"روبي" و"طرف ثالث" و"المواطن X" جواز مرورها إلى السينما

دينا الشربيني زوجة متسلطة في «تحت الأرض»

ت + ت - الحجم الطبيعي

رغم أن عمر المذيعة والممثلة دينا الشربيني الفني قصير جدا إلا أنها تمتلك رصيدا متميزا كيفا لا ، حيث شاركت في عدد من الأعمال التي حققت نجاحا كبيرا كان سببا في شهرتها مثل "روبي" وطرف ثالث", و"المواطن X", وكانت هذه الأعمال جواز مرورها للسينما فقدمت "الحفلة" ثم"سمير ابو النيل" ؛ وهذا العام تطل دينا بشخصيتين الأولى من خلال مسلسل"تحت الأرض" الذي يعرض على تليفزيون دبي والثانية من خلال مسلسل"موجة حارة" .

تقول دينا الشربيني : سعيدة بمشاركتي في مسلسل " تحت الارض" مع أمير كرارة ونبيل عيسى وإنجى المقدم ونجلاء بدر والجزائرية أمل بوشوشة والأردنى ياسر المصرى، وتأليف هشام هلال واخراج حاتم علي ويدور المسلسل فى إطار تشويقى مثير، حيث تكشف الأحداث تفاصيل تناقضات النفس البشرية فى المجتمعات من خلال تعرض بطل المسلسل لخيانة من صديقه، ويجسد دوره الفنان الأردنى ياسر المصرى، حيث يعتبره كرارة صديقه المخلص، لكن المصرى يظهر بمظهر الصديق أمامه والعدو من خلفه، وتتصاعد الدراما التشويقية بين الأطراف.

دور جديد

وقالت دينا الشربينى من خلال مسلسل "تحت الأرض"أظهر فى دور جديد علي تمامًا وهو زوجة شريرة متسلطة لأمير كرارة وهي شخصية تستفز أى شخص أمامها وشريرة جدا وتعيش فى طبقة مختلفة وكل ما يهمها هو أن تجمع الأموال .

وعن كيفية اختيارها للمشاركة في مسلسل "تحت الأرض" قالت دينا :بعد نجاحي في المسلسل المصري اللبناني "روبي" الذي كتب شهادة ميلادى الفنية اختارتني المنتجة دينا كريم للمشاركة في مسلسل "تحت الأرض" وقد أبلغتني أنها كانت تتابع أعمالي وشاهدتني في مسلسلي "طرف ثالث", وحكايات بنات" وراء هذا الاختيار.

وعن عملها للمرة الثالثة مع أمير كرارة قالت : أنا وأمير بينا كيمياء وعشرة عمر وبحب العمل معه لأنه مجتهد دائما فى العمل وزوجة أمير صديقتى جدا وهو مثل أخى الكبير، وعندما يجلس فى أى مكان يقول "دينا زى بنتى"كنوع من الضحك وأعرفه قبل أن أدخل مجال التمثيل من وأنا طفلة صغيرة؛ لأنه من نفس المكان الذى أسكن فيه وهى مصر الجديدة وبيننا أصحاب مشتركون .

موجة حارة

وأضافت الشربيني : أشارك في بطولة مسلسل "موجة حارة" بطولة إياد نصاروخالد سليم ومعالى زايد ورانيا يوسف، وسيد رجب وجيهان فاضل والعمل مأخوذ عن رواية الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، وسيناريو وحوار مريم ناعوم، ومن إخراج محمد ياسين وأقدم دور فتاة بسيطة من طبقة متوسطة خريجة من معهد لاسلكى وتعمل فى كول سنتر ومع توالى الأحداث نرى ماذا تفعل الدنيا بالناس وما يحدث لها من ظروف صعبة وباباها الذى لا يسأل عليها، وكيف يؤثر ذلك فيها وقالت :بمجرد قراءتى لسيناريو المسلسل وافقت على الفور على العمل به خاصة وأن المخرج محمد ياسين هو من رشحنى للمشاركة بالعمل.

وأشارت الشربيني إلى انها تسعى في الوقت الحالي للبطولة المطلقة وقالت : لست مستعجلة على حصد أدوار البطولة لأنها ستأتي في وقتها, لذلك لا أفكر فيها مطلقاً خاصة أنني سعيدة بأعمال البطولات الجماعية التي قدمتها السنوات الماضية, من خلال الأعمال الدرامية.

حكايات بنات

وعن اقرب الشخصيات إلى قلبها خلال مشوارها الفني القصير قالت الشربيني : الشخصية التى تشبهنى في الحقيقة هي سلمى في مسلسل "حكايات بنات" لكن أكثر شخصية قريبة إلى قلبي هي "سماح" التي قدمتها العام الماضي فى مسلسل "طرف ثالث" وتأثرت بها كثيرا

وتحدثت دينا الشربيني عن آخر أعمالها السينمائية "الحفلة" وقالت : سعيدة جدا بردود الأفعال التي تلقيتها عقب عرض الفيلم الذي يعتبر اول اعمالي على شاشة السينما كما أعتبر مشاركتي مع أحمد عز ومحمد رجب وروبي وجومانا مراد, نجاحا في حد ذاته ومن خلال الفيلم جسدت شخصية "غادة" مهندسة الديكور جارة أحمد عز والتي تتورط في جريمة القتل التي تتعرض لها روبي زوجة أحمد عز. ويشك محمد رجب الذي يلعب دور الضابط في كل أبطال العمل ومنهم غادة.

وكشفت دينا الشربيني عن اسباب ابتعادها عن العمل الإعلامى فقالت : من بداية حياتى وأنا أحب التمثيل، وتخرجت فى كلية الإعلام وتركيزى أن أصبح ممثلة، ولدى خبرة عالية من خلال تقديمى للبرامج، خاصة أن البرنامجين اللذين قدمتهما "مباشر" هما "شبابيك" و" عز الشباب" على قناة دريم الفضائية ساعدنى جيدا على الوقوف أمام الكاميرا وأثناء عملى كمذيعة أخذت كورسات تمثيل وصوت بورشة تدريب مروة جبريل لتعلم مبادئه وأصقل موهبتي, ثم شاركت بعدها في عدد من الأعمال التي حققت فيها نجاحات .

روبي

 

 

عن مدى قبولها المشاركة في عمل درامي عربي بعد نجاحها في مسلسل"روبي" قالت دينا الشربيني: وما المانع في ذلك وخلال الفترة الماضية عملت فى مسلسل أردني بطولة صبا مبارك، وهذا دليل على إقدامي لخوض التجربة وأنا أؤمن بضرورة أن نتواجد في أكثر من بلد ونتعرف على ناس جديدة أفضل ونحقق الانتشار في الأماكن المختلفة ونعرف الثقافات وأنا طبيعتي أتعرف مع آخرين على بلاد مختلفة وأعشق السفر.

Email