الجيش اليمني يمهل الإرهابيين أسبوعين لتسليم أنفسهم

الانقلابيون ينفذون عملية تهجير جماعي للسكان شرق تعز

ت + ت - الحجم الطبيعي

 لمشاهدة ملف "إعادة الأمل" بصيغة الــ pdf اضغط هنا

 

بدأت الميليشيات الانقلابية بتنفيذ عمليات تهجير بحق سكان قرى في تعز وإخلائها بالقوة لتحويلها إلى مناطق عسكرية، في وقت أمهلت قوات الجيش الوطني اليمني في حضرموت، عناصر تنظيمي القاعدة وداعش الإرهابيين، أسبوعين لتسليم أنفسهم للسلطات الأمنية والعسكرية بالمحافظة.

وشهدت مناطق في محافظة تعز سلسلة إجراءات تهجيرية للسكان من قبل الميليشيات، حيث أقدمت في مديرية صالة شرق المدينة، على ارتكاب جريمة جديدة بتهجيرها الجماعي للسكان في منطقة الجحملية العليا بعد أن أمرتهم بإخلائها واعتبارها منطقه عسكرية. وقالت مصادر محلية لـ«البيان» إنه ولليوم الثالث على التوالي والسكان ينزحون عن المنطقة باتجاه منطقة الحوبان شرق المدينة بعد ان هددتهم الميليشيات بإخلائها وإلا سيتم تفجيرها. وأضافت بأن عناصر الميليشيات قامت باقتحام منازل المواطنين بالقوة والتمركز بداخلها بأعداد كبيرة.


كما أنذرت الميليشيات أهالي المنطقة الغربية في وادي حنش ومفرق شرعب والقرى المجاورة لمصنع السمن والصابون بإخلاء المنطقة والخروج من البيوت كونها منطقة عسكرية، إضافة لمواصلتها تهجير المواطنين ونهب المنازل والمرافق والمؤسسات العامة بمنطقة الأعبوس، ما أدى لنزوح كبير للسكان الى المناطق والقرى المجاورة.

تعزيزات وحشود

وتأتي هذه الإجراءات في وقت تواصل ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح حشد تعزيزاتها الكبيرة من الآليات العسكرية والأفراد الى محيط مدينة تعز في محاولة منها لاقتحام المدينة. وقال مصدر عسكري لـ«البيان» إنه ولليوم الثالث تصل تعزيزات الى منطقة الحوبان غرب المدينة وتم توزيعها على منطقة صالة وتبة السلال والجحملية العليا ومنطقة كلابة شرق المدينة، إضافة لوصول تعزيزات اخرى الى شارع الستين وتوزعت على منطقة غراب ومفرق شرعب ومحيط جبل هان ومنطقة الضباب.

مهلة من أسبوعين

في الأثناء، أعلنت قيادة المنطقة العسكرية الثانية في الجيش اليمني عن مهلة لعناصر تنظيمي القاعدة وداعش ومناصريهم ومساعديهم من الإرهابيين بأن عليهم تسليم أنفسهم إلى قيادة التحالف أو المنطقة العسكرية الثانية خلال فترة أقصاها اسبوعان، ومن ثم يتم النظر في إجراءات مشروطة في حال تخليهم عن الإرهاب عقب تسليم أنفسهم.

الحد من الإرهاب

ويأتي هذا الاعلان في ظل خطوات تتخذها قيادة التحالف والمنطقة العسكرية الثانية للحد من أي عمليات انتحارية أو هجوم مرتقب قد يزهق أرواح المواطنين الآمنين والجنود المدافعين عن الشرعية. 

قضية دار المسنين
اعلنت ادارة الامن بمحافظة عدن ان وحدة متخصصة بمكافحة الارهاب التابعة لها القت القبض على أفراد الخلية الإرهابية التي نفذت الهجوم على مبنى دار المسنين بمديرية الشيخ عثمان في مارس الماضي. وذكرت ادارة الامن في بيان ان الإرهابيين اعترفوا بارتكابهم العملية والقيام بتصفية المشرفات على الدار من اصول هندية وكذا قتل طاقم الحراسة وسائق الحافلة التابعة للدار. عدن - سبأنت

Email