تدعم رؤية الإمارة لتصبح المدينة الأذكى عالمياً

«واحة دبي للسيليكون» تسلط الضوء على مبادراتها الذكية

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت سلطة واحة دبي للسيليكون، الهيئة التنظيمية لواحة دبي للسيليكون، المدينة الحرة التكنولوجية المتكاملة، اليوم عن مشاركتها الثالثة عشرة على التوالي في أسبوع جيتكس للتكنولوجيا 2015، الفعالية الأبرز في قطاع التكنولوجيا على مستوى المنطقة، والذي يتم تنظيمه في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة بين 18 - 22 أكتوبر 2015.

وستقوم واحة دبي للسيليكون خلال مشاركتها هذا العام بتسليط الضوء على مبادراتها الداعمة لرؤية دبي لتصبح المدينة الأذكى في العالم، إضافة إلى دعم الشركات الناشئة وممارسات الابتكار من خلال مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال (DTEC)، المركز الأكبر من نوعه في منطقة الشرق الأوسط والمملوك بالكامل من قبل الواحة. كما سيستضيف جناح سلطة واحة دبي للسيليكون خمس شركات ناشئة تتخذ من المجمع التكنولوجي مقراً لها.

أعمال

كما ستقوم سلطة واحة دبي للسيليكون من خلال جناحها في قاعة زعبيل (جناح رقم ZB20) بعرض نموذج لـ«سيليكون بارك»، مشروع المدينة الذكية المتكاملة الأولى من نوعها والتي بدأت أعمال إنشائها في واحة دبي للسيليكون بتكلفة تصل إلى 1.2 مليار درهم. ويمتد مشروع «سيليكون بارك» على مساحة 150 ألف متر مربع ومن المتوقع أن يكتمل بحلول العام 2018.

وسيحصل زوار الدورة الخامسة والثلاثين من أسبوع جيتكس للتكنولوجيا على فرصة التعرف على واحة دبي للسيليكون ومزايا المنطقة الحرة مثل تكاليف التشغيل التنافسية، والبنية التحتية المتطورة، وشبكة تكنولوجيا المعلومات المتقدمة، وإمكانية التملك للشركات الأجنبية بنسبة 100 % والعديد غيرها.

خبراء

وتعليقاً على مشاركتها الثالثة عشرة، قال عدنان البحر، نائب الرئيس - إدارة التسويق والاتصال المؤسسي في سلطة واحة دبي للسيليكون: «يوفر أسبوع جيتكس للتكنولوجيا منصة مثالية لرواد الأعمال الشباب والطامحين تسمح لهم بالالتقاء بخبراء تكنولوجيا المعلومات على المستويين المحلي والدولي.

وسنركز هذا العام على الترويج لمشاريع سلطة واحة دبي للسيليكون التي تدعم مبادرة المدينة الذكية في دبي، مثل مشروع «سيليكون بارك الذكي»، وحاويات النفايات الذكية وغيرها من المشاريع. كما سنركز على الترويج لمركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال الذي صُمم خصيصاً لتعزيز مبادرات دعم ريادة الأعمال والابتكار لدى العقول الشابة والواعدة في قطاع التكنولوجيا».

Email