ملتقى للتوعية بالاستخدام السليم للطائرات بدون طيار

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت القيادة العامة لشرطة دبي تنظيم الملتقى الأول للطائرات بدون طيار، بالتعاون مع هيئة دبي للطيران المدني، يومي 16 ــ 17 من أكتوبر بفندق فيرساتشي وذلك للتوعية بالاستخدام السليم للطائرات دون طيار وتبادل الخبرات بين المشاركين من مختلف دول العالم.

وجاء الإعلان عن موعد الملتقى خلال مؤتمر صحافي عُقد بمعرض جيتكس بحضور العميد المهندس كامل بطي السويدي مدير الإدارة العامة للعمليات في شرطة دبي، وخالد العارف مدير تنفيذي لقطاع السلامة وبيئة الطيران في هيئة الطيران المدني، والعميد الدكتور خالد المري نائب المدير العام للعمليات لشؤون الاتصالات والتقنيات، و ليلى مسينائي المديرة العامة لشركة «أي كيو بي سي» الشريك في تنظيم الملتقى.

أهداف الملتقى

وقال العميد المهندس كامل بطي السويدي: يهدف ملتقى الطائرات بدون طيار إلى توعية الجمهور بالاستخدام السليم للطائرات بدون طيار وتنظيم إصدار التصاريح وإيجاد آلية ثابتة في الحصول على التراخيص بالتعاون مع هيئة دبي للطيران المدني. وسيحتوي الملتقى على مجموعة من الفعاليات من ضمنها التدريب والترخيص المجاني للطائرات دون طيار، حيث تم تخصيص 200 رخصة مجانية للمسجلين عن طريق الموقع الإلكتروني للحصول على التدريب ومن ثم ترخيصهم مع ضرورة توفر طائرة صالحة مع الشخص المتقدم للتدريب.

متحدثون

ويشارك في الملتقى 28 متحدثاً من 8 دول، فيما سيبلغ عدد العارضين 26 عارضا من عدة دول مختلفة، ومن المتوقع أن يشهد الملتقى حضور أكثر 2000 شخص ومشارك. وقال خالد العارف إن الملتقى يهدف إلى جمع الخبراء العالميين خاصة من أميركا وأوروبا لمناقشة آلية تطبيق نظم التعامل مع الطائرات دون طيار وعرض التجارب الخاصة في بلادهم في مجال التأثيرات السلبية للطائرات دون طيار.

Email