مايكروسوفت تكشف عن خدمة بلوك تشين للمؤسسات

ت + ت - الحجم الطبيعي

استعرضت شركة مايكروسوفت خلال أسبوع جيتكس للتقنية 2017 خدمة لشبكات بلوك تشين للمؤسسات المفتوحة المصدر والقابلة للتوسع. ويحظى تحليل بلوك تشين بأهمية كبيرة في جدول أعمال أسبوع جيتكس للتقنية في دورته الـ37، والذي يحضره ويشارك فيه خبراء من مختلف أنحاء العالم لتقديم المشورة للشركات الإقليمية حول الإمكانات التي تتمتع بها خدمة بلوك تشين لتأمين سجلات التدقيق، ويأتي إعلان مايكروسوفت في أعقاب انضمامها إلى المجلس العالمي للتعاملات الرقمية التابع لمؤسسة دبي للمستقبل في يوليو.

وقال نجيب أوزيوجال مدير مجموعة أعمال الحوسبة السحابية لدى مايكروسوفت الخليج: بلغ الاستثمار في بلوك تشين داخل دول مجلس التعاون الخليجي وخارجها ذروته خاصة مع إدراك الشركات بأنها أداة تحويل رقمية، ولذلك فقد شعرنا بأن جيتكس 2017 هو المكان المثالي للإعلان عن خدمة كوكو في المنطقة، وقد انضمت مايكروسوفت إلى المجلس العالمي للتعاملات الرقمية لإيمانها الراسخ بمزايا قدرات تدقيق التكنولوجيا، ويمكن لبلوك تشين تحقيق أكثر من ذلك بكثير لكافة الشركات والتي تعمل في شتى القطاعات، فهي تتيح لهم مشاركة العمليات التجارية مع الموردين والعملاء والشركاء، ما يؤدي إلى إيجاد فرص جديدة للتعاون وتطوير نماذج أعمال جديدة.

ومع ظهور المزيد من بروتوكولات البلوك تشين، لاحظت الشركات أن العديد منها لا يلبي متطلبات الامتثال المهمة مثل الأداء والسرية والحوكمة، في حين تتطلب شبكات بلوك تشين العامة القيام بمقايضات بين السرية والأداء.

سلامة

قدمت شركة مايكروسوفت عرضاً تجريبياً لتقنيات سلامة مكان العمل والتي صممت على أيدي شركات رائدة في صناعة منصات الخدمات المعرفية، لتقدم بدورها مساهمة كبيرة في تسخير قدرات تقنيات الذكاء الاصطناعي المتطورة لتحقيق عنصر السلامة في أماكن العمل. وأظهرت مايكروسوفت للزوار خلال العرض التجريبي لسلامة أماكن العمل كيف يمكن تحويل أي كاميرا مراقبة إلى أداة تستخدم للحماية والأمن، ويتم ذلك بفضل الاتحاد المثالي ما بين السحابة الذكية والحافة الذكية، وبنيت التجربة حول تجارب حية تمحورت حول نظم إعداد العمل والتركيز على سلسلة من السيناريوهات المتعددة.

Email