تخوض معركة الساحل لوقف تهريب السلاح من إيران

القوات الشرعية تفتح الطريق إلى صعدة

ت + ت - الحجم الطبيعي

سيطرت قوات الشرعية في اليمن على معسكر الخنجر الاستراتيجي في محافظة الجوف شرق صنعاء، وهو أكبر معسكر للانقلابيين في المحافظة، ويفتح الطريق للوصول إلى حدود محافظة صعدة معقل الانقلابيين الحوثيين.

كما أحرزت تقدماً مهماً في مديرية نهم شرق صنعاء، حيث طهرت أعلى قمة في مواقع الفرضة، إضافة إلى ثلاث مناطق تطل على معسكر الفرضة، وصادرت أسلحة وقتلت وأسرت جميع مسلحي الميليشيات.

وبدأ الجيش الوطني معركة حاسمة مع الانقلابيين في الساحل الغربي الذي يمتد من الحدود السعودية إلى باب المندب، محرراً ميدي وجزراً ساحلية قريبة من محافظة الحديدة، لقطع الإمدادات عن الانقلابيين وقطع عمليات تهريب الأسلحة من قبل إيران، إضافة إلى فتح الطريق الغربي إلى صنعاء.

إلى ذلك اعترض الدفاع الجوي السعودي أمس، صاروخ سكود أُطلق من اليمن باتجاه جازان ودمره، غداة تدمير صاروخ مماثل، في حين استشهد أحد رجال الأمن السعوديين، خلال تبادل إطلاق النار مع مجموعة من الحوثيين من داخل الأراضي اليمنية في منطقة بجازان.

في الأثناء تصدى الجيش اليمني لمحاولات مسلحين خارجين على القانون خلْق فوضى عبر مهاجمة ميناء الحاويات والمنطقة الحرة في محافظة عدن، وسقط في المواجهات سبعة قتلى بينهم أربعة جنود.

Email