تضمن توزيع ملابس ومستلزمات ضرورية للأسر

مهرجان «رد الجميل» لأسر الشهداء اليمنيين

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

دشنت هيئة الهلال الأحمر مهرجان «رد الجميل» لصالح أسر الشهداء اليمنيين، وذلك تقديرا لتضحيات الشهداء من أجل نصرة الحق والذود عن حياض اليمن، وتعزيزا لقدرة أسرهم من بعدهم على مواجهة ظروف الحياة وتلبية احتياجاتهم.

قال محافظ عدن اللواء جعفر محمد سعد اثناء التدشين ان الاستقرار الأمني الذي تشهده عدن والانتصارات التي تحققت هي بفضل تضحيات كوكبة من الشهداء الذين قدموا ارواحهم ودماءهم من اجل أن نعيش بسلام. وانه لا يمكن نسيان بطولات وتضحيات دول التحالف وعلى رأسها الإمارات التي اختلط دماء ابنائها مع دماء ابناء عدن وحققت انتصارات ليس لعدن فقط ولكن لليمن والأمة.

رد الجميل وجدد محافظ عدن شكر الهلال الأحمر على كل ما يقدمه وقال ان من محاسن الصدف ان يحتفل ابناء عدن بعيد الاستقلال واشقاؤنا الاماراتيون يحتفلون بيوم الشهيد ونحن نشارك في هذه الفعالية بهذا المكان كرد جميل لشهداء عدن وهو ما يدل على متانة العلاقات ورسوخها بين ابناء عدن والإمارات.

الناشطة غيدا الرشيدي احد القائمين على مهرجان رد الجميل قالت لـ«البيان» ان المهرجان يهدف لرد الجميل لشهداء عدن وذلك بدعم من قبل الهلال الأحمر الإماراتي حيث يستهدف المهرجان كافة شهداء عدن البالغ 1400 شهيد بحيث يسمح لكل اسرة شهيد بالتسوق الحر في المجمع التجاري واخذ ما يحتاجونه من ملابس وادوات منزلية بمقدار 12 قطعة لكل أسرة شهيد.

وتضمنت فعاليات المهرجان توزيع الملابس المتنوعة خاصة للأطفال والمستلزمات الضرورية لأسر الشهداء، وذلك بحضور اللواء جعفر محمد سعد محافظ عدن وعدد من المسؤولين والفعاليات الشعبية، وخصصت الهيئة 12 قطعة ملابس لكل أسرة وحسب اختياراتها من أحد المحال التجارية الشهيرة في عدن، ويستمر المهرجان حتى الرابع من ديسمبر.

مبادرة إماراتية

وتأتي هذه الفعالية ضمن مبادرات هيئة الهلال الأحمر الإماراتي النوعية على الساحة اليمنية، والتي لبت جميع متطلبات الشعب اليمني في المجالات كافة، وعززت استجابة الهيئة تجاه الأوضاع الإنسانية في اليمن، ووفرت رعاية خاصة للفئات الضعيفة وأصحاب الحاجات وفي مقدمتهم أسر الشهداء، كما تؤكد هذه المبادرة شمولية النظرة الإنسانية لمساعدات الهلال الأحمر في اليمن، وحرصها على تنويع برامجها لتغطي جميع مجالات الحياة الأساسية.

وأشاد اللواء جعفر محمد سعد محافظ عدن بمبادرة الهلال الأحمر الإماراتي تجاه أسر الشهداء، وقال إن الهيئة أكدت أنها تتبنى قضايا حيوية حيال الأزمة اليمنية وضحاياها، وتقف بجانبهم في هذه الظروف الحرجة، وتخطط برامجها ومشاريعها بعناية ولم تغفل أي جانب من ضروريات الحياة في اليمن.

مؤكدا أن أسر الشهداء شريحة مهمة في اليمن، والوقوف بجانبهم واجب ومسؤولية كبيرة لذلك جاءت مبادرة الهلال الأحمر من هذا المنطلق ولمساعدة السلطات اليمنية على توفير الرعاية اللازمة لهم.

بدوره قال القيادي في المقاومة أديب العيسي : الإمارات وقفت معنا في الحرب والآن تقف معنا في الاعمار والتنمية، وجهودها أثمرت بشكل كبير في استقرار أمني كبير في عدن وتطبيع الحياة، وها هي اليوم تقف مع ابناء شهداء المقاومة في يوم الشهيد الاماراتي فلها منا كل التقدير والاحترام والمحبة .

تقدير

من جهتهم، عبر اقارب الشهداء عن شكرهم وتقديرهم لما يقوم به الهلال الأحمر الإمارتي في دعمهم ومساندتهم طوال الأشهر الماضية، سواء الوقوف معهم في عيد الاضحى من خلال مهرجان التسوق الأول او تقديم الاضاحي لهم ومساندتهم في افتتاح بعض الاعمال التجارية التي تدر عليهم دخلاً او من خلال مهرجان اعادة الجميل الذي اثبت من خلاله الهلال الأحمر استمرار مساعدته ومساندته لأسر شهداء معارك تحرير عدن.

Email