«دبي الذكية» تُكرّم الجهات الحكومية والخاصة تحت مظلتها

ت + ت - الحجم الطبيعي

اختتمت دبي الذكية مشاركتها الفعالة في فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية 2017، والذي أقيم في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 8 حتى 12 أكتوبر، ومن خلال الحدث اطلعت دبي الذكية صناع القرار والمختصين والجمهور على مبادراتها ومشاريعها المختلفة التي تصب في عملية تحول دبي لتكون أذكى وأسعد مدينة على مستوى العالم.

وشهدت منصة دبي الذكية مشاركة 42 جهة ومؤسسة حكومية تحت مظلتها التي استعرضت أكثر من 200 خدمة حكومية ذكي، حيث قامت دبي الذكية بتكريم الجهات الحكومية والخاصة مع ختام الحدث، كما تم خلال الحدث إطلاق المبادرة الأولى من نوعها على مستوى العالم منصة صناعة القرار الذكي والتي أتاحت للجمهور اختبار تجربة تحليل البيانات بشكل حي من مختلف الجهات الحكومية والخاصة في المدينة. وقد نظمت أكثر من 13 عرضاً تقديمياً ناقش منهجيات وآليات التحول الذكي لإمارة دبي وأطر تعزيز مفهوم السعادة في المجتمع وبين جميع الأفراد.

وقالت الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر، المدير العام لدبي الذكية: حققت مشاركتنا في أسبوع جيتكس للتقنية 2017 نجاحاً لافتاً، تمكنا عبره من استعراض مستجدات وتطورات مشاريعنا وخدماتنا في قيادة عملية التحول الذكي لإمارة دبي وفقاً لتوجيهات القيادة الرشيدة، وتحقيقاً لأهداف خطة دبي الذكية 2021، من خلال منصة عالمية مهمة تجمع تحت مظلتها نخبة من صناع القرار والمعنيين ببناء المدن الذكية وتطوير بنيتها التحتية في جميع المجالات.

خطط واستراتيجيات

واستعرضت دبي الذكية من خلال مشاركتها تفاصيل وأهداف خطة دبي الذكية 2021، والتي تتمحور حول تطوير ودعم ستة أهداف تضم: التنقل الذكي، والبيئة الذكية، والحوكمة الذكية، إلى جانب المجتمع الذكي، والاقتصاد الذكي، والحياة الذكية.

Email