حققت نجاحاً متميزاً واستقطبت أكثر من 5 ملايين زائر

القرية العالمية تعيد فتح أبوابها من 6 نوفمبر 2014 حتى 11 ابريل 2015

ت + ت - الحجم الطبيعي

تختتم القرية العالمية فعاليات موسمها الثامن عشر اليوم السبت 12 ، بعد نجاح كبير حققته وعزز مكانتها كأحد أهم وأشهر المقاصد السياحية في الإمارات والمنطقة، واستقطبت مجددا أكثر من 5 ملايين زائر خلال موسمها الأطول على الإطلاق. 

بدأت فعاليات الموسم الثامن عشر في أكتوبر 2013، لتقدم القرية العالمية فرصة لزوار دولة الإمارات والمقيمين فيها للإستمتاع بفعاليات عيد الأضحى في أجواء احتفالية مميزة، وتم تمديد الموسم حتى 12 ابريل ليستمرّ على مدى 190 يوماً، واستمتع الزوار بأجوائها المتفوحة في الطقس المتميز ضمن فترة عطلة الربيع للمدارس.

وعن الموسم التاسع عشر للقرية العالمية، قال أحمد حسين الرئيس التنفيذي للعمليات بالقرية العالمية: "يشرفنا ما حققته القرية العالمية خلال الموسم الثامن عشر والتي تميزت بإطلالة مختلفة طوال الموسم. ومع ختام فعاليات هذا الموسم الناجح، قررت إدارة القرية العالمية الإعلان عن توقيت موسمها الجديد الذي سيبدأ في 6 نوفمبر 2014 ويستمرّ حتى 11 ابريل 2015. ومع تحديد موعد الموسم القادم سنتمكّن من تغطية أهم مواسم الجذب السياحي في دبي، وضمان إستمتاع زوار القرية العالمية أطول فترة ممكنة خصوصا في مناخ دبي في هذا الوقت من السنة، ولجذب المزيد من زوار دولة الإمارات العربية المتحدة للتعرف على القرية العالمية والاستمتاع بها خلال زيارتهم للإمارات".

وأضاف قائلاً: "في كل موسم تسعى إدارة القرية العالمية وتبذل قصارى جهودها لتقديم أعلى مستويات الجودة والتميز في كل ما تقدمه، ونعمل الآن على دراسة كافة السبل التي تساهم في تقديم تجربة أفضل لزوارنا في الموسم القادم، وهو ما دفعنا لتكليف مؤسسة متخصصة مستقلة للعمل على استطلاع ودراسة آراء زوارنا، لتعزيز عملية تطوير مستوى الخدمات وتقديم الأفضل لدينا دائماً طبقاً لمتطلباتهم".

استمتع زوار القرية العالمية خلال الموسم الثامن عشر بمجموعة كبيرة من العروض المبهرة والثقافية والترفيهية ووصل عددهم على مدار الموسم إلى أكثر من 12 ألف عرض، ومن أهم العروض التي لاقت استحسان الزوار وجذبت اعداداً كبيرة، عروض أسياد البرق ونجوم كرة السلة وسيرك الدرجات الهوائية الصينية وسكاي ويل وعروض الدرجات النارية المبهرة وعروض قصص الأطفال العالمية على الجليد والعرض الناري المبهر.

وركزت القرية العالمية خلال الموسم الثامن عشر على تقديم موسم مميز للعائلات واستطاعت من خلال العروض والفعاليات أن تكسب مكانة مميزه في قلوبهم، حيث أسعدت كل فرد من أفراد العائلة، وقدّم أكثر من 2000 عارض أفضل العروض للزوار، إلى جانب 60 عرضاً للألعاب النارية في عطلة نهاية كل أسبوع وفي الإحتفالات الخاصة مثل الأعياد على مدار الموسم. ومن خلال التركيز على العروض والفعاليات الخاصة بالأطفال، قدمت عروض "أوربس" و"لفل أب" 351 عرضاً خلال الموسم، واستضافت القرية العالمية أيضاً عروض "موشي مونسترز" والتي قدمت 90 عرضاً لمحبيها من الأطفال من مختلف الجنسيات. 

