خدمة

فايبر تدعم محادثات الفيديو في الهواتف الذكية

viber

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن المسؤولون في خدمة التراسل الفوري الشهيرة «فايبر» أخيرا، عن دعمها لميزة مُحادثات الفيديو عبر الهواتف الذكية العاملة بنظامي أندرويد وiOS، بعد أن كانت الخدمة مُقتصرة على الدردشة الكتابية والمحادثات الصوتية في تلك الهواتف. وقالت مختصون في الشركة: إن مكالمات الفيديو تدعم معظم الأجهزة العاملة بنظام أندرويد 4.0 وما فوق، أو نظام iOS 6 وما فوق، وفي كلتا الحالتين يستطيع المُستخدم تحويل المكالمات بين الهواتف وأجهزة سطح المكتب بنظامي ويندوز وماك أو إس إكس.

وقد سهلت الشركة عملية إضافة جهات الاتصال بواسطة رموز الاستجابة السريعة QR في الإصدار الجديد من فايبر، الذي يحمل الرقم 5.0، وأعادت تصميم نسخة أندرويد من التطبيق وحدثت تصميم نسخة سطح المكتب منه على كل من ويندوز وماك أو إس إكس. وعليه يمكن تحميل الإصدار الجديد لأجهزة آيفون من متجر آيتونز، وتحميل نسخة أندرويد من متجر غوغل بلاي. في حين لم يكشف المسؤولون في الشركة عن مدى امكانية إتاحة الخدمة لاحقًا عبر أجهزة ويندوز فون وبلاك بيري. في غضون ذلك، لاتزال خدمة فايبر تواصل خلال الأيام الماضية عملها بصورة متقطعة في المنطقة، على الرغم من أنها كانت تعمل بصورة جيدة خلال الأعوام الماضية. وكانت بعض الصحف والمواقع ،تحدثت أخيرا عن توقف تلك الخدمة عبر الهواتف الذكية، بينما لم تنف الشركة أو تؤكد ذلك.

اتصالات الإمارات

وفي السياق ذاته أعلنت سلطة تنظيم الاتصالات بالإمارات أن خدمة برنامج فايبر عبر الإنترنت غير مصرح بها في الدولة. وقال مسؤولون في الهيئة في بيان صدر أخيرا إنه تم التداول في الصحف المحلية وشبكات التواصل الاجتماعي خبر عن توقف خدمة برنامج فايبر، علما أن الخدمة لم يكن مصرحا بها لتتوقف. والسياسة التنظيمية الخاصة بخدمات الاتصال الصوتي عبر بروتوكول الإنترنت تقضي بالسماح فقط لمؤسسة اتصالات وشركة دو المرخص لهما بتقديم خدمات الاتصالات في الإمارات.

Email