صقر غباش: «جيتكس» يؤكد ريادة الإمارات تقنياً

قال معالي صقر غباش وزير الموارد البشرية والتوطين، إن أسبوع جيتكس يؤكد على المكانة الرائدة التي وصلت إليها دولة الإمارات في إطار الاستثمار الأمثل للتطور التكنولوجي في تقديم الخدمات الذكية للمتعاملين خصوصاً في ظل المبادرات الرائدة التي تعرضها الجهات الحكومية المشاركة في المعرض.

وأضاف، إن المعرض يعتبر ملتقى دولياً لتبادل الخبرات والتجارب المتميزة وعرض احدث الابتكارات التقنية التي تسهم إلى حد كبير في تطوير الخدمات الحكومية بما يلبي تطلعات المتعاملين.

وأكد معاليه حرص وزارة الموارد البشرية والتوطين على المشاركة باستمرار في المعرض لعرض أهم مبادراتها وخدماتها الذكية وللاطلاع على أحدث التقنيات واستثمار ذلك في الارتقاء بالخدمات التي تقدمها الوزارة.

جاء ذلك خلال زيارته لمعرض جيتكس حيث تفقد جناح وزارة الموارد البشرية والتوطين ضمن منصة الحكومة الاتحادية، كما اطلع على الخدمات الذكية والالكترونية التي تعرضها عدد من الجهات المشاركة في المعرض وذلك بحضور ناصر الهاملي وكيل الوزارة لشؤون التوطين وسيف السويدي وكيل الوزارة لشؤون الموارد البشرية وعدد من المسؤولين في الوزارة.

جوائز

من جهة أخرى،كرم محمد صقر النعيمي وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين المساعد للخدمات المساندة الفائزين في «جائزة الخدمات والتطبيقات الذكية» وذلك يوم أمس في منصة الوزارة بالمعرض.

وتضم الجائزة التي تنظمها الوزارة للعام الثالث على التوالي اربع فئات رئيسية هي فئة الموظفين (فردي و جماعي)، فئة المتعاملين (العمال والشركات)، فئة طلاب الجامعات والكليات والمعاهد (فردي وجماعي)، فئات التكريم الخاص.

وتمنح الجائزة مكافآت مالية بقيمة 10 آلاف درهم للفائزين بالمراكز الأولى لكل فئة، و5 آلاف درهم للفائزين بالمراكز الثانية لكل فئة في حين يحصل الفائزون بالمراكز الثالثة على مكافأة مالية .

معايير

تتضمن محاور تقييم الجائزة ثلاثة معايير هي معيار الفعالية والكفاءة الذي يقيس مدى قدرة الفكرة على تلبية احتياجات جميع المعنيين ومساهمتها في تحقيق الاستراتيجية ومناسبتها لطبيعة عمل الوزارة وتوافقها مع افضل الممارسات، بالإضافة إلى مدى قدرة الفكرة على ضمان الاستثمار الأمثل للموارد.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon