يمكنك التسوق من أكثر من 20 دولة

الجناح الإفريقي عالم من الأساطير في القرية العالمية

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

بمجرد أن تدخلها ينفتح أمامك باب على عالم الأساطير والحكايات الخيالية، وتشعر وكأنك بين أحضان الغابات الاستوائية، وسهوب السافانا الشاسعة في رحلة مليئة بمغامرات الحياة البرية، وتترامى إلى أذنيك أصوات الآلات الموسيقية بإيقاعاتها المختلفة بطبول الجامبا والكامبا والبالمبو، عاكسةً أسلوب حياة القبائل المختلفة التي تعيش في القارة السمراء..

كل هذه المتعة ستلمسها بمجرد أن تطأ قدماك الجناح الإفريقي بالقرية العالمية في دبي، حيث يمكنك التسوق من أكثر من 20 دولة أفريقية، منها كينيا وأوغندا ورواندا وجنوب إفريقيا والسنغال، حيث أجمل الصناعات والخزف والأنسجة الأخشاب.

منتجات متنوعة

تتعدد التماثيل بمختلف أنواعها والأقنعة الخشبية التي ترمز ألوانها إلى القبائل المنتمية إليها، والأخرى المصنوعة من الفضة والذهب، إضافة إلى التحف الفنية المصنوعة من عاج أنياب الفيلة، والمشغولات اليدوية، والأقمشة المتنوعة من الألياف الطبيعية التي تحاك وتصبغ باليد، والقطع الأثرية والموارد الطبيعية من أخشاب الماهوغني والأبنوس.

الرسم بالسكّين

ستجد نفسك مجبراً على أن تقف طويلاً أنت وكثيرون غيرك أمام رسام محترف يمسك بالسكين، فتتحول ضرباته إلى لوحات وأعمال غاية في الروعة، وتتبارى كاميرات هواتف الزائرين إلى تسجيلها في صور فوتوغرافية وفيديوهات، في أثناء أدائه لعمله الباهر، لتشم بعدها رائحة القهوة الأفريقية خليطاً من أنواع البن المختلفة، والشاي الكيني صاحب المذاق الشهي، إذ تعد كينيا من أولى الدول المصدرة للشاي في العالم.

رقصات إفريقية

تقول مي محمود إحدى زائرات القرية: يجذبني الباعة بملابسهم التقليدية والقبعات الغريبة التي يضعونها على رؤوسهم، وأهتم كثيراً بشراء المنتجات التي تساعد على تصفيف الشعر والأخرى التي تهتم بالبشرة، وخلال وجودي في هذا الجناح أشعر بمتعة كبيرة، خاصةً حينما أسمع الموسيقى الإفريقية وأشاهد رقصاتهم المتنوعة.

في حين يشير فادي الخوري إلى أن الجلود التي يقتنيها من الجناح لا يجد لها مثيلاً في أي مكان، لأنها تتميز بخامتها الأصيلة وجودتها العالية، إضافة إلى الأكسسوارات المنحوتة عليها رموز توحي بقيم جميلة كالسعادة والحب والأمل.

وأما مصطفى فخري فيؤكد أن المشغولات اليدوية التي تباع بين أروقة الجناح يتم تصنيعها بمنتهى الدقة، وتعيش معك سنوات طويلة، ويضيف: أنا من عشاق القارة السمراء، فهي تتمتع بطبيعة ساحرة، ومنتجاتها مميزة للغاية، فجدار منزلي تكسوه الأقنعة الخشبية المختلفة، الكبيرة منها والصغيرة، كما أقتني تماثيل إفريقية على هيئة حيوانات.

Email