بطارية تُشحن هاتفك في 30 ثانية

ت + ت - الحجم الطبيعي

طور فريق من الباحثين الأميركيين نوعاً فريداً من البطاريات الاسفنجية قادرة على شحن الهواتف الذكية في غضون 30 ثانية فقط، بفضل اعتمادها على تقنية النانو.

ويقول الباحثون إنهم تمكنوا من تكوين توليفة من الجزئيات الاصطناعية أدمجوها داخل بطاريات تعمل بمثابة اسفنجة تمتص كمية كبيرة من الطاقة وتُخزنها داخل البطارية لتستخدم في شحن الأجهزة الإلكترونية خلال ثوان معدودة.

ولا يزال مفهوم هذه البطاريات قيد التطوير، إذ إن النموذج الأولي لهذه البطارية في الوقت الراهن ضخم بالنسبة للهواتف الجوالة، فيما يأمل الباحثون في تطويرها لتكون أصغر حجماً، بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.

ويروج الباحثون لمنتجهم الجديد بأنه مصنوع من خامات جديدة جداً أطلقوا عليها اسم "جزئيات الببتيدات العضوية الحيوية" وهي عبارة عن سلسلة أحماض أمينية لديها خصائص خاصة تُمكنها من تخزين كمية كبيرة من الطاقة، بالإضافة إلى عدم سميتها وتكلفتها المنخفضة، بحسب رأي الباحثون.

ويأمل الباحثون في استخدام التكنولوجيا ذاتها في تطوير بطاريات للسيارات الكهربائية تشحنها خلال دقيقتين أو ثلاث دقائق، ليكون بديلاً أفضل من تلك المستخدمة حالياً وتظل لمدة يوم كامل، مشيرين إلى أن هذا النوع من البطاريات قادر على العمل لمدة 3 سنوات.
 

Email