«إلميراج» فلسفة كاديلاك في العلم والفن

ت + ت - الحجم الطبيعي

تُعتبر السيارة التجريبية إلميراج من كاديلاك التطوير المعاصر لسيارة الكوبيه الكبيرة ببابين كلاسيكية الشكل تعبيراً صرفاً للتصميم الانسيابي وتجربة القيادة الممتعة، وتم بناؤها يدوياً من قبل الاحترافيين في ميشيغان من قبل فريق المصممين في استديو جنرال موتورز للتصميم المتطور في نورث هوليوود، كاليفورنيا، والذي قام بتطوير التصاميم الداخلية والخارجية للسيارة، وذلك تحت إشراف وتوجيه فرانك سوسيدو.

وقد أطلقت كاديلاك في منتصف العام 2013 الطراز النموذجي لسيارة إلميراج كوبيه كبيرة الحجم (Elmiraj)، التي تعكس أرقى مستويات المتعة الخالصة في تجربة القيادة، وتعبر عن أبعاد جديدة لتوسعات كاديلاك المستمرة. وتعرض إلميراج نسخة جديدة لتجربة القيادة الفاخرة وأعلى مستويات التوسع الذي تتبناه العلامة.

وبطولها الذي يبلغ 205 إنش (511 سم)، تعد إلميراج سيارة كوبيه تتسع لأربعة ركاب تتميز بحضورها وأناقتها، وتعبّر عن مزايا الفخامة الخالصة والأداء المتميز، ضمن تصميم وتناسب هادفين. وهي تتضمن محرك V8 مزدوج بالشحن التوربو سعة 4.5 لترات يقدم قوة قدرها 500 حصان.

ويطوّر هذا الطراز النموذجي فلسفة كاديلاك للتصميم الدرامي والأداء، وهو يعكس التزاماً بتصميم السيارات التي تتسم بوزنها الخفيف ورشاقتها، حيث تم تصميم إلميراج بشاسيه وعناصر هيكلية من البرنامج المستمر لتطوير سيارات كاديلاك، والذي يجري تطبيقه في إنتاج الطرازات في المستقبل.

تناسب خارجي

تقدم كاديلاك، بإرثها العريق في مجال التصاميم الفائقة، السيارات النموذجية كطريقة لريادة التطور في عالم التصميم، بدلاً من المبالغة في طرازات السيارات المستقبلية. وقد تم تصميم إلميراج بناء على هذه العقلية، ولذلك، فهي ترسم خطوط مرحلة جديدة لفلسفة الفن والعلم من كاديلاك.

ويحقق التناسب الدرامي تواصلاً رائعاً بين القوة والأداء، حيث يمنح التصميم الأمامي الطويل من الكونسول إلى المحور، وشعار كاديلاك المميز، مظهراً يوحي بقدرات الأداء العالي لسيارة الكوبيه. وتميّز قاعدة العجلات الطويلة والجوانب المتقنة للهيكل، الأبعاد الرحبة للسيارة ومكانتها الرفيعة.

أما المقصورة التي توحي بالسرعة فتتميز بخطوط الرفارف التي تشق طريقها عبر الهيكل المفصّل، لتمزج الفن والعلم بشكل واضح، كما وتبرز إضاءة كاديلاك العمودية المتميزة في المصابيح الأمامية والخلفية للسيارة. وبإضافة إحدى الميزات إلى صفيحة المعدن، تصبح جوانب الهيكل أكثر طولاً، لتصل بين مصابيح الإضاءة العمودية في الأمام والخلف.

مقصورة داخلية

يمزج التصميم الداخلي لسيارة إلميراج ما بين الفخامة المصممة بشكل راقٍ والرحابة الواسعة وعناصر الأداء التي تركّز على السائق.

ويمتد الجزء العلوي من لوحة العدادات المؤلف من قطعة واحدة، على كامل عرض السيارة، في الوقت الذي يوفر فيه الجزء السفلي مساحة لمقصورة القيادة تم تصميمها لتحسين الأداء. وتنحني تطعيمات التيتانيوم على الإضاءة الخلفية من الغطاء حتى الأبواب، ليبرز جلد الجمل الغني في القسم العلوي على التطعيمات الخشبية.

واختار المصممون في استديو كاديلاك خشب «روزوود» البرازيلي بشكل يدوي، وهو الخشب المشهور باستخداماته في المفروشات المنزلية والآلات الموسيقية لمئات السنوات، وقاموا بقطع الخشب إلى أقسام ثلاثية الأبعاد للحصول على تحكم مثالي لتدفق الطلاء.

Email