سعودي يبتكر جهازاً يتيح مشاهدة المباريات في رحلات البر

ت + ت - الحجم الطبيعي

ابتكر المهندس السعودي يوسف الحربي جهازاً متنقلاً لالتقاط البث التلفزيوني عبر الأقمار الاصطناعية يعمل بكفاءة حتى في الصحراء.

توصل الحربي الذي يُقيم في المدينة المنورة إلى حل يُتيح متابعة مباريات كرة القدم من الصحراء من خلال جهاز يستمد الطاقة الكهربائية من بطارية سيارة ومزود بشاشة لعرض القنوات التلفزيونية الفضائية ويلتقط بث أربع محطات إذاعية.

والجهاز بسيط التصميم وسهل التشغيل من خلال جهاز للتحكم عن بعد، إذ يُثبت الجهاز بزاوية مناسبة لالتقاط إشارة الأقمار الصناعية، وعن سبب ابتكاره قال: "يعتذر كثير من الأصدقاء لما نذهب للبر بسبب انشغالهم بمتابعة مباريات كرة القدم فبدأت الفكرة من هذا المنطلق".

وأفاد يوسف الحربي أنه تلقى عروضاً من شركات صينية وتركية وأوروبية لتصنيع جهازه وتسويقه تجارياً لكنه يفضل الحصول على دعم من رجال الأعمال السعوديين لإنتاج الابتكار الجديد في السعودية.

وتمكن الحربي من الجلوس مع أصدقائه خلال رحلة بالصحراء يوم 14 نوفمبر لمتابعة المباراة بين منتخبي العراق واليمن في بطولة الأمم الآسيوية لكرة القدم.

وأعرب أصدقاء المهندس السعودي عن سعادتهم بهذا الجهاز الذي يتيح للشباب الاستمتاع برحلة البر دون تفويت فرصة مشاهدة المباريات، وتمنوا أن يلاقي ابتكاره الاهتمام المطلوب وينتشر في جميع دول العالم.
 

Email