«سمارت فجيرة» يتيح للمتعامل اختيار أرضه دون تدخل من الدائرة

تطبيق »رخصتي« لتسهيل المعاملات التجارية في بلدية الفجيرة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت بلدية الفجيرة عن إطلاق تطبيق «رخصتي» لتحويل معاملات الرخص التجارية للبلدية إلى تطبيقات ذكية على الهواتف، ويتضمن التطبيق الجديد خدمات متعددة تشمل التقدم بطلب للحصول على رخصة جديدة والتجديد ومتابعة الطلبات، والاستسفسار عن حالة الرخصة ومعرفة الدوائر المسؤولة عن إتمام الحصول عليها.

وقال عبد الله محمد عبد الله الحنطوبي، نائب المدير العام للبلدية: إن الدائرة أيضاً أطلقت تطبيق «سمارت فجيرة» الذي يتيح للمتعامل اختيار أرضه سواءً كانت سكنية أو تجارية، دون تدخل من الدائرة وهو ما يخالف ما كان معمولاً به في السابق حيث كانت البلدية الجهة المسؤولة عن تخصيص الأراضي. كما يوفر التطبيق الجديد تحديد أماكن سكن أقارب المتعاملين الراغبين في السكن بالقرب من عائلاتهم.

معرفة سير العمل

وأضاف أن التطبيق يوفر للمتعامل معرفة سير العمل في الأرض منذ تاريخ التقدم بطلب للحصول على رخصة الملكية إلى غاية الانتهاء من أعمال البناء، دون الحاجة إلى زيارة واحدة إلى البلدية وهو ما يتماشى وأهداف الدائرة التحول إلى دائرة ذكية. كما أشار الحنطوبي إلى أن الدائرة أعادت إطلاق الموقع الإلكتروني بتصميم جديد يتضمن خاصية «تحت امرك» التي تتيح لزوار الموقع التقدم بشكاوى أو استفسارات أو اقتراحات عن مستوى الخدمة.

خدمة وين

وأشار إلى أنه في الوقت الراهن تعمل الدائرة على خدمة جديدة تحمل اسم «وين» سيتم تحمليها على تطبيق «سمارت فجيرة»، حيث تستخدم الخدمة الجديدة نظام العنونة الذكية تمكن من خلالها المستخدم من الوصول إلى ووجهته في الإمارة من خلال هاتفه الذكي بما يتضمن الإقامات السكنية والتجارية أو المنشآت الاقتصادية، بكل يسر باستخدام المعلومات الجغرافية الموجودة لدى البلدية.

وأشار إلى أن البلدية أخذت على عاتقها هذا العام التميز في الخدمات والتقنيات المعروضة خلال معرض جيتكس لذا عملنا على قدم وساق في سبيل الوصول للهدف، مشيرا إلى أن تكاتف جهود العاملين في الإدارة أثمر عن استحداث العديد من الخدمات الجديدة آخذين بالاعتبار أن البلدية تعد نموذجا يحتذى به على المستوى المحلي للإمارة.

منصة

وتعرض البلدية في منصتها في قاعة الشيخ سعيد العديد من الخدمات والبرامج الذكية الجديدة من أبرزها برنامج الرخص التجارية بالإضافة إلى الإستحداثات الجديدة على برنامج «سمارت فجيرة».

جدير بالذكر أن فترة المعرض تتزامن مع تدشين الواجهة الإلكترونية للبلدية بحلتها الجديدة بعد إجراء الكثير من التعديلات والتقنيات التي تتوافق مع الخدمات الذكية التي استحدثتها البلدية.

Email