مسؤولون يطلعون على تقنيات «جيتكس»

زار معالي صقر غباش سعيد غباش، وزير الموارد البشرية والتوطين، جناح وزارة الداخلية السعودية المشارك في معرض «أسبوع جيتكس للتقنية 2017»، حيث تجول في أرجاء الجناح واطلع على الخدمات الإلكترونية والذكية التي تقدمها العديد من الجهات والقطاعات ضمن وزارة الداخلية، بما في ذلك منصة «أبشر» الإلكترونية والمكتب الذكي التابع للأحوال المدنية وبرنامج ريادة، إلى جانب التعرف إلى مراكز الاستقبال والتواصل الإلكتروني.

كما التقى وزير الموارد البشرية والتوطين بالدكتور أحمد بن جميل الميمان، رئيس اللجنة الإشرافية المكلف على جناح الوزارة، فيما استمع إلى شرح عن أحدث الابتكارات التكنولوجية التي تستخدمها قطاعات وزارة الداخلية.

محاكم دبي

واطلع معالي سلطان بن سعيد البادي، وزير العدل على أحدث الخدمات الإلكترونية والذكية التي توفرها محاكم دبي لمتعامليها خلال مشاركتها في المعرض، حيث كان في استقباله طارش عيد المنصوري المدير العام لمحاكم دبي، وعدد من رؤساء المحاكم ومديري القطاعات في الدائرة.

واطلع البادي على خدمة «الإنابات القضائية» وخدمة «الإشهادات الذكية» التي تتيح لمتعامليها إصدار إشهادات بسهولة ويسر وباستخدام الهوية الوطنية دون الحاجة للحضور.

فيما ما زار فلاح محمد الأحبابي، رئيس دائرة التخطيط العمراني والبلديات، الحدث، حيث قال: مكنتنا التكنولوجيا من إحراز تقدم كبير في مجال التنمية الحضرية ونعمل وفق خطة واضحة للانتقال بثبات نحو التحول التقني الأكمل والأشمل لجميع الخدمات المقدمة للمتعاملين والمطورين والفنيين.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon