ماراثون بين المنتجين لتقديم أحدث الإبداعات

سيارات معرض باريس.. رفاهية بلا حدود

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

 في سباقها نحو الإبداع والرفاهية والتقنيات الجديدة التي تحلق إلى الخيال، تواصل شركات السيارات العالمية عرض أحدث إبداعاتها، خلال معرض باريس للسيارات الذي انطلق الخميس الماضي وخصص عدة ايام للصحافة والاعلام قبل ان يفتح ابوابه أمام الجمهور حيث تسابقت كبريات الشركات والمصنعون العالميون في الكشف عن أحدث ابداعاتهم وإطلاق ارقى تصميماتهم وابتكاراتهم وسط منافسة قوية لخطف الانظار واقتناص اكبر الصفقات والطلبيات.

وتسابق كبار المنتجين والمبدعين على تقديم السيارة العصرية الاكثر كفاءة واستدامة وذكاءً حيث تفنن العارضون في التركيز على استهلاك الوقود وخفضه الى اكبر حد ممكن فضلاً عن مراعاة القواعد والاشتراطات البيئية وتقليل الانبعاثات الكربونية عبر السيارات الهجينة والكهربائية فضلاً عن الطرز التقليدية التي تتسم بالفخامة والعصرية.

وخلال سباقها مع الزمن حلقت سيارات المستقبل الى مستويات جديدة من الابداع حيث القدرة على التواصل مع العالم وتطويع شبكات الاتصالات والانترنت لاستخدامها في القيادة. كما طرح المصنعون العالميون المزيد من التقنيات التي تثري تجربة القيادة وتجعلها أكثر أمناً وسلامة بالنسبة للسائقين والركاب.

وبالإضافة الى مواضيع السلامة والاستدامة وتحقيق الكفاءة الاقتصادية في استهلاك الوقود حرصت كبريات شركات صناعة السيارات في العالم على عرض ابتكاراتها وتصميماتها الغريبة والتي تحظى بإقبال ونسب مشاهدة عالية من جمهور الزائرين فيما تسابقت الاجنحة على التركيز على عوامل الرفاهية والنظم الصوتية والبصرية وتصميمات الديكور المميزة داخل مقصورة السيارات فيما واصلت السيارات المكشوفة ظهورها حيث تحظى باهتمام فئات واسعة خاصة الرياضيين والشباب.

وتضمن هيكل العرض الذي يستمر حتى 19 الجاري الى جانب السيارات الكلاسيكية والمكشوفة السيارات الرياضية والتي تلبي احتياجات عريضة من المستهلكين لاسيما مع قدرتها على المناورة والسرعة وتميزها بالقوة والرفاهية اللامتناهية.

الطرز الجديدة

وزاد عدد موديلات السيارات التي ظهرت لأول مره مثل Mercedes AMG GT ، Jaguar XE و Fiat 500X. كما ازاح المعرض أيضا الستار عن عدد من سيارات الجيل القادم من بعض السيارات صاحبة الأجيال المتعددة مثل Volvo XC90 ،TT Roadster وسياره Mazda MX-5 الجديدة.

وفي محاولة للتواجد والمنافسة بقوة حرصت «هيونداي» الكورية على إنتاج طرز تحمل عبق الماضي، حيث تفتح سياراتها الرياضية «إنترادو» الأبواب في اتجاهين مختلفين على غرار بعض الطرز الكلاسيكية العتيقة.

وتعد Mazda MX-5 سيارة العالم الأكثر تفضيلاً من حيث السيارات مفتوحة السقف وتأتي في جيلها الرابع.

أما Volvo XC90 فتعتبر السيارة الأكثر أماناً على الطريق وتأتي في جيلها الثاني أما سيارة Land Rover Discovery الرياضية، وهي السيارة المصغرة من Land Rover والتي ستحل محل Freelander فور طرحها للبيع في عام 2015.

وتعد السيارة أودي من أبرز الشركات المشاركة في دورة العام الحالي من معرض باريس للسيارات وتعتبر أودي TT ذات السقف المفتوح أبرز حاضري المعرض وستكون متاحة في الأسواق أمام كل من يريد اقتناءها بحلول منتصف نوفمبر وتقدم أودي سيارة أخرى وهي TT Sportback والمتوقع لها إحداث ضجة كبيرة بين زوار المعرض بسبب تصميمها الفريد ذي الخمس أبواب.

سيتروين

تعد DS Divine أقوى ممثلي شركة سيتروين، والتي تأتي بتصميمها الفخم والفريد، وما يميز سيارة DS عن غيرها من سيارات سيتروين بانفصالها عن باقي سيارات الشركة وظهورها في سوق السيارات باسم تجاري منبثق من اسم سيتروين أو ما يعرف بـSub-Brand.

فيراري

تأتي سيارة Ferrari 458M كممثل لشركة فيراري الايطالية وستحتوي السيارة على محرك تربو جديد يساعدها على استخدام الوقود بطريقة اكثر كفاءة. و لم تكن M458 ممثلة فيراري الوحيدة حيث قدمت الشركة أيضاً Ferrari 458 Speciale A والتي من المتوقع عرضها للبيع في أوائل العام القادم بمبلغ 230 ألف جنيه استرليني.

جاغوار

كشفت شركة جاغوار عن سيارتها Jaguar XE في حدث خاص اقيم في العاصمة البريطانية لندن في أوائل شهر سبتمبر كما تم تقديمها في معرض باريس للسيارات وسيتراوح سعر السيارة بين 25 الفا و30 الف جنيه استرليني.

كيا

واستعرضت كيا سيارتها KIA Sorenta في جيلها الثالث والتي ستكون أكبر بكثير من مثيلاتها من قبل وستوفر للركاب مساحة داخلية أكبر وتصميما خارجيا أفضل، ومن المتوقع أن تساعد هذه التغييرات على جذب انتباه المستهلكين المهتمين بهذه النوعية من السيارات.

جوائز

تسابقت الشركات العارضة على حصد الجوائز تقديرا لانجازاتها وابداعاتها وفي هذا الاطار حصدت شركة كيا موتورز عددًا كبيرًا من الجوائز في معرض باريس للسيارات حيث فازت بمسابقة العلامة التجارية للسيارات 2014، وهي مسابقة التصميم الدولية السنوية التي يديرها مجلس التصميم الالماني لماركات السيارات، وتم اختيار كيا للفوز بثلاث فئات من قبل لجنة تحكيم مستقلة.

وفاز فريق تصميم كيا، برئاسة بيتر شراير، رئيس وكبير المصممين في شركة كيا موتورز ومجموعة هيونداي موتور، بلقب “فريق العام” لانجازاتهم في ثلاث قارات، حيث تمتلك كيا موتورز مراكز تصميم في كوريا وكاليفورنيا والمانيا.

 كما فازت سيارة كيا بروفو، السيارة الرياضية من الفئة “بي” التي تم كشف النقاب عنها في معرض جنيف للسيارات في العام 2013، بجائزة “افضل الافضل” في فئة السيارات التجريبية،

فيما فازت سيارة سول، وهي الجيل الثاني من سيارات الدفع الرباعي المدمجة، بلقب التصميم الخارجي لفئتها.

Email