وخلال إحتفالات القرية العالمية باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، برزت فعاليات "القرية التراثية" التابعة لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث والتي ساهمت في رفع مستوى المعرفة حول حياة الإمارات قديمًا وعاداتها وتقاليدها التراثية، كما قدمت فنون تراثية مثل رقصات اليولا والليوا يومياً طوال فترة الإحتفالية.

كما استضافت القرية العالمية خلال الموسم الثامن عشر مجموعة من الحفلات الفنية والغنائية من ضمنها حفل الفنانة ديانا حداد وسعيد سالم ومنصور زايد وبلقيس أحمد احتفالاً بالعيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، وشاركت مجموعة أخرى من الفنانين على مدار الموسم مثل المطرب الهندي نيكيل دي سوزا الذي غنّى باللغتين الإنجليزية والهندية خلال مهرجان الشواء العالمي وحفل المطرب المصري حكيم في احتفالية مميزة جذبت الآف الزوار. واهتمت القرية العالمية خلال هذا الموسم بالتنويع بين الفنانين والمطربين لإرضاء أذواق زوارها وتوفير أسعد الأوقات لهم في أجواء إحتفالية متميزة.

وشارك في القرية العالمية أكثر من 3 الآف عارض من خلال 30 جناحاً و170 كشكاً، وأشاد الزوار بتجربة التسوق هذا الموسم من حيث تنوع المنتجات الأصيلة التي تعكس صناعات الدول المشاركة. وقدم جناح أفريقيا مجموعة من أفضل المنتجات الخشبية، وقدّمت أجنحة مثل اليمن والسعودية والأردن أفضل العطور والتوابل وأجود أنواع العسل والشهد. وشارك الجناح الإيطالي لأول مرة في القرية العالمية هذا الموسم بمجموعة متنوعة من الأقنعة والباستا والمستلزمات المنزلية الفريدة. وجاء نجاح الموسم الحالي بفضل وجود أكثر من 10 الآف موظف بذلوا كافة الجهود اللازمة لتظهر القرية العالمية بهذه الصورة المشرفة.

وتعزيزاً لدعم القطاع السياحي في دبي، شاركت القرية العالمية في العديد من الإحتفالات الكبرى في الإمارة منها مهرجان دبي للتسوق ومهرجان دبي للمأكولات، كما شارك العرض المتجول لمهرجان دبي للتسوق الذي يضم أكثر من 700 عارض محترف في القرية العالمية، بتقديم عرض لأهم الملابس التقليدية والموسيقى والإستعراضات والعروض البهلاونية الشهيرة.
لاشك أن التعاون الدائم بين القرية العالمية والدوائر الحكومية كان من أبرز أسباب النجاح الذي حققه الموسم الثامن عشر، حيث ساهمت دوائر حكومية عديدة بدعمها البارز ومنها شرطة دبي والإدارة العامة للأمن الوقائي والطوارئ، والإدارة العامة للمرور، والإدارة العامة للدفاع المدني، وهيئة الصحة في دبي وغيرها الكثير.

كما تقدمت القرية العالمية بالشكر لشركائها خلال الموسم وهم مصرف أبوظبي الإسلامي والشركة الأهلية - خط الخليج للتجارة العامة ومياه الإمارات وشركة كلداري للآيس كريم وشبكة الإذاعة العربية وخليج تايمز.

ومع اسدال الستار على الموسم الثامن عشر والنجاح الذي حققه، تجري استعدادات فريق إدارة القرية العالمية وموظفوها على قدم وساق لإستقبال الموسم التاسع عشر، عازمين على أن يظهر بصورة أكثر تميزاً وحماساً، من خلال باقة من العروض والفعاليات والأنشطة الترفيهية والثقافية المتميز أكثر من أي وقت سبق.
 

Email