استشهاد ضابطين سعوديين إثر سقوط طائرتهما في مأرب و5 من حرس الحدود في نجران

استعادة مناطق في حرض وملاحقة فلول الانقلابيين

ت + ت - الحجم الطبيعي

(لمشاهدة ملف "إعادة الأمل" pdf اضغط هنا)

قتل عشرات الانقلابيين خلال مواجهات بمديرية حرض بمحافظة حجة على يد قوات الجيش الوطني ومقاتلات التحالف العربي، بينما صد حرس الحدود السعودي محاولة للانقلابيين للتسلل إلى أراضي المملكة، ما أسفر عن استشهاد خمسة جنود، وفي وقت لاحق اعلنت قيادة التحالف العربي عن ،استشهاد ضابطين من طيران القوات البرية الملكية السعودية، إثر سقوط طائرة عمودية من نوع أباتشي، بسبب سوء الأحوال الجوية ،وفيما استمرت المواجهات في نهم القريبة من صنعاء وتكبدت خلالها الميليشيات الانقلابية خسائر فادحة،قصفت مقاتلات التحالف مواقع للانقلابيين في صنعاء.

وأشارت مصادر الجيش الوطني إلى مقتل نحو 50 مسلحا انقلابيا في العملية الواسعة التي يشنها الجيش الوطني لتطهير مديرية حرض من الانقلابيين، وقالت إن قوات الجيش الوطني المدعومة بمقاتلات التحالف العربي ألحقت بالانقلابيين خسائر فادحة وتقدمت صوب مدينة حرض بعد السيطرة على منطقة الجمرك والمنفذ، إلا أن كثافة الألغام التي زرعها الانقلابيون لا تزال تشكل عائقا أمام دخول المدينة.

وأوضحت المصادر ان قوات الجيش الوطني تقوم بنزع ألغام الانقلابيين كما تقصف مواقعهم خلف خطوط المواجهات بالمدفعية الثقيلة، في حين تتولى مقاتلات التحالف إسناد هذا التقدم بغارات مكثفة على مواقع وتجمعات الانقلابيين، حيث استهدفت معسكرا تدريبيا ومخازن للأسلحة في مقر اللواء 25 الذي يسيطر عليه الانقلابيون.

ووفق ما ذكره سكان في المنطقة فإن دوي الانفجارات يهز أرجاء المنطقة التي أصبحت خالية من السكان، وإن مقاتلات التحالف تلاحق تجمعات الانقلابيين الذين يعمدون إلى التخفي على شكل مجموعات صغيرة ونصب كمائن لقوات الجيش الوطني عند تقدمها صوب مدينة حرض.

من جهتها، أفادت مصادر عسكرية بمقتل سبعة ضباط كبار يقاتلون إلى جانب الميليشيات الانقلابية في المعارك التي تشهدها جبهتا مديريتي حرض بمحافظة حجة ونهم بمحافظة صنعاء. وذكرت مصادر الجيش الوطني ان القتلى السبعة من ذوي الرتب العسكرية العالية، وأن الانقلابيين أجبروا عدداً من منتسبي المخابرات العسكرية وجهاز الأمن القومي على الذهاب الى جبهات القتال.

صد محاولة

إلى ذلك ،أعلنت قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن في بيان لها،استشهاد ضابطين من طيران القوات البرية الملكية السعودية، إثر سقوط طائرة عمودية من نوع أباتشي، بسبب سوء الأحوال الجوية ، أثناء أدائهما مهمة عملياتية داخل الأراضي اليمنية في مأرب.بينما قالت وزارة الداخلية السعودية في وقت سابق إن خمسة من عناصر حرس الحدود استشهدوا في مواجهات مسلحة مع مجموعات من ميليشيات الحوثي وصالح حاولت اختراق الحدود في نجران جنوبي البلاد.

وصرح الناطق الأمني لوزارة الداخلية بأنه »عند الساعة السادسة من صباح الاثنين رصد رجال حرس الحدود برقابة الثار الحدودية محاولة مجموعات مسلحة من العناصر المعادية اختراق حدود المملكة العربية السعودية من عدة محاور بقطاع خباش بمنطقة نجران، حيث تم على الفور التصدي لهم وتبادل إطلاق النار معهم وإحباط محاولاتهم بمساندة من القوات البرية«. وقال إن المواجهات المسلحة التي استمرت أكثر من ثماني ساعات أسفرت عن استشهاد خمسة من رجال حرس الحدود.

وأوضحت مصادر ان مروحيات الأباتشي قامت بإسناد جوي ودعم لتأمين جميع المواقع الحدودية التي شهدت محاولات التسلل ودحر الانقلابيين الحوثيين وقتل أكثر من 40 في صفوفهم.

كما أفادت مصادر أمنية أن القوات السعودية المشتركة في منطقة جازان، اعترضت أمس، صاروخ أرض أرض، أطلقته ميليشيات الحوثي وصالح تجاه السعودية. وأفاد شهود أن الصاروخ، الذي لم يكن بالستياً اعترضته القوات السعودية المشتركة على الحدود السعودية اليمنية في منطقة جازان.

إلى ذلك، شنت مقاتلات التحالف العربي، غارات جوية على أحد المعسكرات الواقعة في قبضة الحوثيين والقوات العسكرية الموالية للرئيس المخلوع علي صالح، بالعاصمة صنعاء. وقال شهود عيان إن مقاتلات التحالف شنت غارات على مخزن أسلحة للحوثيين في معسكر الفرقة الأولى مدرع شمال صنعاء. وبحسب المصادر، فقد هزت انفجارات عنيفة تلك المنطقة جراء انفجار مخزن للأسلحة دون وقوع أي خسائر بشرية. كما هزت انفجارات عنيفة احد المباني الجامعية التي حولها الانقلابيون الى مخازن للأسلحة.

مواجهات تعز

في تعز، أحرزت المقاومة الشعبية تقدماً في منطقة الصراري شرق جبل صبر جنوبي المدينة. وقالت مصادر ميدانية في المقاومة لـ»البيان« إن المقاومة تمكنت من السيطرة على قرية الاحيار ومدرسة خالد بن الوليد في منطقة الصراري. وأكدت سقوط ما لا يقل عن 15 من ميليشيات الحوثي بين قتيل وجريح جراء الاشتباكات.

وأقدمت ميليشيات الحوثي والمخلوع على تفجير ثلاثة منازل في منطقة الأهمول مديرية حزم العدين بمحافظة إب. وأكدت مصادر محلية لـ»البيان« ارتكاب الميليشيات لجرائم حرب جديدة بعد ان أجبرت اغلب سكان المنطقة على المغادرة والتهجير الجماعي.

عبوة

أعلن الناطق باسم الشرطة اليمنية في عدن عبدالرحمن النقيب أمس، مقتل أحد العناصر الإرهابية المطلوبة وإصابة آخر بانفجار عبوة ناسفة بحوزتهم جنوبي البلاد. وأفاد بيان صادر عن شرطة عدن، أن احد العناصر الإرهابية المطلوبة لأمن عدن لقي حتفه وأصيب آخر بانفجار عبوة ناسفة كانت بحوزتهم أثناء مرورهم في جولة التقنية غرب مدينة المنصورة، وكانا في طريقهما لتنفيذ عملية إرهابية، وفقا للمعلومات التي تلقتها أجهزة مخابرات أمن عدن.

Email