موجة الحداثة تجعل «كيو 7» مثالاً يحتذى

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

منذ وطأت أودي «كيو 7» الشرق الأوسط للمرة تمكنت هذه السيارة الرياضية المتعددة الاستخدامات SUV من احتلال مكانة متقدمة في فئتها، بفضل تصميمها الجريء، مقصورتها الرحبة، تقنياتها المتطورة، إضافة إلى تأديتها الرياضية على مختلف الطرقات، ولا ننسى أنها سيارة رياضية متعددة الاستخدامات، تلبي متطلبات العائلة ورجال الأعمال.

تتوفر أودي «كيو 7» مع لمحات متجددة على جسمها الخارجي، الأمر الذي يعزز من شخصيتها المتميزة، لغتها الديناميكية، وثقافتها الرياضية.

تقنياتها وصلت إلى حدود جديدة، تلبي متطلبات السائق والركاب والبيئة على حد سواء، الأمر الذي يجعل من «كيو 7» الجديدة سيارة رياضية متعددة الاستخدامات يحتذى بها في فئتها.

التصميم الخارجي يعكس الكثير من معاني الفخامة والتأدية المتفوقة، كما تضفي الخطوط المتجددة حضوراً رياضياً يحبس الأنفاس نابع عن تصميم المقدمة الهجومية، حيث ارتسمت ملامح جديدة أكثر عنفواناً على شبك التهوية، المصد الأمامي.

المقصورة الداخلية

وامتدت موجة الحداثة والتجدد لتحيط بالمقصورة الداخلية أيضاً، ويتضح ذلك جلياً من خلال التصميم الجديد للوحة القيادة، المصابيح الداخلية للمقصورة، إضافة للاستخدام المكثف لأنواع جديدة من الجلد العالي الجودة وتطعيمات الكروم.

بالحديث عن المقصورة الداخلية، فهي لا تزال محافظة على رحابتها المعتادة وعلى عملانيتها القصوى مع إمكانية استيعابها لسبعة ركاب، من خلال ثلاثة صفوف وثيرة للمقاعد، إضافة إلى توافر حيز ممتاز للأمتعة يصل إلى حدود الـ 2,035 لتر.

محركات

تطرح أودي الشرق الأوسط محركات جديدة في سيارتها الرياضية المتعددة الاستخدامات «كيو 7»، بهدف توفير مزيد من الأداء والفعالية، حيث أصبحت «كيو 7» متوفرة في أسواق المنطقة بمحركي بنزين يتألفان من 6 أسطوانات على شكل V معززين بشاحن سوبر تشارجر إنما بقوى مختلفة في كل من المحركين. ه

ذا إضافة إلى توافر الجيل الثاني من محركات التوربو ديزل 4.2 V8 TDI، ومحرك القمة V12 TDI.

يترجم محرك الثلاث لترات الجديد في «كيو 7» توجهات الصانع الألماني ذي الحلقات الأربع في تقليل سعة المحرك مقابل رفع تأديته وتعزيز عوامل الفعالية والاقتصاد في استهلاك الوقود، وقد عوضت أودي الفارق في حجم المحرك بشاحن هواء سوبر تشارجر لضمان استجابة عالية عند التسارع.

يولّد محرك الست أسطوانات الأساسي 272 حصاناً، في حين يصل عزم دورانه إلى حدود الـ 400 نيوتن متر عند دوران المحرك بسرعة، تتراوح بين 2,250 إلى 4,750 دورة بالدقيقة، الأمر الذي يسمح لـ «كيو 7» في التسارع من حالة الثبات وصولاً إلى 100 كلم/س خلال 7.9 ثوان.

أما محرك الثلاث لترات الأقوى3.0 TFSI Supercharged، فتبلغ قوته 333 حصاناً، وعزمه الأقصى يرتفع ليصل إلى 440 نيوتن متر عند دوران المحرك بسرعة تتراوح بين 2,900 و 5,300 نيوتن متر، لتتسارع «كيو 7» مع هذا المحرك الرائع من حالة الثبات، وصولاً إلى 100 كلم/س خلال 6.9 ثوان.

Email