حميد بن عمار يطلق نظام التدريب الذكي لـ«مالية عجمان» ويطلع على خدمات البلدية

■ حميد بن عمار النعيمي يطلع على الخدمات الذكية لدائرة البلدية | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلق الشيخ حميد بن عمار النعيمي أمس «نظام التدريب التفاعلي الذكي» الخاص بدائرة مالية عجمان على هامش «أسبوع جيتكس للتقنية 2017» وذلك في إطار الخدمات الحكومية الذكية التي تقدمها الدائرة لمتعامليها.

كما اطلع الشيخ حميد بن عمار النعيمي على الخدمات الذكية والتطبيقات المميزة التي دشنتها دائرة بلدية عجمان للتسهيل على كافة أفراد المجتمع ورفعاً لمؤشر سعادة ورضا المتعامل مثمناً الدور الكبير الذي تقوم به الدائرة لتحقيق هذا الهدف المنشود، جاء ذلك خلال جولته في جناح حكومة عجمان في معرض جيتكس التقني 2017.

وكشف مروان آل علي مدير عام الدائرة أن الدائرة أول جهة تطبق نظام التدريب التفاعلي الذاتي باللغتين العربية والإنجليزية على مستوى الدولة لأنظمة اوراكل المالية..

مبينا أن النظام تم تصميمه وفقا لأرقى المقاييس والمعايير المستخدمة في هذا المجال لتستفيد منه كل الجهات والدوائر الحكومية في امارة عجمان بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للجمهور وتوفير الخدمات الذكية بأسهل وأسرع طريقة ممكنة وذلك تحقيقا للتوجه الحكومي نحو التحول الذكي في دولة الإمارات وفي إطار تعزيز الابتكار والتطور التكنولوجي.

وأضاف: أن نظام التدريب التفاعلي الذي تم اطلاقه أمس في بوابة الأنظمة المالية لحكومة عجمان يمثل فرصة للتطوير المهني من خلال التدريب الذاتي ويعزز كفاءة الموظفين ومستخدمي نظام موارد ونظام التقارير الذكية ونظام الأصول الثابتة على قياس قدراتهم في استخدام الأنظمة المالية كما أنه يساعد أيضا على سهولة التدرب على استخدام الأنظمة المالية في بيئة عمل آمنة.

وافتتحت الدائرة فعاليات الْيَوْمَ الثالث بتدشينها الربط الإلكتروني المشترك مع دائرة الميناء والجمارك بعجمان في ما يختص بخدمة الإفراج عن المواد الغذائية وخدمة الإفراج عن المواد الكيميائية بحيث تم تقليص زمن المعاملة وزيادة الإنتاجية بنسبة 33%.

رضا المتعاملين

وأكد الشيخ سلطان بن محمد النعيمي مدير إدارة التخطيط والتطوير بميناء وجمارك عجمان أن الربط الإلكتروني مع دائرة البلدية والتخطيط بعجمان أسهم في رفع رضا المتعاملين لدى الطرفين بالإضافة لتنشيط الحركة الاقتصادية والتجارية في الإمارة وهو الهدف الذي تنشده جميع الدوائر العاملة في حكومة عجمان.

وذكر أن الدائرة أطلقت عدداً من الخدمات الإلكترونية المتخصصة في مجال التفتيش الجمركي والتفتيش عن بعد والتي تهدف إلى تقليص الوقت المستغرق في عمليات التفتيش، وخدمات تقييم المركبات الإلكترونية بهدف الوصول إلى أعلى مستويات رضا وسعادة المتعاملين.

من جانبه أكد المهندس حميد المعلا المدير التنفيذي لقطاع الصحة العامة والبيئة بالإنابة بدائرة البلدية حرص الدائرة على تعزيز أواصر التعاون المشترك وتوثيق جسور العمل البناء مع كافة الجهات المحلية والدولية بتوجيهات مباشرة من الشيخ راشد بن حميد النعيمي لسعيه الدائم إلى تعميق أوجه التنسيق الذي يصب في مصلحة الجميع ويعود بالنفع على كافة أفراد المجتمع.

وشهدت منصة دائرة البلدية إقبالاً كبيراً من ممثلي الدوائر الحكوميين والمشاركين في معرض جيتكس خلال اليوم الثالث للمعرض الذي يعقد في مركز دبي التجاري العالمي لمدة خمسة أيام بدأت من 8 أكتوبر الجاري.

حيث اطلع زوار منصة الدائرة على أبرز الخدمات الذكية التي أطلقتها الدائرة في مرحلة التوجه للحكومة الذكية من خلال تحويل خدماته الإلكترونية المقدمة إلى خدمات ذكية مستمعين لشرح مفصل حول الخدمات الذكية المقدمة للمتعاملين التي وفرت عليهم الجهد واليسر ومشيدين بجهود الدائرة التي تسعى لإسعاد المقيمين في كنفها وتحقيق الرفاهية لهم.

Email