بين «وديمة وحليمة» و«سوق الحريم»

سعاد علي : «سما دبي» بيتي الفني

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

كثيرة هي الأدوار والشخصيات الدرامية والكوميدية التي قدمتها النجمة البحرينية سعاد علي، وكرست حضورها الجماهيري ونجوميتها بين بنات جيلها من ممثلات الخليج العربي، لتطل هذا العام عبر شاشات مؤسسة دبي للإعلام في عملين كوميديين الأول بعنوان "سوق الحريم" على شاشة تلفزيون دبي، والآخر يحمل عنوان "وديمة وحليمة" على قناة سما دبي.

ويتناول المسلسل الكوميدي الأول، حياة 4 نساء يعملن في سوق الحريم لبيع بعض الحاجيات البسيطة لزبائن السوق، لتبدأ الحكايات والمواقف الطريفة على امتداد الشهر الفضيل، في حين تدور أحداث العمل الكوميدي الثاني في حقبة الثمانينات في أحد الأحياء الشعبية، بين بيت "حليمة" وبيت "وديمة، متحوراً حول هاتين الشخصيتين، والعداوة القائمة بينهما وما ينتج عن ذلك من خلافات لأتفه الأسباب، بالإضافة إلى محاولاتهما للتخطيط لمقالب لتنتقم كل واحدة من الأخرى.

في الحوارالتالي تتحدث سعاد علي عن تجربتها هذا العام حيث تقول:

أود الحديث أولاً عن مشاركتي في مسلسل "وديمة وحليمة"، فهذه هي المرة الأولى التي أشارك في عمل كوميدي إماراتي بشكل كامل، وقد سبق لي أن شاركت سابقاً ببعض حلقات مسلسل "حاير طاير" إلى جانب النجم الإماراتي جابر نغموش، وقد كنت سعيدة للغاية بهذه التجربة مع المنتج أحمد الجسمي والمخرج عمر إبراهيم ونجوم العمل، كالفنان مرعي الحليان والعديد من الوجوه الفنية الشابة التي استمتع بالعمل معها دون مجاملة.

ألم يكن لديك مشكلة في أوقات التصوير الطويلة؟

أبداً.. فقد كنا نصور كل يوم حلقة كاملة، من الساعة الثانية عشرة ظهراً إلى الثانية عشرة بعد منتصف الليل، وأحياناً كنا نصور إلى أوقات متأخرة، وهذه يعود إلى مضمون الحلقة وعدد المشاهد فيها، وهذا يعود للمخرج عمر إبراهيم وقدرته على إدارة التصوير بطريقة لم تشعرني بالضيق أو الملل رغم الساعات الطويلة، وهنا أيضاً لا بد أن أوجه تحية للمؤلف الشاب جاسم الخراز التي تعاملت معه للمرة الأولى، وكان مرناً لدرجة كبيرة من ناحية إضافة أو تغيير بعض الاشياء البسيطة في الحوار، كما لا أنسى الفنان أحمد الجسمي وفريق الإنتاج الذي أختار بعناية فريق العمل ونجومه.

وكيف ترين "وديمة" بعد تقديمها للجمهور على شاشة قناة سما دبي؟

(باسمة).. لا أستطيع الحديث عنها أكثر من الجمهور، وإن كنت قد استمتعت بالخلافات اليومية والشجار مع شخصية "حليمة" التي تشكل محفزاً دائماً لها، مع أنهما كانتا صديقتين مقربتين تعيشان في فريج" حي واحد"، إلا أن دبت الغيرة في النفوس بعد زواج "وديمة" وبقاء "حليمة عانساً تشعر بأن صديقتها تخطف منها الرجال في كل مرة.. كما أن المضحك في المسلسل هو أن الجميع مشغول بحل مشاكل هاتين الجارتين طوال الوقت، حتى شخصية شقيقها "فرج" التي يقدمها الفنان مرعي الحليان، وبقية الشخصيات الأخرى في المسلسل.

سوق الحريم

وهل هناك بعض التشابه من ناحية الخلافات والشجار مع شخصيتك في مسلسل "سوق الحريم"؟

لهذا العمل قصة أخرى، خاصة أنه يقدم أربع شخصيات كوميدية لكل واحدة منها حياتها وأحلامها ومواقفها في السوق، فهناك هيا الشعيبي وفخرية خميس وإلهام الفضالة ورزيقة طارش من الامارات، إلى جانب شخصيتي في هذا المسلسل الذي أقدم فيه شخصية امرأة عانس، على عكس "وديمة" التي تزوجت 8 مرات.. (ضاحكة).. وأعتقد أن هذا ما يميز شخصيتي في هذا العمل للمؤلف أيمن الحبيل والمخرج حسين أبل، وما زالت تصلني أصداء جميلة عن هذا المسلسل الكوميدي الذي استمتعت حقيقة بالعمل فيه.

وما الجديد الذي تقدمينه في مسلسل "لولو ومرجان 2" بعد تقديم موسمه الأول على قناة سما دبي العام الماضي؟

هناك مشاركة جديدة للنجم الإماراتي جابر نغموش، والذي يعتبر إضافة حقيقية للعمل الذي حقق النجاح الكبير في موسمه الأول، وأعتقد أن الجمهور سيتابع الجزء الثاني خاصة وأن هناك الكثير من الاعمال الدرامية والكوميدية التي نجحت في أجزائها التالية، سواء على الصعيد المحلي أو العربي.

خارج اللعبة

 

عن تجربة سعاد علي في تقديم المسابقات على قناة سما دبي من خلال برنامج "خارج اللعبة" ،تقول : تجربة جميلة بكل المقاييس، خاصة أنني أعتبر "سما دبي" بيتي الفني، كذلك الحال بالنسبة لتلفزيون دبي، حيث تربطني بالجميع علاقة طيبة، وأحب دائماً أن أظهر على شاشتهم في المسلسلات والبرامج التي يقدمونها للجمهور الخليجي والعربي، أما عن تجربتي في برنامج "خارج اللعبة" فمن المؤكد أنني سأكررها عن نضج في المرات المقبلة إن شاء الله..

Email