قائد عام شرطة عجمان يوقع اتفاقيتين ويطلق خدمات ذكية جديدة

■ سلطان النعيمي خلال توقيع إحدى الاتفاقيات | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

استقبل اللواء الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي قائد عام شرطة عجمان الشيخ حميد بن عمار النعيمي على منصة حكومة عجمان للاطلاع على أبرز الخدمات الذكية التي تقدمها الشرطة عبر تطبيقها الذكي كما وقع اتفاقيتي تفاهم مع شريكين لشرطة عجمان وأطلق خدمتين ذكيتين ضمن مجموعة الخدمات التي تقدمها شرطة عجمان عبر تطبيقها الذكي.

حيث وقع قائد عام شرطة عجمان اتفاقية تفاهم مع شركة المدينة الآمنة يمثلها المهندس علي العمري الرئيس التنفيذي لمجموعة المدينة الآمنة يتم بموجبها التعاون في مجال دعم دراسات وبحوث الإبداع والابتكار.

وتنص الاتفاقية على تبني الأفكار الإبداعية والابتكارية لموظفي شرطة عجمان وتطويرها ومن ثم تنفيذ هذه الأفكار وتحويلها إلى منتج ملموس يتم تطبيقه على أرض الواقع يحقق الأهداف المنشودة.

كما وقع اتفاقية مع المخترع الإماراتي أحمد عبدالله مجان الذي سجل باسمه العديد من الاختراعات على مستوى العالم وهو من أوائل المخترعين في الإمارات وعضو الاتحاد الدولي للمخترعين ويتم بموجب هذه الاتفاقية عقد لقاءات بين موظفي شرطة عجمان والمخترع مجان للاطلاع على أفكارهم الإبداعية والابتكارية ودراستها وتطويرها لتعزيز الإبداع والابتكار بشرطة عجمان.

وفي السياق ذاته، أطلق قائد عام شرطة عجمان خدمة مرورية ذكية عبر تطبيق شرطة عجمان الذكي وهي خدمة تحويل النقاط المرورية إلى رخص القيادة وتهدف هذه الخدمة إلى تحويل النقاط المرورية من رخصة قيادة إلى أخرى من خلال التطبيق بإرسال بيانات المركبة ورخص السائقين وتأكيد موافقة الطرفين على النقاط.

بدوره، أطلق العميد عمر محمد الشامسي مدير عام الموارد والخدمات المساندة خدمة فتح الملف المروري الذي يمكن للمتعامل من خلاله فتح ملف مروري لترخيص مركبته الخفيفة أو الثقيلة أو الدراجة النارية أو استبدال نوع الرخصة باستخدام التطبيق.

وقال الشيخ سلطان النعيمي إن تعاون شرطة عجمان مع الشركاء يدعم مسيرة العمل الشرطي لدى القيادة ويعزز الإبداع والابتكار في بيئة العمل الشرطي.

وأعرب عن أمله أن يتم التعاون مع الشركاء لتحقيق الأهداف المشتركة المرجوة من هذه الاتفاقيات مؤكداً أن إطلاق شرطة عجمان لخدمات مرورية ذكية يدعم تميز شرطة عجمان وريادتها ويسهل على المتعاملين إنجاز خدماتهم بجهد أقل وفي زمن قياسي وإنجاز خدماتهم من دون الحاجة إلى الحضور شخصياً إلى مراكز الخدمة مما يحقق استراتيجية وزارة الداخلية في تخفيض أعداد المراجعين إلى مراكز الخدمة بنسبة 80%

Email