«شيروكو آر» تخطب ودّ عشاق السرعة

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تخطب فولكس واجن ود عشاق السرعة من خلال سيارة معدلة من الشركة الأم أطلقت عليها اسم «شيروكو آر» وهي أقوى طراز صنعته فولكس واجن من هذه السلسلة حتى الآن، وتمثل الأساس الذي تنطلق منه سيارات السباق الجديد Scirocco R-Cup. القوة في فئة الإنتاج: 187 كيلو واط/255 حصاناً.

تتمتع السيارة بأداء عال جداً من خلال محرك ومسننات دوران وشكل خارجي مستقل والعديد من المواصفات الأكثر حصرية. ويستخدم في الموديل الجديد محرك TSI بأربع أسطوانات كما هو الحال في فئات السباق. أما المنافع فهي: قوة وأداء عزم في منتهى القمة واستهلاك مخفض للغاية في الوقود.

وهي لا تحتاج لأكثر من 8.1 لترات من الوقود سوبر منزوع الرصاص لكل 100 كم من القيادة في وضع القيادة المختلط والحقن المباشر. وهذا يتعلق بانبعاث ثاني أكسيد الكربون الذي يعادل 189 غ لكل كم وهي القيمة العليا لسيارة رياضية سريعة بسرعة 250 كم/س. وهذا ما يصبح أفضل أيضاً، فعند القيادة باستخدام علبة التروس مزدوجة القابض DSG، تصبح هذه القيم 8.0 لترات و187 غ/كم.

وكما هو الحال في المحركات ذات تقنية TSI، فإن الفئة R المستخدمة في الشيروكو تجمع ما بين كفاءة الحقن المباشر وقوة الشحن التوربيني. وعلى وجه التحديد، فإن المحرك بتقنية TSI 2.0 لتر في شيروكو R يعطي قوة قصوى 187 كيلو واط /255 حصاناً عند 6,000 دورة في الدقيقة.

أما العزم الأقصى - الجبار 350 نيوتن متري فإنه متوافر في سلسلة واسعة من سرعات المحركات: 2,500 5,000 دورة في الدقيقة. وهذا ما يمهد الطريق للأداء سريع الاستجابة للمحرك. ويمكنه تشغيل العزم تلقائياً في أي سلسلة سرعات عملياً.

أما النتاج الصوتي للمحرك، فإنه يعزز النوع الخاص من القوة التي يؤديها. كما أن نظام الاستهلاك نفسه مصمم كنظام دفق ثنائي. وتمتد أنابيب العادم البيضوية المصنوعة من الكروم من ممتص الصدمات، واحد على كل جانب، يميناً ويساراً.

وعند استخدام الغيار الخامس، فإن السيارة شيروكو R التي لا يتجاوز وزنها 1,344 كغ تحتاج بالكاد إلى 5.5 ثوان للوصول فورياً من 80 إلى 120 كم/س.

 وهذا النوع من القيادة على وجه الدقة مع إحساس بالارتقاء إلى الحد الأقصى من العزم الذي يمكن «الشعور» به منذ لحظة دوران المحرك التي تميز هذه السيارة الرياضية عن السيارات الباقية. إنها سيارة فعالة. ومع ذلك، فإن السائقين الذين ينطلقون بالسيارة بأقصى سرعة يوقظون جانباً آخر فيها.

إنها سيارة ذات DNA رياضي يستطيع أن ينتقل بالسيارة من الصفر إلى سرعة 100 كم/س خلال 6.0 ثوانٍ فقط وقطع المسافة 1,000 متر الكلاسيكية خلال 25.6 ثانية. أما السرعة القصوى فتصل إلى 250 كم/س (بمعدل 6,320 دورة في الدقيقة).

Email