الجائزة التكنولوجية الأهم في العالم من مايكروسوفت

إطلاق مسابقة كأس التخيل العالمية 2014 في الامارات

ت + ت - الحجم الطبيعي

عادت أبرز وأهم المنافسات التكنولوجية في عامها الثاني عشر من كأس التخيل وهي جائزة الطالب العالمي للتميز التقني في تكنولوجيا المعلومات، حيث توفر هذه المنافسة لجميع الطلاب منصة لاستخدام تقنياتهم في تكنولوجيا المعلومات واظهار ابداعاتهم في انشاء التطبيقات الذكية بشتى أنواعها المختلفة وايجاد الحلول المتكاملة التي من شأنها تغيير طريقة العمل والمعيشة وجعلها أسهل من السابق.

وسيتم الإعلان في كلية دبي التقنية للطلاب يوم 21 أبريل 2014  عن أفضل خمسة متأهلين لنهائي المسابقة،  كما سيتم خلال الحدث الاعلان بالتفصيل عن أسماء الطلاب الفائزين وجامعاتهم وعرض مشاريعهم المبتكرة أمام لجنة تحكيم مكونة من طاقم ميكروسوفت، علماً أن الفائز من بين الخمسة سوف يتم استدعاؤه إلى دولة قطر في تاريخ 31 مايو إلى 4 يونيو من العام نفسه للمشاركة في المنافسة النهائية التي سوف تكون على مستوى العالم. 

وعلى الصعيد المحلي نظم كأس التخيل لهذه السنة مسابقة خاصة بالابتكار تبلغ قيمة جوائزها 50 ألف دولار، وتتمحور فكرة المسابقة في وجود تحديات محددة يجب على المتسابقين تجاوزها من خلال إبراز قدراتهم في الابتكار والابداع عن طريق تصوير مقطع فيديو خاص بمشروع طاقم العمل المشارك بالمسابقة تصل مدته إلى 5 دقائق كحد أقصى، وتقديم مشاريع عمل خطية تعكس أفكار المتسابقين في ابتكار اقتراحات لخطط عمل مستقبلية يمكن دراستها فيما بعد لتتحول إلى مشاريع ناجحة.

وتهدف هذه المسابقة الى تشجيع الطلاب على اطلاق العنان في طرق التفكير والابتكار وتعليمهم كيفية دراسة المشاريع بشكل نظري ومن ثم تحويلها الى تطبيق عملي على أرض الواقع.

وقال الدكتور سعود الملا مدير كليات التقنية العليا في دبي: "إن هذه المسابقة العالمية فتحت أبواباً جديدة للفئة الطلابية في مجال تكنولوجيا المعلومات، بحيث أعطت الطلاب فرصة لتعلم المعرفة الأساسية وكيفية اطلاق مشاريعهم الخاصة وتقديم أفكارهم الشخصية وطريقة طرحها في السوق،  وهي فرصة ايضاً لتشجيع الطلاب في دولة الإمارات العربية المتحدة لاستثمار هذه المنافسة الاستثنائية  لتحقيق الاستفادة القصوى".

وقال مايكل منصور  مدير دائرة التخطيط والاقتصاد في  مايكروسوفت الخليج : إن كأس التخيل هو مبادرة مايكروسوفت لتشجيع الطلاب الشباب على الاستفادة من قدراتهم وابداعاتهم في كل ما يتعلق بالتطورات التكنولوجية المبتكرة والتي من شأنها أن تساهم بشكل فعال  في المواضيع التي تهم العالم.

ونوه  إلى أن مسابقة كأس التخيل من مايكروسفت تعمل على خلق فرص اجتماعية واقتصادية من خلال البرامج والمنتجات التي يمكن ان تتحول في ما بعد تطبيقات عملية تدخل في مجالات شتى داخل مجتمعنا، والتي بدورها تعمل على توفير الكثير من الوقت وتسهيل الكثير من الخدمات المجتمعية والتعليمية ودفع عجلة الازدهار في المستقبل، وإيجاد فرص عمل داخل الإمارات العربية المتحدة وجميع أنحاء العالم.
 

Email