وإيضًا يمكن وضع المحاضرات في قائمة المفضلة ومشاهدتها مع الترجمة من التطبيق نفسه، يتوافر حاليًا على التطبيق أكثر من 1700 مقطع فيديو وتسجيلات صوتية، ويتزايد هذا العدد أسبوعيًا

4- تطبيق 5by لإنتقاء أفضل مقاطع الفيديو

يساعدك تطبيق «5by» على إمضاء الوقت مع المتعة وربما الفائدة، حيث يقوم بتجميع واختيار أفضل مقاطع الفيديو ضمن أجودة عالية النوعية، وذات تصنيفات مختلفة، مثل السفر والترفية والتاريخ والأماكن وغير ذلك، كما يتضمن قسمًا لاختيارات المحررين لأفضل مقاطع الفيديو ويتيح تجربة مشاهدة سهلة ومريحة.

5- تطبيق Yahoo News Digest لتلخيص ومتابعة الأخبار

يهدف تطبيق «Yahoo News Digest» لتبسيط مهمة متابعة الأخبار من خلال تقديم ملخص يومي للأخبار وبمعدل مرتين، صباحا ومساء، الأول الساعة الثامنة صباحًا، والثاني في تمام الساعة السادسة مساءً، كما يمكن للمستخدمين إعداد التطبيق ليحصل على تنبيهات لدى ورود ملخص جديد للأخبار، ولا يكتفي التطبيق باختيار أبرز الأخبار، بل يقدم مخلصًا عن كل خبر.

6- تطبيق Onefootball – Pure Soccer لأخبار فرق كرة القدم

يُعد تطبيق « «Onefootball – Pure Soccer متخصص في كرة القدم، حيث يقدم  لك أخبارًا عن فريقك المفضل ونتائج المباريات بوقتها الحقيقي، ويحتوي أيضًا على صفحة خاصة باللاعبين، تقدم لك إحصائيات ومعلومات عن كل لاعب، ويتح لك التطبيق أن تختار أحد الدوريات العالمية، ومتابعة كل ما يتعلق بها.

7- تطبيق Wish للتسوق الإلكتروني

يُعتبر تطبيق «Wish» مركز التسوق الأول فى أوروبا وأمريكا الشمالية، كما يعتمد عليه أكثر من 50 مليون شخص فى شراء أشيائهم ، حيث يقدم سوق إلكتروني كبير؛ لشراء المنتجات، وتوصيلها إلى المستخدم فى أوروبا وأمريكا الشمالية، حيث يتيح تصفح مجموعة عالمية من الأزياء والاكسسوارات والإلكترونيات، وعرض أرخص الأسعار الموجودة.

8- تطبيق Over للتحرير والكتابة على الصور

يُستخدم تطبيق ««Over لإضافة النصوص واللمسات الخاصة على الصور، بحيث يحول الصورة إلى لوحة فنية أنيقة، بطريقة بسيطة مع القدرة على التحكم في حجم ومكان النص وكذلك ألوانه، كما يوفر الكثير من الخطوط الجميلة والحصرية، كما تستطيع الحفاظ على جودة دقة الصورة كما هي حتى بعد الكتابة عليها..

فضلاً عن إمكانية التحكم بشفافية النص، وتحديد مساحة التباعد بين الحروف أو الخطوط بصور دقيقة ،كما يقدم خيارات مشاركة الصور المعدلة مباشرة للشبكات الإجتماعية المختلفة.

9- تطبيق Locket Lock Screen قفل الشاشة الذكي

يُعد تطبيق « «Locket Lock Screen تطبيق ذكى لقفل الشاشة، حيث يجلب هذ التطبيق أفضل الأخبار فى كل مرة يستيقظ فيها الهاتف، كما يجلب أفضل الخلفيات المميزة في كل مرة، فيمكنك اختيار شاشة القفل المناسبة لك، أو من خلال اعدادات التطبيق تستطيع كل مرة تفتح فيها قفل شاشتك يتم تغيير الشكل..

ويتعلم من تجربة المستخدم وعادته؛ لجعل المحتوى ذا صلة قوية بالسياق الموجود على قفل الشاشة، فهو يقوم بمعرفة المهام التي تقوم بها بشكل متكرر، بحيث يتعرف عليها مع الوقت، ويتم تنبيهك في الوقت المناسب.

10- تطبيق Timehop لمعرفة ما شاركته علي مواقع التواصل في الماضي

يقدم تطبيق Timehop فكرة رائعة لمحبى الذكريات، حيث يقوم بتذكير المستخدم بما كتبه على مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة كـ فيسبوك، تويتر، انستجرام، وغيرها، فى نفس اليوم والوقت من العام الماضى أو قبل الماضى أو قبل قبل الماضى؛ لأن فكرته قائمة فى الأساس على جلب الذكريات المكتوبة فى المواقع الإجتماعية.

وهذه التطبيقات ليست وحدها فقط من اختارتها Google لتكون أفضل تطبيقات Android لـ 2014، حيث ضمت القائمة العديد من التطبيقات الأخرى، والأن سوف نقوم بعرض القائمة حسب التصنيف من أجل سهولة التصفج، “يمكنك تحميل أي تطبيق او مشاهدة معلومات عنه عن طريق الضغط علي رابط إسم التطبيق”

أولاً : تطبيقات الإنتاجية وإداء المهام

ثانياً : تطبيقات التعليم

ثالثاً : تطبيقات الترفية

رابعاً : تطبيقات الأخبار

خامساً : تطبيقات الموسيقي والصوت

سادساً : تطبيقات اللياقة البدنية والرياضة

سابعاً : تطبيقات التسوق

ثامناً : تطبيقات التصوير

تاسعاً : تطبيقات التخصيص

عاشراً : تطبيقات الشبكات الإجتماعية

وأخيراً : تطبيقات السفر

Email