تقنيات لأجل الخير من «اتصالات»

ت + ت - الحجم الطبيعي

شكّلت التقنيات المصممة لأجل الخير أحد أبرز جوانب التركيز في جناح «اتصالات» خلال أسبوع جيتكس للتقنية 2017، حيث قدم مجموعة من التقنيات التحويلية المصممة خصيصاً لتحويل أنماط حياة أصحاب الهمم ومساعدتهم في حياتهم اليومية. كما كان جناح «اتصالات» منصة للكشف عن بعض تلك التقنيات للمرة الأولى.

وينسجم هذا العرض مع استراتيجية «اتصالات» لزيادة مستويات السعادة بين الأفراد في الدولة من خلال تقديم حلول وتقنيات قادرة على التأثير بشكل إيجابي في حياة الأفراد وإحداث تحول جذري فيها.

نشر السعادة

وحول هذه المشاركة قال د. أحمد بن علي، نائب رئيس أول للاتصال المؤسسي في «مجموعة اتصالات»: «أردنا من خلال عرض تلك التقنيات التحويلية في أسبوع جيتكس للتقنية هذا العام إبراز دورها وقدرتها على تغيير حياة الناس ونشر السعادة بين جميع فئات المجتمع. وفي اتصالات، نسعى جاهدين إلى العمل بما يتماشى مع معايير السعادة لمبادرة دبي الذكية وإعطاء الأولوية لتعزيز مستويات رضا وسعادة الأفراد. ومن هذا المنطلق، ركزنا في جيتكس لهذا العام على جلب تقنيات مصممة لأجل الخير من مختلف أنحاء العالم وتسليط الضوء على دورها في إحداث فرق في حياة أصحاب الهمم».

«أصحاب الهمم»

واستعرض الجناح تقنية مساعدة من (Mind rockets)، تقنية مثيرة جدا للاهتمام تستهدف الأشخاص الصم من «أصحاب الهمم» في أنحاء العالم، وتقوم بعرض الترجمة الفورية عبر لغة الإشارة باستخدام شخصية كرتونية وذلك ضمن منصات متعددة مثل المواقع الإلكترونية، وتطبيقات الهاتف المتحرك، ومقاطع فيديو يوتيوب، وغيرها.

كما ركزت «الأطراف البشرية الافتراضية» المدعومة من «أكسنتشر» على المرضى الذين فقدوا أياً من أطرافهم، وذلك من خلال نقلهم إلى عالم افتراضي يمكنهم من رؤية أطراف فعلية.

Email