85 في المائة من الهواتف الذكية في العالم تعمل بنظام "اندرويد"

ت + ت - الحجم الطبيعي

أظهرت تقديرات لشركة "ستراتيجي اناليتيكس" للبحوث أن 85 في المائة من الهواتف الذكية المباعة في العالم تعمل بنظام تشغيل "اندرويد" التابع لعملاق المعلوماتية الاميركي "غوغل"، وأن قرابة 250 مليون جهاز يعمل على نظام " اندرويد" من أصل حوالى 295 مليون جهاز بيع في العالم في الربع الثاني من العام الجاري، يعمل  منها بنظام "اندرويد".

وتقوم "غوغل" عادة بتحديث نظام "اندرويد" مرة أو مرتين سنويا، وعادة ما تطلق على هذه التحديثات اسم مرمز مشتق من أسماء لسكاكر  مثل "كيت كات" و"جيلي بين" و"جينجر بريد"،  ولا تزال سوق الهواتف الذكية تحوي نسخا متعددة من انظمة "اندرويد".

وقد ارتفعت شعبية برمجيات "اندرويد" بقوة في السنوات الأخيرة، اذ تخطت للمرة الأولى خلال الربع الثالث من 2011 عتبة الـ 50 في المائة من الحصة السوقية العالمية، وقاربت الـ 80 في الربع الثاني من 2012.

وتراجعت "بلاكبيري" في عام واحد من 2.4 في المائة لتصل إلى 0.6 في المائة من السوق العالمية، كذلك الأمر بالنسبة لنظام "اي او اس" من "آبل" الذي تراجع من 13.4 في المائة إلى 11.9 في المائة  بسبب حضورها المحدود في سوق الهواتف الرخيصة، كذلك تراجعت حصة "ويندوز فون" من "مايكروسوفت" من3.8 في المائة الى 2.7 في المائة بسبب الصعوبات التي تواجهها في الولايات المتحدة والصين. 

Email