الشرعية تصد هجوماً عنيفاً للميليشيات في تعز

التمرد يتقهقر في نهم ولحج

ت + ت - الحجم الطبيعي

(لمشاهدة ملف "إعادة الأمل" pdf اضغط هنا)

كبدت قوات الجيش الوطني والمقاومة الانقلابيين خسائر كبيرة في الأفراد والعتاد في جبهتي نهم شرق صنعاء، وفي المناطق الغربية لمحافظة لحج، في وقت تمكنت قوات الجيش الوطني من كسر أعنف هجوم للميليشيات خلال شهر رمضان على مقر اللواء 35 مدرع غرب تعز.

وذكرت المقاومة في محافظة صنعاء، أن قوات الجيش الوطني نفذت عملية التفافية في مديرية نهم، رداً على خروقات الانقلابيين وسيطرت على منطقة في علا ومحجر النعيمات باتجاه المجاوحة في المديرية وألحقت بالانقلابيين خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات.

وقال الناطق باسم المقاومة في محافظة صنعاء عبدالله الشندقي ، إن اشتباكات عنيفة دارت بين مقاتلي الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة وبين مليشيات الحوثي وصالح من جهة أخرى في منطقة ملح بمديرية نهم، إثر محاولة المليشيات الهجوم على أحد مواقع الجيش.

وأضاف: »تمكن الجيش والمقاومة من التقدم والسيطرة على رأس صله وعيده والمناره وجبل المنصاع المطل على مركز مديرية نهم المديد«. وسقط أكثر من 12 قتيلاً وعشرات الجرحى في صفوف المليشيات في المواجهات.

معارك لحج

وفي لحج، ذكرت المقاومة الشعبية وقوات الجيش الوطني في جبهة كرش إن نحو عشرة من مسلحي الانقلابيين الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح قُتلوا، وأُصيب آخرون، في غارتين لمقاتلات التحالف.

وأوضح الناطق باسم جبهة كرش قائد نصر لـ»البيان«، مقتل وإصابة عشرة من عناصر الميليشيات وتدمير عتاد عسكري في غارتين لمقاتلات التحالف العربي على مواقع لها في منطقة الحويمي. وأفاد بقصف المقاتلات بغارتين أخريين على تجمع للميليشيات في جبل الحمام قرب جبل حماله شمال غرب جبهة كرش.

وفي بيان قال نصر: »رصدت فرق استطلاع المقاومة وقوات الجيش، مواقع الحوثيين عقب الضربات الجوية، بما في ذلك الحشود العسكرية التي استقدمها الحوثيون إلى شرق كرش من اتجاه ماوية وهي لتعزيز مواقعهم«. وأكد أن هذا التطور اللافت للعدو تزامن مع توغله في بعض المناطق المحاذية لكرش، جنوب شرق القبيطة، وتحركه باتجاه الكرب ونجد مشقر والقفيل.

تعز: صد هجوم

في الأثناء، تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بتعز من كسر أعنف هجوم للميليشيات خلال شهر رمضان على مقر اللواء 35 مدرع، منطقة المطار القديم غرب تعز.

وأوضح مصدر عسكري لـ»البيان« فشل الميليشيات الذريع في السيطرة على مقر اللواء بعد محاولات التسلل، وقصفها المدفعي العنيف عليه من عدة اتجاهات.

كما شنت المليشيات هجوماً عنيفاً على مواقع المقاومة في تلة الأريل القريبة من جبل هان بمنطقة الربيعي، والمطلة على منطقة مدرات وشارع الثلاثين غرباً، تمكنت فيه من السيطرة على التلة لساعات قليلة قبل أن تتمكن القوات الموالية للشرعية استعادتها وطرد الميليشيات منها.

في السياق، تواصل ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية خرقها للهدنة واعتداءاتها على محافظة البيضاء من خلال اختطاف المدنيين وقصفها العشوائي المتكرر على عدد من القرى والمدن، والتي تسببت في هدم المنازل وسقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين

Email