أكثر من 120 ألف عدد المسجلين ضمن النطاق الوطني (.ae)

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشفت "هيئة تنظيم الاتصالات" اليوم عن ارتفاع عدد المسجلين ضمان النطاق الوطني (.ae) ليصل إلى ما يزيد عن 121320 اسم نطاق مسجل.

ووفقا لهذه الأرقام، حققت دولة الإمارات العربية المتحدة المرتبة الأولى على مستوى المنطقة بالنسبة لعدد المسجلين ضمن النطاق الوطني الخاص بكل دولة. وتشكل هذه الزيادة الملحوظة دليلاً قوياً على الاهتمام المتزايد بالنطاق الإماراتي، فضلاً عن الاهتمام بالمحتوى الإلكتروني باللغة العربية، حيث يعد تطوير المحتوى العربي واحداً من الأهداف الاستراتيجية بالنسبة لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وتترافق هذه الزيادة أيضا مع ارتفاع مماثل في الإقبال على التسجيل ضمن نطاق (.امارات)، ويمكن لأي فرد أو شركة القيام بتسجيل اسم نطاق محدد والتمتع بمزايا اسم النطاق الوطني (.ae) . ويمكن لأي فرد أو شركة القيام بتسجيل اسم نطاق محدد.

ويحتفظ الفرد أو الشركة بحق استخدام اسم النطاق الخاص به لمدة زمنية محددة، ويشترط في ذلك الإيفاء بعدد من الشروط الخاصة باتفاقية الخدمات ذات العلاقة من مشغل السجل.

وفي هذا السياق، قال سعادة محمد ناصر الغانم، مدير عام "هيئة تنظيم الاتصالات": "تشكل هذه الزيادة الملحوظة في أعداد المسجلين ضمن النطاقات الوطنية دليلا على جودة هذه الخدمة، وأهميتها المتزايدة في مساعدة المسجلين للوصول إلى أكبر شريحة مستهدفة كل حسب مجال عمله. ونثق بأن معدلات الإقبال على التسجيل ضمان النطاقات الوطنيية سوف تواصل الحفاظ على هذا الزخم وبوتيرة متسارعه، نظرا لقدرتها على تلبية احتياجات مستخدميها ودورها في الحفاظ على حقوق الملكية الفكرية".

وأضاف سعادته: "ننظر إلى هذا الموضوع من زاوية أخرى، تتعلق بالحفاظ على لغتنا العربية وعلى الهوية الثقافية لدولة الإمارات، كما يسهم إطلاق النطاق في زيادة نسبة المحتوى الرقمي العربي على الانترنت، وبالتالي تعزيز مكانة اللغة العربية على مستوى العالم".

وقد تأسست إدارة أسماء نطاق الإنترنت (.ae) من قبل هيئة تنظيم قطاع الاتصالات للإشراف على إدارة نطاق المستوى العلوي لرمز دولة الإمارات. وقامت الإدارة أيضا بإنشاء إطار عمل القطاع الجديد والذي يتألف من الهيكل الإداري لتوضيح الأدوار ضمن القطاع بشكل أفضل ولضمان نمو مستمر لمساحة الأسماء ولتعزيز المنافسة من خلال اعتماد المسجلين.

Email