في ختام جيتكس

إطلاق سلسلة خدمات إلكترونية لمؤسسات أبوظبي

■ خدمات متطورة أطلقتها مؤسسات أبوظبي في المعرض | وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

شهد أسبوع جيتكس للتقنية 2017 إطلاق سلسلة من الخدمات الإلكترونية لمؤسسات مختلفة بأبوظبي حيث دشن مركز خدمات المزارعين في أبوظبي خلال مشاركته الأولى في المعرض 11 خدمة إلكترونية جديدة لأصحاب المزارع وذلك عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالمركز. وقال طلال سالم مبارك سالم التميمي رئيس خدمة المتعاملين في تصريح لوكالة أنباء الإمارات «وام» يتيح الموقع الإلكتروني للمزارعين التعرف على قائمة الخدمات واختيار الخدمة التي يود في الحصول عليها من خلال خطوات سهلة دون الحاجة لذهابه الى مكتب الخدمة الإرشادية الخاصة بالمركز.

وأشار إلى أن هذه المراكز والتي يبلغ عددها 35 مركزاً تستهدف وتقدم خدماتها للمزارعين في أمارة أبوظبي فهناك تقريبا 24 ألف مزرعة موزعة في أبوظبي والعين ومنطقة الظفرة مؤكداً على أنه يمكن لصاحب المزرعة التقدم بطلب الحصول على أي خدمة من خدمات المركز المتوفرة عبر الموقع الإلكتروني من مكتبه أو منزله دون الحاجة لزيارة خدمة المتعاملين أو مراكز الإرشاد.

والخدمات الـ 11 التي يقدمها المركز تشمل طلب التسجيل في عقد تسويق المنتجات الزراعية «الخضراوات» وخدمة مكافحة افات النخيل وخدمة التسجيل في عقد توريد الدواجن وخدمة طلب التسجيل في عقود توريد الثروة الحيوانية وخدمة طلب خدمة حراثة وتسوية التربة إضافة الى خدمة التسجيل في تسويق المواشي وخدمة طلب زيارة مزرعة وخدمة طلب خدمات الآبار وكذلك خدمة التسجيل في عقد الإشراف على البيوت المحمية وأنظمة الزراعة المائية وخدمة طلب اتفاقية شهادة الممارسات الزراعية الجيدة وخدمة الإرشاد الفني والتدريب. وجميع الخدمات الـ 11 تقدم للمزارعين مجانا ما عدا خدمتين تفرض عليهما رسوماً وهي خدمة الحراثة وتسوية التربة وخدمة إدارة البيوت المحمية البلاستيكية.

بيئة

من جانبها، حيث اختتمت هيئة البيئة - أبوظبي مشاركتها في جيتكس. وقالت الدكتورة موزة المنصوري مديرة قسم نظم المعلومات الجغرافية « جي اي أس « بالهيئة في تصريح لوكالة أنباء الإمارات «وام» إن مشاركة الهيئة في هذا المعرض المهم تحت مظلة حكومة أبوظبي تأتي تأكيداً على التزامها بتوعية المجتمع المحلي تجاه مختلف القضايا البيئية وفي مقدمتها التنوع البيولوجي. وأوضحت المنصوري أن الهيئة استعرضت خلال مشاركتها أبرز مبادراتها في مجال الحفاظ على التنوع البيولوجي البري والبحري والجوي لحماية البيئة والمحافظة عليها من أجل حياة أفضل للجميع إضافة إلى أهم البرامج والتطبيقات الإلكترونية المستخدمة على موقعها الإلكتروني ومن شأنها تسهيل وصول المستخدمين إليها لتحقيق رضا وسعادة المتعاملين.

وأشارت إلى أن الهيئة وفي إطار جهودها لحماية البيئة والحفاظ عليها وحسن إدارتها قدمت مجموعة من الخدمات الإلكترونية المتميزة بهدف توفير الوقت والجهد بالنسبة للمستفيدين من الأفراد والشركات سواء كانت حكومية أو خاصة.

رقابة

اختتم جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية مشاركته الخامسة على التوالي ضمن جناح حكومة أبوظبي الرقمية في المعرض. وطرح الجهاز خلال مشاركته أحدث خدماته الذكية ومشاريعه التقنية الخاصة بتطوير الأعمال والارتقاء بمستوى الخدمات التي يقدمها لجمهوره بالإضافة إلى إعلانه عن نظام التفتيش الغذائي عن بعد كواحد من خمسة مشاريع رائدة حملتها مشاركة الجهاز هذا العام.

Email