اليقين في إيماننا

ت + ت - الحجم الطبيعي

اللهم رب السموات السبع ورب الأرض ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيءٍ، فالق الحب والنوى، ومنزل التوراة، والإنجيل، والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيءٍ أنت آخذٌ بناصيته. الxلهم أنت الأول فليس قبلك شيءٌ، وأنت الآخر فليس بعدك شيءٌ، وأنت الظاهر فليس فوقك شيءٌ، وأنت الباطن فليس دونك شيءٌ، اقض عنا الدين وأغننا من الفقر.

اللهم تقبل حمدنا وذكرنا، وصلاتنا وسلامنا، وبارك لنا في أعمالنا، وارزقنا اليقين في إيماننا، والتوفيق في أقوالنا وأفعالنا.

اللهم ألف بين قلوبنا، وأصلح ذات بيننا، واهدنا سبل السلام، ونجنا من الظلمات إلى النور، وجنبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن، وبارك لنا في أسماعنا، وأبصارنا، وقلوبنا، وأزواجنا، وذرياتنا، وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم، واجعلنا شاكرين لنعمك مثنين بها عليك.

اللهم إن لك نسمات لطفٍ إذا هبت على مريضٍ شفته، ونفحات إذا توجهت إلى أسيرٍ أطلقته، وعنايات إذا حفظت غريقاً أنقذته، وسعادات إذا أخذت بيد شقي أسعدته، ورحمات إذا ضاقت الحيل على مذنب وسعته، وفضائل إذا شملت فاسدٍ أصلحته، ونظرات رحمةٍ إذا نظرت بها إلى غافل أيقظته، فهب لي نسمةً تشفي بها مرض قلبي وغفلتي، ونفحةً تطلق بها أسري من وثاق شهوتي، واحفظني بعنايتك حفظاً ينقذني من بحر ضلالتي.

اللهم انقطع الرجاء إلا منك، وخابت الآمال إلا فيك، وانسدت الطرق إلا إليك، نسألك اللهم ألا تكلنا إلى أنفسنا فنعجز عن التدبير، ولا إلى احدٍ من خلقك فنجزع من التقصير، وتداركنا بلطفك وعفوك ورحمتك يا أرحم الراحمين.

سبحانك اللهم بابك مفتوح للراغبين، وخيرك مبذول للطالبين، فاهدني هدى المهتدين ولا تجعلني من الغافلين، واغفر لي يوم الدين، وأسألك اللهم صبراً جميلاً، وفرجاً قريباً، وقولاً صادقا، وأجراً عظيماً. اللَّهُمَّ إني أسألك فعل الخيرات، وترك المنكرات، وحب المساكين، وأن تغفر لي وترحمني، وإذا أردت فتنة قوم فتوفني غير مفتون، وأسألك حبك، وحب من يحبك، وحب عمل يقربني إلى حبك.

Email