بسعر 300 دولار

"أسوس" تعتزم إطلاق حاسب لوحي بنظام "ويندوز 8"

نشرت صحيفة “ذا وول ستريت جورنال” تقريرًا أكدت فيه عزم شركة “أسوس” إطلاق حاسب لوحي يعمل بنظام التشغيل “ويندوز 8″، وذلك خلال العام الجاري، على أن يكون هذا الحاسب صغير الحجم نسبيًا، وألا يتجاوز سعره حاجز 300 دولار أمريكي.

وقالت الصحيفة إن الشركة التايوانية تسعى لدعم الجهود التي تبذلها شركة “مايكروسوفت” الأمريكية في ظل المنافسة المحمومة في سوق الحاسبات اللوحية، وذلك من خلال إنتاج أجهزة تعمل بنظام التشغيل التابع لها “ويندوز 8″، على أن تكون هذه الأجهزة أصغر حجمًا وأقل سعرًا.

وبحسب تقرير نشرته شركة أبحاث السوق “IDC”، فما يزال الطريق أمام نظام “ويندوز 8″ طويلًا، إذ أنه يشهد منافسة شرسة من قبل نظامي “أندرويد” و”آي أو إس” التابعين لشركتي “جوجل” و”آبل” الأمريكيتين، وحيث أنه لم يسجل خلال الربع الأول من العلام الجاري 2013، إلا ما نسبته 4% من حصة السوق، والسبب يعود، بحسب مراقبين، إلى عامل السعر.
وبدروه عبر المدير التنفيذي لشركة “أسوس”، جيري شين، عن تفاؤله في أن الوضع المزري الذي يواجه نظام “ويندوز 8″ قد يتغير خلال هذه السنة، وذلك بفضل حاسبات لوحية تعمل بنظام “ويندوز 8″ ولا يتجاوز سعرها 300 دولار.

يُذكر أن الشركة التايوانية المُصنَّفة في المرتبة الخامسة عالميًا بين الشركات المصنعة للحاسبات الشخصية، من حيث عدد الشحنات، تقود حاليًا الشركات التي تصنع حاسبات لوحية عاملة بنظام “ويندوز 8″ وذات سعر منخفض، وذلك من خلال حاسب “VivaTab Smart” والذي لا يتجاوز سعره 499.99 دولار.

تجدر الإشارة إلى أن شركة “مايكروسوفت”، التي أعلنت الشهر الماضي عن سعيها لتصينع أجهزة محمولة صغيرة الحجم ومنخفضة السعر مع شركائها، قد رفضت التعليق على هذا الخبر، ويُشار أيضًا إلى أن أحد المسؤولين في شركة “إنتل” كان قد قال أيضًا خلال الشهر الماضي، إن أسعار الأجهزة العاملة بنظام “ويندوز 8″ قد تنخفض إلى ما دون 200 دولار.
 

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في جديد التقنية

تابعنا على "فيس بوك"

اقرأ أيضا

اشترك الكترونيا