»اتصالات« تعرض تطبيقات مستقبلية ضمن منصة الحوسبة السحابية

ت + ت - الحجم الطبيعي

عرضت »اتصالات« خلال مشاركتها في معرض جيتكس الجيل التالي من التقنيات التطويرية الناشئة المتعلقة بالحوسبة السحابية. ولا تقتصر هذه الخدمات على التركيز على القطاعات المتخصصة فقط مثل خدمة تحسين الفنادق الخاصة بقطاع الضيافة وحل موبايل بيبي الخاص بقطاع الرعاية الصحية بل تركز أيضاً على توفير حلول شاملة مثل تخطيط موارد الشركات والحلول المدارة في أمن المعلومات وذلك ضمن منصة الحوسبة السحابية.

ويعد نظام تحسين خدمات الفنادق حلاً مبتكراً يمكن الفنادق من توفير تجربة استثنائية للضيوف باستخدام نظام ذكي من الشاشات التفاعلية التي تعمل باللمس والمتصلة من خلال تطبيق تقني يجمع عدة أنظمة مفردة لتوحيد وتقديم رؤية شمولية حول إدارة تجربة الضيوف بشكل فائق. وبالإضافة إلى ذلك تعرض اتصالات خدمة مبتكرة أخرى ضمن منصة الحوسبة السحابية هي تخطيط موارد الشركات والتي تعد خدمة تشغيل فوري يمكن تشغيلها عن طريق الإنترنت حيث إنها لا تتطلب الاستثمار في المكونات المادية أو توظيف وتدريب طاقم إضافي متخصص بتقنية المعلومات.

وتتمتع هاتان الخدمتان الجديدتان المخصّصتان للشركات واللتان تتوفران عبر بيئات الحوسبة السحابية بمزايا رائعة تتمثل في كونهما لا تتطلبان أية استثمارات إضافية وتسهمان في خفض التكاليف وتحسين كفاءة الموارد وتعزيز المرونة بفضل اعتمادهما نموذج الدفع حسب الاستخدام وتكيفهما السريع مع النماذج المبسطة لإدارة التغيير هذا بالإضافة إلى تعزيز جودة الخدمات والموثوقية والتوفر على مدار الساعة والتحديث التقني.

وقال عبد الله ابراهيم الأحمد نائب الرئيس الأول لحلول الأعمال في اتصالات: تتمتع بنية الحوسبة السحابية بإمكانات هائلة تعود بالنفع على مختلف قطاعات الأعمال وكافة الاقتصادات. ولقد كانت اتصالات سباقة إلى اتخاذ المبادرة نحو فهم ومشاركة المعرفة حول التقنيات التطويرية واستثمار الوقت والطاقة والموارد في هذا المجال بغية مواكبة هذا التوجه. وحالما تطلق اتصالات هذه الخدمات ستتيح للشركات الاستفادة من مجموعة متنوعة من التطبيقات تمكنهم من توسعة إمكاناتهم التقنية بأقل تكلفة تأسيسية ممكنة بالإضافة إلى الاستفادة من التحسينات الكبيرة المضافة لتعزيز المرونة والسرعة.

 

تعاون

وأعلنت اتصالات عن تعاونها مع شركة زي سيرفسز زي سكيلر ميدل إيست كلاود لتزويد تقنية الحوسبة السحابية بخدمات الحماية المدارة. وستوفر هذه الخدمة حال إطلاقها تجارياً برنامجاً يعمل بسرعة استجابة مضاعفة مما يؤهله لتقديم خدمات الحماية المدارة للشركات دون الحاجة إلى استخدام جهاز هاردوير أو سوفت وير وهو ما يجعلها تقنية تلبي احتياجات الشركات لحلول الحماية الخاصة بأعمالها.

وتشمل حلول الحماية المدارة التي سيتم توفيرها بالتعاون مع شركة زي سيرفسز خدمات الحماية من الفايروسات ومن التطفل أو محاولات الاختراق أيضا وسيتم تشغيل الخدمة من خلال منصة الحماية السحابية التي تعتمد على سياسة زي سيرفسز لتعدد المستخدمين والتي سترتقي بمستوى تقنيات للحماية المتطورة من المخاطر والإبلاغ عنها في الحال. وسيتم تقديم الخدمة من سحابة اتصالات التي تضمن الحصول على مستوى أداء عال وانخفاض نسبة المخاطر بتكلفة أقل ومعدل استغلال أعلى للمصدر وإدارة مبسطة لتكنولوجيا المعلومات.

 

 

Email