تجربة قيادة أصيلة لهواة سيارات لوتس إكسيج

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تؤكد قائمة سيارات إكسيج والتي تضم طراز إكسيج إس وإكسيج إس رودستار، الأصول العريقة للوتس في عالم رياضة السيارات، التي ترتكز على تكنولوجيا تم تطويرها خصيصاً للمشاركة في السباقات، ومحركها الذي يتميز بمستوى رفيع من الضبط، وتصميمها المدهش بالإضافة إلى توفيرها تجربة قيادة سلسة ومبهجة توضح النهج الذي تتبعه لوتس لتحقيق أداء فائق بامتياز.

وقد طرحت المشروعات التجارية التابعة للفطيم - قسم السيارات، سيارات لوتس إكسيج في الإمارات.

ويوفر كل من طراز إكسيج إس والسيارة الشقيقة لها إكسيج إس رودستار مع السقف القابل للكشف، تجربة قيادة فعلية لسيارة سباق على الطريق.

وبدت خبرات لوتس في الهندسة ورياضة السيارات واضحة في المزايا الجمالية لقائمة إكسيج وأدائها الفائق، إذ يوفر الشاسيه خفيف الوزن ومحرك سوبر شارجر توازناً مثالياً يجمع بين القوة والوزن، حتى أن السائق يتفاجأ بالإمكانيات الهائلة للسيارة التي تدفعه للانطلاق بمزيد من السرعة والحماس.

ويشكل محرك سوبر شارجر عنصراً رئيسياً في الأداء القوي الذي تشتهر به السيارة، ويقع محرك سوبر شارجر في وسط السيارة ويتكون من 6 اسطوانات على شكل حرف V، وينتج عنه قوة قدرها 345 حصاناً عند 7000 دورة في الدقيقة، مع عزم دوران مذهل يبلغ 295 رطلاً/ قدماً عند 4500 دورة في الدقيقة.

 ويقدم اقتران قوة المحرك مع الشاسيه الرائع أساساً مثالياً لهذه السيارة الرياضية غير المسبوقة.

ويتكون الشاسيه عالي الكفاءة من تركيبة ألمنيوم مسكوب وملحوم معاً، وقد تم تطويره خصيصاً لتوفير تصميم خفيف الوزن وصلب بصورة استثنائية أيضاً، مع حوض مركزي يتألف من قمرة السائق وهيكل السلامة، وهو التصميم الذي يعكس بشكل مباشر تصميم سيارات السباق في العصر الحديث.

ويضمن التصميم الفريد للسيارة توفير شاسيه صلب للغاية وأساساً مثالياً لسيارة رياضية رشيقة الأداء.

Email