ارتفاع ضحايا تفجيرات المكلا إلى 48 قتيلاً

هادي يتعهد باستئصال الإرهابيين ومن وراءهم

■ سيارات مشتعلة في أحد مواقع الانفجارات | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

(لمشاهدة ملف "إعادة الأمل" pdf اضغط هنا)

تعهد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي باستئصال ما تبقى من جماعات إرهابية ومن يقفون خلفهم ويموّلهم لزعزعة أمن واستقرار الوطن، فيما ارتفع عدد ضحايا العمليات الإرهابية في المكلا جنوب شرق اليمن، إلى 48 قتيلاً وعدد آخر من الجرحى.

وأكد هادي أن يد العدالة ستطال القتلة. وأكد في برقية عزاء لأسر الضحايا أن «من يقفون خلف هذه الأعمال الإرهابية الغادرة تجردوا من إنسانيتهم وأخلاقهم وأن مصيرهم بات قاب قوسين أو أدنى من الزوال».

وأكد أن «لا حاضنة اجتماعية للقاعدة والحوثيين في المحافظات اليمنية، لكنها جماعات دخيلة بأفكارها الدموية والتدميرية على اليمن لتنفيذ أجندات وأهداف خارجية بأدوات داخلية جبلت على الغدر والحقد على السلم والأمن والاستقرار».

حصيلة الضحايا

وأفادت مصادر إعلامية في اليمن بارتفاع عدد قتلى تفجيرات المكلا (جنوب شرقي اليمن) إلى 48 شخصا بينهم 45 جنديا وضابطا وعشرات الجرحى.

وقال قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، في بيان، إنه «ومع أذان المغرب يوم الاثنين استهدف انتحاريون إرهابيون 3 مواقع عسكرية للجيش اليمني». وأوضح البيان أن أولى الهجمات استهدفت نقطة باشريف في منطقة حي المشهد في المكلا، حيث قام شخص بتسليم جنود يمنيين صناديق كرتونية مدعيّا أنها تحوي طعام الإفطار، لكن الصناديق كانت تحتوي على عبوات ناسفة، انفجرت وقتلت 8 جنود وأصابت 7 آخرين.

وأضاف أن الهجوم الآخر استهدف نقطة الجسر الصيني، حيث طلب شخص من العسكريين الإفطار معهم وعند اقترابه منهم قام بتفجير نفسه. أما الهجوم الأكبر فاستهدف معسكر مقر لواء حضرموت بمنطقة فوه، حيث تقدم خمسة انتحاريين باتجاه البوابة واشتبكوا مع حراسها ثم دفعوا بسيارة مفخخة دمرت البوابة وتمكن الإرهابيون من الدخول إلى داخل المعسكر.

اغتيال

اغتال مسلحون مجهولون قيادياً في المقاومة الشعبية في محافظة عدن.

وقالت مصادر محلية إن مجهولين أطلقوا النار على العميد الركن حريز الحالمي القيادي في المقاومة، أمام المجلس المحلي في مديرية المنصورة وسط المدينة، ما أدى إلى مقتله على الفور.

وبحسب المصادر، لاذ المسلحون بالفرار. صنعاء - د.ب.أ

إدانة

أدان الأمين العام لجامعة الدول العربية د. نبيل العربي تفجيرات المكلا.

واعتبر د. العربي، في بيان له أمس، أن هذه التفجيرات الإرهابية إنما تهدف إلى بث الرعب بين المواطنين والتسبب في إرباك المشهد الأمني وإشعال نار الفتنة والتشويش على مسار المشاورات السياسية الجارية بين الأطراف اليمنية في الكويت. وأكد أمين عام الجامعة العربية مجدداً على ضرورة تضافر جميع الجهود العربية والدولية من أجل مكافحة الإرهاب ودحره بكافة أشكاله، ومساعدة اليمنيين على التصدي لهذه الآفة الخطيرة. القاهرة - وام

Email