«عجمان الرقمية» توقع مذكرة تفاهم لتسريع برنامج «الرقمنة»

ت + ت - الحجم الطبيعي

وقعت حكومة «عجمان الرقمية» أمس مذكرة تفاهم مع «إيفوتك» المزود للحلول الرقمية في المنطقة وإحدى شركات مجموعة «بيئة» في جناح حكومة عجمان المشارك في أسبوع جيتكس للتقنية 2017. وتهدف المذكرة إلى تعزيز عملية التحول الرقمي برعاية حكومة عجمان. وقالت عهود شهيل مدير عام «حكومة عجمان الرقمية» إن الحكومة حققت تقدماً ملحوظاً في هذه العملية المستمرة بما يساعد على بناء مجتمع معرفي من خلال الارتقاء بكفاءة القطاع الحكومي وتطوير الآليات الرقمية التي يتم من خلالها تقديم الخدمات الرقمية إلى الدوائر الحكومية في إمارة عجمان.

تسريع

وأشارت إلى أن حكومة عجمان الرقمية تعمل على تسريع برنامجها للتحول الرقمي وتسعى لهذه الغاية إلى الاستفادة من خبرات «إيفوتك» لاقتراح مشاريع جديدة تدعم خطة التحول الرقمي الراهنة للعديد من الجهات الحكومية. وأكدت أن التعاون بين حكومة عجمان الرقمية و«إيفوتك» يقوم على أسسٍ واضحة حيث تسعى «إيفوتك» من خلالها إلى تطوير الأفكار والاقتراحات وابتكار تطبيقات جديدة تهدف إلى تحسين حياة الناس من خلال التحول الرقمي وهو الهدف ذاته الذي تنشده حكومة عجمان الرقمية، موضحة أن مذكرة التفاهم تمهد الطريق أمام المؤسستين للعمل معاً على تحقيق غايتهما المشتركة.

مكانة

من جانبه قال خالد الحريمل الرئيس التنفيذي لمجموعة «بيئة» ولشركة «إيفوتك» أن توقيع مذكرة التفاهم يشكل دليلا على المكانة المتميزة التي استطاعت إيفوتك بناءها خلال فترة قصيرة ليس كمزود مرموق للحلول الرقمية فحسب وإنما أيضا كمؤسسة تدرك وتدعم رغبة الحكومات الإماراتية في النهوض ببرامج الرقمنة لديها بغية تحسين حياة سكانها.

Email