تجربة قيادة في مرتفعات بالما دي مايوركا الإسبانية

بيجو ترتقي بتقنيات طرازي 508 و 308

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تكنولوجيا جديدة وصداقة للبيئة وتصاميم مبتكرة هي عناوين بارزة لسيارتي بيجو 508 و 308 الجديدتين بموديلات 2015.

اختارت بيجو هذا العام مرتفعات بالما دي مايوركا الاسبانية وامام حشد من الاعلاميين العرب والاجانب لإبراز قدرات وامكانات كلا السيارتين حيث تقول الشركة انها ارتقت بمعايير الجودة والاداء عاليا في هندسة وتصنيع جيل جديد لسيارات بيجو تأمل من خلالها في توسيع حضورها العالمي في الشرق الاوسط واسيا خصوصا ان السوق الصيني يعد اليوم الاعلى مبيعا لسيارة 508 وبنسبة تصل الى 36 % من اجمالي مبيعات هذه السيارة.

اظهرت السيارتان امكانات عالية في التعامل مع مختلف التضاريس سواء في السهل او عبر مرتفعات بالما دي مايوركا صعودا او نزولا من اعلى القمم فضلا عن القدرة والمرونة عند المناورة والتحكم في الطرق الضيقة المؤدية الى قمم الجبال او نزولا منها.

بيجو 508

جاءت سيارة بيجو 508 تعبيرا عن استمرار الشركة في تحسين منتجاتها والارتقاء بمعايير الجودة من خلال تجهيزات قياسية احتوتها السيارة 508.

لا تقتصر التجهيزات والتكنولوجيا الجديدة المبتكرة في سيارة 508 على المصابيح الامامية بتقنية «أل اي دي» مثلا بل ان تقنيات المحرك والمقصورة الداخلية وشاشة التحكم بمقياس 7 بوصة والتصميم الخارجي للسيارة بما فيها السقف المتحرك البانورامي وتقنيات التواصل اللاسلكي جاءت جميعها لتعبر عن المعايير التي اختطتها بيجو لنفسها لتعزيز تنافسيتها وتوسيع حضورها اوروبيا وعالميا.

في الجانب البيئي فإن طرازا واحدا مثلا وهو «بلو اتش دي آي» سعة 2 لتر تمثل ثورة في الاداء الصديق للبيئة والمتوافق مع المعايير الاوروبية «يورو 6» فهي تنتج 105 غم من الانبعاثات فقط لكل كم وهو افضل معدل لهذه الفئة من السيارات.

تتوفر بيجو 508 بمحرك يتوافق مع معايير «يورو 6» الجديدة، وهو بسعة 6 .1 لتر وقوة 165 حصاناً، ويترافق معه ناقل حركة يدوي بست سرعات، أو ناقل حركة أوتوماتيكي جديد EAT6 بست سرعات أيضاً .

ومع استبداله للمحرك سعة 6 .1 لتر المتوافق مع معايير «يورو 5»، يسمح هذا المحرك الجديد بتخفيض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون إلى 129 غراماً/كيلومتر (ست سرعات يدوي)، نزولاً من 144 غراماً/كيلومتر في أفضل الأحوال في النسخة السابقة . أما بالنسبة للديزل، فقد عممت بيجو تقنية BlueHDi مع إطلاق 508 الجديدة.

معايير بيئية

لم تنس بيجو في تصميم السيارتين 508 و308 البيئة فقط عملت بجهد لصنع سيارات صديقة للبيئة ففي سيارة 308 بلغ يعد وزنها اخف ب 140 كغم من سابقتها كما ان التصميم الايروديناميكي والابتكارات التي احدثتها ومنها المواد الخفيفة التي تم تصنيع السيارة منها والتي تضاف الى نظام القيادة ساهم في خفض من انبعاثات الكربون في السيارة لتصل الى 82 غم لكل كم

وتأكيدا منها على الالتزام بالمحافظة على البيئة وتقليل التلوث والانبعاثات الضارة قامت بيجو بتصنيع محرك جديد سعته 3 اسطوانات تعمل على تعزيز فاعلية السيارة وكفاءتها وتقليل قوة الاسطوانة مع المحافظة على الاداء. وهذه التقنية استخدمتها بيجو في سيارتها 208 في عام 2012.

بيجو 308 وتقنية البيوتيك

على غرار شقيقتها الكبرى فان سيارة بيجو 308 ها تشباك امتازت هي الاخرى بتصميمات جريئة راقية تمثل انطلاقة جديدة في عالم السيارات. فهي انيقة الشكل وحديثة التقنيات وخاصة فيما يعرف بتقنية «بيورتيك» في المحرك التي تساعد على خفض انبعاثات الكربون مع المحافظة على الاداء العالي للسيارة.

اما المقصورة الداخلية فقد صممت لتكون بيئة مثالية للسائق تعطيه تجربة استثنائية في القيادة تبدأ من شاشة بمساحة 9 انش مع مرونة كاملة للوصول الى مختلف اجهزة والمفاتيح للتحكم بالتكييف والملاحة والاضاءة بمعايير امان عالية في الطريق. في حين توفر فتحة السقف منظرا بانوراميا مميزا للسائق والركاب على السواء.

 وتتوفر بيجو 308 بمحركين؛ محرك THP رباعي الاسطوانات سعة 1.6 لتر بقوة 202 حصان و285 نيوتن.م من عزم الدوران يتصل به صندوق تروس (جير) يدوي بست سرعات، ومحرك رباعي الاسطوانات أيضاً سعة لترين يعمل على الديزل ويولد قوة 178 حصان و 400 نيوتن.م من عزم الدوران مع جير أوتوماتيكي.

Email