افتتح الدورة الـ37 لجيتكس مشيداً بالتنظـيم المتميـز للحـــدث

حمدان بن محمد: دبي حاضنة رائدة لأعمال شركات تقنيـة المعلومـــات الناشئـة

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، إن دبي حاضنة رائدة لأعمال شركات تقنية المعلومات الناشئة.. وندرك تماماً تغير آليات الاقتصاد ، وأن المستقبل هو للمدن والدول الذكية والمتطورة تقنياً.

جاء ذلك في تغريدة لسموه على "تويتر" عقب افتتاح سموه معرض أسبوع جيتكس للتقنية الحديثة الذي يستمر حتى الثاني عشر من أكتوبر الجاري.

وقال سموه: افتتحت (اليوم) الدورة الـ37 لمعرض جيتكس الذي يعد أحد أهم المعارض العالمية في قطاع التكنولوجيا.. سعيد بهذا الحضور الكبير لأهم الشركات العالمية.

وأضاف سموه: هذا التنظيم المتميز لمعرض جيتكس وغيره من الفعاليات التكنولوجية يدعم مسيرتنا نحو تحويل دبي للمدينة الأذكى في العالم.

وأرجع سموه هذا الإقبال اللافت للشركات العالمية في المعارض والمنتديات والمهرجانات التي تستضيفها دولتنا العزيزة إلى السياسة الانفتاحية الحكيمة والمتوازنة التي تنتهجها قيادتنا الرشيدة تجاه جميع الدول والشعوب المحبة للسلام والتسامح والمساواة.

وقال سموه: إن معرض جيتكس هو من الأحداث التقنية والعلمية العالمية المهمة التي تعقد هنا على أرض الإمارات وهو حدث حضاري وراق بامتياز يجمع كبريات الشركات العالمية في قطاع التكنولوجيا مع خبراء ودارسين ومبدعين في هذا القطاع لتنظيم هذا القطاع وتطويره وتوظيفه التوظيف السليم لخدمة الإنسانية، خاصة في مجالات التعليم والصحة والاتصالات والمواصلات وغيرها من القضايا والأمور ذات الصلة بالحياة اليومية للإنسان .

دعم

وأضاف سمو ولي عهد دبي في هذا السياق: إن قيادتنا الرشيدة وعلى رأسها صاحب السمو الوالد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ، حفظه الله، ستستمر في دعم كل المشاريع التعليمية والإنسانية والصحية والاجتماعية التي تسعد شعبنا وتسعد الآخرين من شعوب العالم، حرصاً من هذه القيادة المعطاءة على تحقيق الرفاه والعيش الكريم لشعبنا العزيز والوصول إلى التنمية المستدامة ورؤية الإمارات 2021.

رافق سموه في الجولة سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، والشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، وعدد من كبار المسؤولين.

انطلاق

وضغط سموه على شاشة إلكترونية إيذاناً بانطلاق الحدث، ثم بدأ سموه جولته في أرجاء قاعات المعرض الذي تشارك فيه قرابة 1700 شركة وجهة وطنية وعالمية وإقليمية تمثل أكثر من ستين دولة، حيث توقف عند جناح شركة الإمارات للاتصالات، وشهد توقيع اتفاقية شراكة بين بلدية دبي واتصالات وصفها المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي بأنها الأولى من نوعها في الدولة.

وتختص بإحلال نظام الاتصال الذكي بواسطة الهاتف المحمول مكان التذاكر الورقية في كافة مرافق بلدية دبي الترفيهية، حيث سيكون برنامجاً متكاملاً توفره (اتصالات) للبلدية لتعزيز تواصلها مع الجمهور، خاصة الذين يرغبون في زيارة المواقع السياحية والترفيهية التابعة لبلدية دبي، وتزويدهم بالمعلومات التي يطلبونها وإرسال مقترحاتهم وآرائهم حول مستوى الخدمات التي توفرها البلدية وإمكانية تطويرها حسب الاقتراحات المقدمة من الجمهور.

وقد بارك سموه الاتفاقية وأشاد بمستوى الخدمات التي تقدمها بلدية دبي للناس، وأيضا التقنيات الحديثة التي توظفها (اتصالات) في خدمة المجتمع والمؤسسات المحلية.

وقد اطلع سموه في جناح (اتصالات) على عدة أنظمة حديثة تدخل في إطار توفير (اتصالات) كل ما هو حديث في قطاع التكنولوجيا الذكية كي تكون دولة الإمارات الأولى على مستوى المنطقة والشرق الأوسط وشمال أفريقيا في التقنيات الذكية واستخداماتها ومن هذه القطاعات التعليم والصحة وخدمة أصحاب الهمم (ذوي الإعاقات) لتسهيل حياتهم اليومية وإسعادهم.

 

Email