حرارة العروض الترويجية ترتفع مع اقتراب الإجازة

زوار «شوبر»: الحسومات على الهواتف تصل الى 30٪

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد زوار معرض جيتكس شوبر 2014 الذي انطلقت فعالياته السبت الماضي وتستمر إلى الرابع من أكتوبر المقبل، أنهم فوجئوا بكثافة العروض الترويجية التي يقدمها العارضون على مدار الساعة في المعرض، موضحين أن معدلات الخصومات تتراوح ما بين 10% وتصل إلى 30%، وأن الحسومات على بعض المنتجات تصل إلى 50% لكن عن طريق منح إكسسوارات إضافية أو منتجات مشابهة أقل سعرا. لافتين ان وتيرة وحرارة باقات العروض ترتفع مع اقتراب موعد الإجازة الأسبوعية والأعياد في الدولة.

وقال بعض الباعة عند جناح شركة لينوفو، إن العروض تشمل لديهم الهواتف الذكية والكمبيوترات الشخصية، إذ يمكن للزوار شراء هاتف لينوفو 850 مقابل ألف درهم والحصول على هاتف (أيه 369 أي) مجاناً والذي تبلغ قيمته 300 درهم.

فيما قال كل من علي بارود وأحمد رمضان إن الخصومات على الكمبيوترات الشخصية المحمولة قوية وإن المشتري يحصل على مجموعة إكسسوارات عند شراء الجهاز تصل قيمتها إلى 500 درهم.

الزوار

قال سيف سالم راشد، الزائر للمعرض أمس، إنه لاحظ خلال تجوله في المعرض أن هناك عروضاً كثيرة إلا أن أقواها يتركز على الهواتف الذكية، أما الطابعات والأدوات الكهربائية الأخرى فإنها تأتي ضمن باقات محددة ولا يوجد عليها خصومات مباشرة، مطالبا العارضين بتقديم خصومات أقوى على الأجهزة الإلكترونية المنزلية كالتلفاز والطابعات. ولفت سلطان محمد من دبي أيضا إلى أنه استكشف قائمة طويلة من العروض الترويجية المهمة على هواتف بلاك بيري وسامسونغ ولينوفو وهواوي، إلا أنه تفاجأ بغياب هواتف آيفون 6 من المعرض.

أسعار متشابهة

واتفق كل من عبد الله ومحمد من رأس الخيمة مع يحيى بالنسبة لتشابه الأسعار بين خارج المعرض وداخله، قائلاً: أنا لست راضياً عن مستوى الخصومات التي تقدم في شوبر، فأقصى حد للخصومات على المنتجات المهمة بالنسبة لي كالتابلت واللابتوب لا يتجاوز 200 درهم، ولا ننسى أنني أتيت من رأس الخيمة واستهلكت وقودا للسيارة بهذا المبلغ، لذا أرى أن الشراء من الخارج بالنسبة لي أكثر جدوى من المجيء إلى هنا.

الطلبة

قال طلبة المدرسة الباكستانية الإسلامية في دبي إنهم وجدوا ضالتهم المنشودة من أحدث المنتجات الإلكترونية في معرض جيتكس شوبر، إلا أن الهواتف الذكية سجلت حسب مقارناتهم بالسوق العادية أعلى نسب الخصومات إذ بلغت 30% على بعض العلامات التجارية، فيما وصلت الخصومات 15% على الأقراص المدمجة.

وأعرب تنسيم علي عن رضاه عن مبادرة إدارة معرض جيتكس شوبر بتقديم خصومات على أسعار تذاكر الدخول إلى المعرض التي وصل سعرها إلى 10 دراهم فقط مقابل 40 درهماً للزوار العاديين، وان سهولة التنقل عبر المترو جعلت حلمهم يتحقق بالقدوم إلى المعرض مباشرة بدون عناء التنقل بالباصات المدرسية ومعاناة الازدحام.

العمانيون

قال رائد والمهنا الزيدي، إنهما أتيا إلى دبي خصيصا للاطلاع على أحدث المنتجات الإلكترونية لهذا الموسم، وإنهما وجدا خصومات مقبولة على بعض السلع الإلكترونية إلا أنهما توقعا مزيدا من أسعار الشراء بالجملة، نظرا لطبيعة عملهما في التجارة.

بلاك بيري

ولفت أتول من جناح بلاك بيري إلى ان الخصومات على بعض الهواتف تصل إلى 10% إلى 20% إلا أن أقوى عرض هو منح المشتري ضمانة لمدة سنتين على أي هاتف بلاك بيري لمدة سنتين تغطي الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي.

صفقات مبتكرة

استفاد عشرات الآلاف ممن زاروا الحدث في أيامه الثلاثة الأولى من العروض الترويجية الكثيرة للصفقات المجمعة وصفقات «اثنين بسعر واحد» والأسعار المخفضة الخاصة بالحدث. وفي هذا الإطار، تعرض «إي-ماكس» تشكيلة واسعة من منتجات العلامات التجارية الشهيرة، وهي إحدى الشركات الكثيرة التي تقدّم للمتسوقين هدايا رائعة عند كل عملية شراء. وتعِد الشركة المتسوقين بتذاكر طيران عند الشراء بما يعادل 1,899 درهماً أو يزيد، علاوة على سماعات رأس من «دكتور دري» وحواسيب لوحية من «سامسونغ» وهواتف ذكية من «هواوي» وغيرها من الإلكترونيات التي تمنحها الشركة ضمن صفقات معيّنة. دبي - البيان

Email