وقّعت مع «البيئة والمياه» مذكرة تفاهم استراتيجية

«اتصالات» تطوّر الترفيه في الإمارات بخدمة «اي لايف تي في»

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت اتصالات خدمة تلفزيون (اي لايف تي في) الخدمة الأكثر تطوراً في الدولة والتي تدشن عصرا جديدا في عالم الترفيه عبر توفر خدمات التلفزيون والفيديو حسب الطلب. جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد في جناح اتصالات في جيتكس بقاعة زعبيل في مركز دبي التجاري العالمي امس، فيما وقعت المؤسسة مذكرة تفاهم مع وزارة البيئة والمياه واعلنت عن تقديم تطبيقين جديدين لقطاع السياحة.

وتتيح خدمة eLife TV التي تعتمد على شبكة الألياف الضوئية فائقة السرعة للعملاء مشاهدة التلفزيون بخصائص تفاعلية وعالية التقنية من خلال خدمة eLife المتميزة والمتاحة في الدولة. وتتوفر خدمة eLife TV للمشتركين بباقة ثلاثية تجمع خدمات الهاتف الثابت والإنترنت والتلفزيون في اشتراك واحد والمتاحة في المواقع السكنية المتصلة عبر شبكة الألياف الضوئية. وبعد الانتهاء من تغطية أبوظبي بالكامل بشبكة الألياف الضوئية والتي أصبحت بالتالي أول عاصمة في العالم مغطاة بالكامل بهذه الشبكة ستقوم اتصالات قريباً بربط كافة المنازل في الإمارات.

 

100 ألف منزل

وبإطلاق هذه الخدمة تمت ترقية أكثر من 100 ألف منزل إلى خدمة الجيل الجديد من تلفزيون. أي لايف. كما تم تحديث أجهزة eLife أتوماتيكياً للمشتركيين الحاليين في خدمات eLife لتزويدها بقائمة خدمات eLife TV الجديدة الفائقة والمتطورة إلى جانب العديد من المزايا الرائعة.

 وطورت اتصالات eLife TV للاستفادة من كامل الإمكانات الضخمة التي توفرها شبكة الألياف الضوئية المتطورة، حيث ستتيح لمشاهدي التلفزيون التمتع بتجربة غير مسبوقة. كما سيتمكن العملاء من الاستمتاع بالمزايا الجديدة بنفس أسعار باقات eLife الحالية.

 

الفيديو حسب الطلب

تعتبر خدمة الفيديو حسب الطلب واحدة من الخدمات المميزة التي يقدمها eLife TVحيث تمكن هذه الخدمة المشتركين من التمتع بأكثر من 650 محتوى ترفيهيا من أحدث الأفلام والمسلسلات ثلاثية الأبعاد والعالية الوضوح باللغات العربية والإنجليزية والآسيوية والمصنفة حسب النوع والتي يمكن البحث عنها باستخدام معايير مختلفة.

وبهدف تمكين المشتركين من التمتع بمجموعة أوسع من مواد الفيديو ذات الجودة العالية تعاونت اتصالات مع عدد من أهم استوديوهات الإنتاج في هوليود وآسيا والبلدان العربية مثل 20th Century Fox وParamount Pictures Global وشركة والت ديزني المحدودة وWarner Bros وأفلام ياش راج وEros Worldwide FZ LLC وShemaroo Entertainment Pvt Limited و ACPD وغيرها.

خدمة Catch-Up TV

تتيح هذه الخاصية للعملاء إمكانية استرجاع ومشاهدة أي برنامج تلفزيوني لمدة تصل إلى اسبوع مع أو بدون جهاز مسجل فيديو شخصي.

 

مسجل الفيديو الشخصي

عبارة عن جهاز تلفزيوني يدعم خاصية التسجيل. ويقوم الجهاز بعدة وظائف منها تسجيل البرامج قيد المشاهدة أوتوماتيكياً أو تسجيلها عند النقر على زر التسجيل الأحمر أو من خلال الإعداد المسبق للبرنامج من أجل التسجيل لاحقاً وذلك حسب رغبة المشترك.

وقال ماثيو ويلشير الرئيس التنفيذي للتسويق في اتصالات: على الرغم من أن اتصالات تشغل مكانة رائدة في مجال تطوير تقنيات متقدمة إلا أن الأكثر أهمية هو توفيرها خدمات متطورة لعملائها تعزز أنماط حياتهم وتجعلها أكثر سهولة. خاصة وأن عملاءنا يستحقون الحصول على خصائص تتيح لهم التفاعل والاختيار والتحكم بطريقة مشاهدتهم للتلفزيون. حيث كانت اتصالات رائدة في تقديم خدمات الاتصالات والترفيه المنزلي من خلال توفير محتوى غني لاكثر من 11 عاما.

