استعراض أولى مراحل «الحكومة المتكاملة»

ت + ت - الحجم الطبيعي

استعرض مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات، إبان مشاركته ضمن فعاليات معرض «أسبوع جيتكس للتقنية 2017»، المرحلة الأولى من «مبادرة الحكومة المتكاملة»، التي تتمثل بإنشاء منظومة عمل تمكن الجهات الحكومية في إمارة أبوظبي من توفير خدمات متميزة لمتعالميها. ويتماشى إطلاق المبادرة مع مفاهيم التحول الرقمي الذي يشهده العالم اليوم على كافة الأصعدة، وضمن مساعي حكومة أبوظبي لتوفير خدمات وتجارب متميزة لإسعاد المتعاملين من خلال تحسين وتسهيل الخدمات والإجراءات.

وتم البدء بالمرحلة الأولى من مبادرة الحكومة المتكاملة بالتعاون مع كل من دائرة التعليــم والمعرفة، وجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، وهيئة أبوظبي للإسكان، وشرطة أبوظبي، ودائرة القضاء، ودائرة الثقافة والسياحة، وهيئة مياه و كهرباء أبوظبي، ودائرة التنمية الاقتصادية، ودائرة النقـل، ودائرة المالية، وهيئة البيئة، ودائرة الصحة، والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب. وذلك لإنشاء منظومة عمل تمكن الجهات الحكومية من تبادل بيانات الوثائق الحكومية رقمياً وعبر قنوات آمنة حيث أنها ستساهم في تبسيط إجراءات 500 خدمة حكومية تقدم 5 ملايين معاملة سنوياً.

وتم الاستدلال بمجموعة من النتائج التي ستحققها المبادرة منها توفير 80 ألف يوم عمل على موظفي الجهات الحكومية، وتوفير 6.7 ملايين زيارة على المتعاملين. كما تتضمن المبادرة جانباً بيئياً هاماً حيث سيتم تخفيض انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون بنسبة 50 ألف طن سنوياً وتخفيض استخدام الأوراق إلى 38 مليون ورقة في السنة

كفاءة

وقالت روضة السعدي، مدير عام المركز بالإنابة: ستسهم المبادرة في رفع كفاءة الخدمات والتنسيق والتخطيط الحكوميين لتعزيز الخدمات المتكاملة التي تتصف بالجودة العالية لإثراء تجربة المتعاملين وتحقيق سعادتهم، وتعزيز ثقتهم. وأضافت السعدي: ستدعم المبادرة ممكنات تكنولوجيا المعلومات والاتصال لحكومة أبوظبي من خلال تبسيط وتسهيل الاجراءات الحكومية بشكل ملحوظ.

Email