«دبي لأصحاب الهمم» يحتفل باليوم الوطني في القرية العالمية

استضافت القرية العالمية مساء أول من أمس، أعضاء نادي دبي لأصحاب الهمم، الذين حرصوا على الاحتفال بفعاليات اليوم الوطني الـ 46 لدولة الإمارات في المسرح الروماني بالقرية العالمية تحت رعاية بلدية دبي وهيئة كهرباء ومياه دبي.

وقال ماجد العصيمي المدير التنفيذي لنادي دبي لأصحاب الهمم لـ«البيان»: إنه تم اختيار القرية العالمية لما تتمتع به من شعبية كبيرة وكونها المكان المفضل للجميع، وتضم التسوق والترفيه والبنية التحتية الملائمة لاستضافة فعاليات الاحتفال باليوم الوطني، كما شهد الحفل حضور أكثر من 400 شخص من الأعضاء وعائلاتهم، وتضمن الاحتفال فعاليات وفقرات متنوعة شارك، فيها أعضاء وعضوات النادي والموظفون وزوار القرية العالمية.

دعم لوجستي

وأضاف العصيمي، إن نادي دبي لأصحاب الهمم يحرص على إقامة عشرات الفعاليات كل عام في أماكن مختلفة، وإن اختيار القرية العالمية جاء بعد مبادرتها أثناء زيارة فريق عمل القرية للنادي، كما قامت بتقديم الدعم اللوجستي الكامل لاستضافة الفعالية لكل المشاركين وأسرهم من حيث الدخول المجاني وتجهيز المسرح وتوفير متطلبات إقامة الحفل. وأشار العصيمي إلى أن الفعالية لم تقتصر على أعضاء النادي بل تضمنت زوار القرية العالمية الذين انضموا إلى الحدث وتم توزيع ما يزيد على 2000 رقم للمحظوظين لربح جوائز، كذلك تضمنت الفعالية جائزة أجمل كرسيّ متحرك عبر تزيينه بألوان علم الإمارات، والتي شهدت منافسة كبيرة أنتجت لوحة فنية تعبر عن حب الإمارات، كما تم عرض أوبريت عن التراث الإماراتي في ما يتعلق بحياة البحر من تنفيذ أصحاب الهمم، وأقيمت مسابقات فنية وثقافية تضمنت معلومات عامة عن دولة الإمارات.

أعمال يدوية

ولفت العصيمي إلى أنه تم إقامة عدد من ورش العمل الفنية والثقافية على هامش الفعالية تضمنت أعمالاً يدوية قام بها أعضاء النادي من أصحاب الهمم بمشاركة جمهور القرية العالمية والحصول على تلك الأعمال كونها هدايا منها الرسم والتلوين وعمل قطع فنية مثل الأكسسوارات النسائية. وأفاد العصيمي أن غالبية أعضاء النادي أبطال رياضيون حاصلون على جوائز وأوسمة عالمية، كذلك يضم النادي مجموعة كبيرة من الموهوبين في الرسم والأعمال اليدوية وأن الدولة تقدم دعماً كاملاً ومتنوعاً للنادي، منوهاً بأن دولة الإمارات تمكنت من تغيير الثقافة السابقة عن أصحاب الهمم وحولتهم إلى فئات مدعاة للفخر والاعتزاز من ذويهم.

يذكر أن نادي دبي لأصحاب الهمم عام 1993، ويهدف النادي إلى تهيئة أصحاب الهمم بدنياً ونفسياً للقيام بدورهم التنموي في المجتمع رؤيتنا: ريادة عالمية في خدمة ذوي الإعاقة.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon