«سيسكو» تتعاون مع مركز المتابعة والتحكم في أبوظبي لتعزيز مستوى الأمن

Ⅶ شكري عيد وسعيد النيادي خلال «جيتكس» أمس | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت سيسكو ومركز المتابعة والتحكم في إمارة أبوظبي ADMCC خلال أسبوع جيتكس للتقنية 2017 عن مواصلة التعاون فيما بينهما من أجل تحقيق الرؤية نحو مدينة آمنة وذكية. واستمراراً لعلاقتهما الوطيدة، يستفيد مركز المتابعة والتحكم في أبوظبي من قوة وفعّالية الحلول المتطورة والابتكارات التقنية التي تقدمها سيسكو لدعم نظام «عين الصقر»، وهو نظام المراقبة المباشر والمتكامل المطبّق في مدينة أبوظبي.

ابتكارات

ويركّز التعاون الاستراتيجي بين الجانبين على تبني أحدث ابتكارات سيسكو لتمكين مركز المتابعة والتحكم من مواصلة ريادته في مجال التحديثات التقنية والاستفادة من التوجهات الحديثة في مجالات الأمن والسلامة. ومن الجدير بالذكر أن مشروع «عين الصقر»، والذي انطلق في يوليو 2016، سيستفيد من بنية مركز البيانات المتطور والمصمم خصيصاً لدعم البنية الافتراضية في مركز البيانات القائم على نظام سيسكو للحوسبة الموحدة. ويساهم ذلك في دعم توسع مشروع مراقبة مدينة أبوظبي بالكامل بأنظمة الفيديو للمساعدة في حماية المواطنين والمقيمين وتوفير بيئة مواتية تشجع الازدهار والنمو في العاصمة الإماراتية.

وقال سعيد النيادي المدير العام لمركز المتابعة والتحكم في أبوظبي: «تساهم المدن الآمنة في إيجاد بيئة تستقطب الاستثمارات والشركات والمواهب التي تعدّ ركائز مهمة للتنمية الاقتصادية والتطور. ويعدّ التعاون بين الجهات المعنية وإمكانات التحليل الفورية من أهم ما يدعم قدرتنا على مساعدة الجهات الأمنية في توفير خدمات الأمن والحماية بشكل استباقي قائم على المعلومات، بحيث تستبق الأحداث وتستجيب للطوارئ بسرعة أكبر. وبالنظر إلى ريادتها التقنية وخبراتها الواسعة في المجال».

حلول

يشار إلى أن مركز المتابعة والتحكم في أبوظبي وسيسكو يتعاونان من أجل إيجاد بيئة عملية أكثر مرونة وأمناً ضمن مركز البيانات، إذ جرى اختيار سيسكو بفضل ريادتها في حلول الأمن الإلكتروني التي تساعد في الكشف عن التهديدات وحظرها بشكل أسرع من خلال تقنيات الحماية المتقدمة من التهديدات الضارة.

من جانبه قال شكري عيد، المدير التنفيذي للمنطقة الشرقية لدى سيسكو الشرق الأوسط: «يعتبر الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين والممتلكات ركيزة أساسية للازدهار الاجتماعي والاقتصادي في أية مدينة. نحن فخورون بمساهمتنا في رؤية أبوظبي الرامية إلى خلق مجتمع يتسم بالثقة والأمان عبر العمل مع مركز المتابعة والتحكم لتمكين الجهات الحكومية من التنبؤ بالأحداث والاستجابة لها بسرعة أكبر وحماية سكان المدينة».

Email