وقال راشد العبار نائب الرئيس - خدمات الاتصالات المنزلية في اتصالات: مع eLife TV من اتصالات سيتمكن العملاء من الاستفادة ليس فقط من أسعار الباقات الجذابة بل سيكون بإمكانهم الاستمتاع بأكبر حزمة من القنوات عالية الوضوح في الإمارات إلى جانب مكتبة ثرية وواسعة الخيارات ضمن خدمة الفيديو حسب الطلب. كما سيتمكن العملاء من الاستمتاع بخصائص أخرى مثل خاصية الاسترجاع Catch-Up التي تسمح لهم بمشاهدة الحلقات أو العروض التلفزيونية التي فاتتهم.

يمكن لعملاء اتصالات الاشتراك بخدمات eLife TV من خلال العروض الجذابة والمتاحة عبر باقة أي لايف الثلاثية. كما يمكن للعملاء المشتركين حالياً بخدمات التلفزيون من اتصالات والراغبين بالانتقال إلى خدمات خدمات باقة eLife الثلاثية الاستفادة من رسوم الاشتراك الشهري المخفضة للأشهر الثلاثة الأولى. ويمكن لعملاء اتصالات الجدد التمتع بأي من باقات خدمات eLife برسوم مجانية للشهر الأول بالإضافة إلى التركيب المجاني وذلك بمجرد الاشتراك بأي من هذه الباقات.

 

350 قناة

يوفر eLife TV أكثر من 350 قناة بـ 21 لغة. وتتنوع القنوات بين الرياضية والأفلام والوثائقية والموسيقية وبرامج الأطفال بالإضافة إلى أكثر من 30 قناة عالية الوضوح. وتتضمن العروض الترفيهية الشاملة 15 باقة تلفزيونية من كافة مزودي القنوات المشهورين مثل OSN ART Pehla Firstnet TFC Pinoy أبوظبي للإعلام مؤسسة دبي للإعلام الجزيرة وغيرها إضافة إلى خيار الباقات الأساسية وخدمة eLife OnWeb. وبالإضافة إلى ذلك أيضاً توفر اتصالات قنوات حصرية مجانية.

من ناحية اخرى وقعت وزارة البيئة والمياه صباح امس على هامش معرض جيتكس مذكرة تفاهم استراتيجية مع اتصالات بهدف توفير بنية تحتية لخدمات الاتصالات وحلول تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات للوزارة.

وقع المذكرة عبدالرحيم الحمادي وكيل الوزارة المساعد للخدمات المساندة في حين وقعها عن اتصالات عبدالله الأحمد النائب الأول للرئيس حلول الأعمال وبناء على هذه المذكرة ستقوم اتصالات بتوفير البنية التحتية لقطاع الاتصالات وحلول تكنولوجيا المعلومات المطلوبة لوزارة البيئة والمياه كما ستقدم للوزارة الاستشارات والدعم الفني لتطوير مشاريعها الاستراتيجية إلى جانب التعاون في مجالات تطوير الشبكة وتطوير البنية التحتية وحلول مركز البيانات وتطوير التطبيق وحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الشاملة.

وأشار عبدالرحيم الحمادي الى أن المذكرة تشكل خطوة مهمة للوزارة في إطار تحقيق رؤيتها الاستراتيجية لضمان أن كل الخدمات الادارية تتم بجودة عالية وكفاءة وشفافية وفي الوقت المحدد والتزامها بتوظيف آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا في تنفيذ أعمالها مضيفاً أن التعاون الاستراتيجي مع اتصالات هو مؤشر واضح على الجهود التي تبذلها الوزارة لزيادة إنتاجية موظفيها وتسهيل الخدمات العامة وتوفير أفضل التسهيلات وتوفير الوقت والجهد من خلال اعتماد الحلول المتقدمة تقنيا.

وقال انه مع الزيادة المستمرة في نسبة انتشار الهواتف الذكية فإننا نسعى إلى تسخير التكنولوجيا الحديثة في خدمة الجمهور من خلال زيادة تبادل المعلومات وبالشكل الذي يمكنهم من اتخاذ خيارات صحيحة وبأقل وقت وجهد، حيث أطلقت الوزارة خلال افتتاح معرض جيتكس خدمة bi- lingual iPhone وتطبيقات آي باد والذي تم تطويرها بالتعاون مع فلاغشب بروجكتس شريك اتصالات الاستراتيجي.

ويتيح هذا التطبيق تواصل المعلومات حول رؤية ومبادرات الوزارة علاوة على أخبارها وأحداثها الصحفية والخدمات التي تقدمها للمتعاملين إضافة إلى موقعها ومعلومات حول مراكزها وأرقام الاتصال وموقعها الإلكتروني وخريطة الموقع. كما يوفر التطبيق أيضاً معلومات حول خمس خدمات أساسية تتعلق بقطاع الزراعة والثروة الحيوانية وحماية البيئة والثروة السمكية والخرائط كما يمكن هذا التطبيق أيضاً المستخدمين من التواصل المباشر مع الوزير لإبداء الملاحظات والاقتراحات.

 

تطبيقات للسياح

على صعيد آخر عرضت وحدة اتصالات لخدمات المعلومات تطبيق واي فيندر لتوفير المعلومات للزائرين في الدولة وقطاع السياحة كما عرض بوابتها المعلوماتية الجديدة الموجهة لقطاع الضيافة بشكل خاص. وسيتم توزيع عدد من الأجهزة التي توفر Wayfinder في مطارات الدولة وعدد من الفنادق ومراكز التسوق الرئيسية. لمساعدة الزوار في تحديد المناطق التي يرغبون بزيارتها في المدينة واكتشاف الوجهات الجديدة التي يرغبون بزيارتها سواء كانت مطاعم أم وجهات ترفيهية وغيرها من الوجهات.

وقال راشد النقبي المدير العام لاتصالات لخدمات المعلومات: تهدف وحدة خدمات المعلومات منذ انشائها الى توفير معلومات شاملة وموثوقة للأفراد والشركات العاملة في مختلف القطاعات وتعد هذه الأجهزة طريقة مثالية لتزويد العملاء أو الزوار بحل مبسط يمكنهم من إيجاد طريقهم إلى الوجهات المقصودة بأقصى سرعة من خلال واجهة سهلة الاستخدام.

وبالإضافة إلى ذلك يمكن للشركات العاملة في قطاع السياحة والشركات التي تقدم خدماتها لهذا القطاع المهم استخدام التطبيق كوسيلة دعائية لعرض الإعلانات وتقديم خدمة المعلومات الرقمية التي يمكن من خلالها توجيه الأفراد إلى الأماكن المقصودة بالإضافة إلى مساعدتهم في إجراء الحجز وتزويدهم بمعلومات ضرورية أخرى مثل ارقام الهواتف المعلومات الارشادية.

 

تطبيق مكمل

كما قامت اتصالات لخدمات المعلومات بعرض تطبيق مكمل للضيافة الإلكترونية المخصصة للفنادق والمقدمة من اتصالات عبر تقنية بروتوكول الانترنت وخلال شاشات التلفزيون المتواجدة في الغرف والأماكن الأخرى في الغرف. ومن خلال هذا التطبيق يقوم العميل باختيار احدى الخدمات مثل المطاعم يتم بعدها عرض قائمة بالفئات مع صورة لكل فئة.

وبمجرد اختيار الفئة من قبل العميل سيتم فتح قائمة جانبية يمكن من خلالها البحث عن طريق القائمة أو من خلال تحديد الإسم. وعند إجراء الاختيار المطلوب سيتم عرض كافة تفاصيل المتعلقة بذلك الاختيار مثل الاسم البريد الإلكتروني الهاتف الفاكس الموقع الإلكتروني ونظام الخرائط وخارطة الموقع. كما يمكن للمستخدمين إجراء مكالمات مباشرة من شاشتهم التفاعلية باستخدام نظام الاتصال الهاتفي عبر الانترنت الذي توفره اتصالات.

 

مذكرة

وقعت اتصالات مذكرة تفاهم مع دايمنشن داتا موفر الخدمات العالمية المتخصصة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وحلول الأعمال وذلك في جناحها في معرض جيتكس. وقع الاتفاقية عبد الله هاشم نائب رئيس أول تقنية المعلومات والاتصالات نيابة عن اتصالات.

في حين وقعها يوسف فواز المدير العام لـدايمنشن داتا في الإمارات. كما ستعمل اتصالات ودايمنشن داتا على تبادل الخبرات الفكرية والصناعية من أجل تطوير وتقديم مقترحات ذات قيمة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للمؤسسات والشركات في الدولة. ومن أجل تحقيق ذلك ستعمل اتصالات على إشراك دايمنشن داتا في مشاريع الخدمات المدارة لعملائها. كما تنص الاتفاقية على تعاون الطرفين معاً لتحديد وتطوير حلول وخدمات شاملة ومتكاملة لعملاء اتصالات من الشركات التجارية.

 

 

Email