«دبي للثقافة» تستعرض تطبيقات تعزز الإبداع لدى الأجيال الشابة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، مشاركتها في معرض «أسبوع جيتكس للتقنية 2017» الذي يستضيفه مركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 8 إلى 12 أكتوبر الجاري. وأفادت الهيئة بأنه يمكن لزوار المعرض استكشاف عدد من التطبيقات التي ستعرضها في جناحها تحت مظلة منصة دبي الذكية، من أهمها: تطبيق دبي للثقافة، وتطبيق المكتبات العامة، وتطبيق منصة «كريتوبيا».

وقال محمد الحمادي، مدير إدارة تقنية المعلومات في دبي للثقافة: تسعى الهيئة إلى مواكبة التطورات التكنولوجية المتسارعة التي تشهدها إمارة دبي، كما تحرص على الاستجابة للمبادرات الرسمية التي تتطلع قيادتنا الرشيدة من خلالها إلى تعزيز الابتكار لدى الجهات الحكومية، بما فيها اعتماد أحدث مخرجات التكنولوجيا لخدمة المتعاملين والزوار.

وسيقوم ممثلو دبي للثقافة خلال الحدث بعرض مجموعة من الخدمات والحلول التقنية المبتكرة في سبيل تحقيق الرؤية المتمثلة في تحويل دبي لتكون واحدة من أشهر الوجهات الثقافية على مستوى العالم، ورعاية واستقطاب الأجيال الشابة، والعمل على تنمية مهاراتهم للنهوض بالاقتصاد الإبداعي.

وتتخذ دبي للثقافة من هذه الحلول أدوات مثالية لتفعيل سبل تواصلها مع كافة المهتمين بالحراك الثقافي والإبداعي المزدهر في الإمارة. وبعد أن قامت بتطوير الكثير من هذه الحلول المتقدمة المنتشرة في مختلف المواقع التابعة لها، فقد أسهمت في إبراز الوجهات التاريخية والثقافية والتراثية، وساعدت في تسويق الفعاليات الثقافية المتميزة التي نقوم بتنظيمها طوال العام، وعملت على الترويج لها في أوساط المواطنين والمقيمين والزوار. وكان لذلك انعكاس إيجابي فوري على أعداد الحضور الذين يقبلون على متابعة هذه الأحداث، ونشر مجرياتها عبر قنوات التواصل الاجتماعي.

Email