وفد «الاتحادية للجمارك» يطلع على المبادرات والمشاريع المعروضة

■ علي الكعبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

زار وفد الهيئة الاتحادية للجمارك، أمس معرض جيتكس 2017 للاطلاع على أبرز المبادرات والمشاريع المعروضة. ترأس الوفد المفوض علي بن صبيح الكعبي رئيس الهيئة، وضم محمد جمعة بوعصيبة، المدير العام للهيئة، وأحمد عبد الله بن لاحج، المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الجمركية، وأحمد الخييلي مدير مكتب المفوض رئيس الهيئة، وطارق بورحيمه مدير قسم الاتحاد الجمركي، كما شارك في الجولة أحمد محبوب مصبح مدير عام جمارك دبي.

وقام وفد الهيئة بتفقد المبادرات والمشاريع الإلكترونية والذكية لعدد من الجهات المشاركة في المعرض، ومن بينها جمارك أبوظبي ودبي والشارقة وعجمان، كما تفقد الوفد مشاريع شرطة دبي والإدارة العامة للجنسية والإقامة بدبي وهيئة المواصلات والطرق بدبي ومؤسسة نداء وغيرها من المؤسسات والدوائر المشاركة. وأشاد وفد الهيئة بالعديد من المشاريع الذكية المعروضة من قبل دوائر الجمارك المحلية والتي تساهم في تطوير العمل الجمركي في الدولة والارتقاء به إلى المراكز الأولى عالمياً، معرباً عن إعجابه بالعديد من المشاريع ومن بينها مشروع البصمة الذكية للإدارة العامة للجنسية والإقامة، والتاكسي الجوي ذاتي القيادة من هيئة الطرق والمواصلات، وكاميرات المراقبة من مؤسسة نداء.

ووجه المفوض رئيس الهيئة في نهاية الزيارة بتوسيع مشاركة قطاع الجمارك في الدولة خلال الدورة المقبلة من المعرض، وذلك تحت مظلة الهيئة الاتحادية للجمارك بالتعاون والتنسيق مع دوائر الجمارك المحلية. وأشار أن المبادرات والمشاريع المطروحة في المعرض تعكس مدى التطور التقني الذي تشهده دولة الإمارات ونجاحها في بناء اقتصاد تنافسي قائم على المعرفة، موضحاً أن لهذا التطور دوراً كبيراً في تقدم الدولة في مؤشرات التنافسية العالمية وأن المعرفة تمثل أفضل السبل لبناء اقتصاد ومستقبل مزدهر. وأكد أن المشاريع المطروحة من قبل الجمارك المحلية تساهم في تسهيل الإجراءات وإدارة المخاطر الجمركية بكفاءة، كما تساهم في تعزيز أمن المجتمع وتيسير التجارة واختصار زمن التخليص الجمركي.

Email