"إكسبو 2020 دبي" يستهل برنامج التدريب المهني بـ 27 متدربا

ت + ت - الحجم الطبيعي

استقبل "إكسبو 2020 دبي" اليوم 27 متدربا في مجمع المكاتب التابع له الكائن في الموقع الذي سيقام فيه الحدث العالمي المرتقب بمنطقة "دبي الجنوب" إيذانا بانطلاق فاعليات "برنامج التدريب المهني" رسميا.

وقال بيان صحافي صدر عن "إكسبو 2020 دبي" اليوم إن الدفعة الأولى من المتدربين الملتحقين بالبرنامج الرائد تضم خريجين من سكان دولة الإمارات دون سن 28 من العمر من 14  جنسية مختلفة الأمر الذي يعكس الاهتمام الواسع الذي يحظى به "إكسبو 2020 دبي" والشمول الاستثنائي التي يتمتع بها باعتباره الحدث الدولي الأشمل في تاريخ معارض إكسبو وكذلك الثراء الثقافي والنسيج الاجتماعي الغني في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأضاف أن هذا البرنامج الذي يمتد لتسعة أشهر يأتي في إطار التزام "إكسبو 2020 دبي" بتمكين الشباب عبر تزويدهم بالمهارات والخبرات العملية ليتمكنوا من دخول معترك الحياة المهنية بمختلف القطاعات، بجدارة واقتدار.

وأوضح أن المشاركين ـ حتى تخرجهم من البرنامج في يونيو من العام المقبل ـ سيكملون سلسلة من الوحدات التعليمية المكثفة والمتنوعة بالإضافة الى التدريب العملي حيث سيوزعون على الأقسام المتنوعة في "إكسبو 2020 دبي" بحسب مهاراتهم ومجالات اهتمامهم ومنها قسم الشؤون التجارية وقسم الاتصال وقسم الفاعليات وقسم المشتريات وقسم التطوير العقاري.

وسيعمل المتدربون خلال فترة برنامج التدريب المهني على إعداد مشروع تخرج سيقدمونه أمام نظرائهم وزملائهم في ختام البرنامج.

وذكر البيان الصحافي أن هذا المشروع عبارة عن واجب فردي استقصائي يركز على مكان العمل ويهدف إلى تسليط الضوء على ما تعلمه المتدربون من مهارات وما حققوه من إنجازات قيمة للأقسام التي التحقوا بها خلال مدة البرنامج.

ونوه بأن المتدربين سيعملون تحت إشراف خبراء مختصين وسيدربون على مهارات القيادة على يد موظفي "إكسبو 2020 دبي".

وأشار البيان إلى أن منتسبي الدفعة الأولى اختيروا من بين ما يزيد على 2700 متقدم عبر سلسة مبتكرة من التدريبات العملية ومهام محددة أوكلت إليهم بهدف تقييم مستواهم بناء على مجموعة من المعايير شملت مهارات القيادة والعمل بروح الفريق والقدرة على رصد وحل المشكلات تحت الضغط.

وقالت منال البيات نائب رئيس شؤون المشاركة لدى "إكسبو 2020 دبي" إن أهمية هذا البرنامج تنبع من كونه يوفر فرصا عملية للتعلم والعمل مع فريق "إكسبو 2020 دبي" ما يتيح للشباب اكتساب وتطوير مجموعة من المهارات التي تؤهلهم للمنافسة على وظائف مناسبة في مختلف قطاعات العمل مستقبلا.

ووصفت "برنامج 'إكسبو 2020 دبي" للتدريب المهني بأنه بوابة يمكن للشباب الانطلاق منها نحو مستقبل مهني واعد في عالم العولمة كما إنه يشكل جزء محوريا من إرث الحدث المرتقب كونه يعزز آفاق المستقل أمام الشباب ويدعم في الوقت ذاته الجهود الرامية إلى ترسيخ دعائم اقتصاد متنوع قائم على المعرفة ومبني على تطوير المواهب والابتكار والتفكير الإبداعي.

ويذكر أنه تم تطوير "برنامج التدريب المهني" بالتعاون مع شركة "بون إديوكيشن" الشركة العاملة في مجال تصميم البرامج التعليمية بناء على أفضل الممارسات العالمية على هذا الصعيد.

ويأتي "برنامج التدريب المهني" منسجما مع مبادرات حكومة دولة الإمارات الرامية إلى تمكين الشباب وتفعيل دورهم والتواصل معهم منها "الاستراتيجية الوطنية لتمكين الشباب" وكذلك مع الموضوع الرئيس لـ "إكسبو 2020 دبي" وهو "تواصل العقول وصنع المستقبل".

ويعد "برنامج التدريب المهني" إحدى المبادرات العديدة التي أطلقها "إكسبو 2020 دبي" للشباب ومن بينها مبادرة "يوث كونيكت" التي ستقام دورتها المقبلة في نوفمبر المقبل بعد النجاح الكبير الذي شهدته الدورة الافتتاحية من الملتقى في العام الماضي.

وستحتفي فاعليات الدورة المقبلة لمبادرة "يوث كونيكت" التي تمتد يومين بأكثر من 1000 شاب وشابة تتراوح أعمارهم بين 16 و25 عاما من جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي.

وسيتضمن الملتقى المرتقب مجموعة متنوعة من وِرش العمل والمحاضرات الملهمة وجلسات النقاش بالإضافة إلى كثير من فرص التواصل المهمة بالإضافة إلى الأنشطة الترفيهية الممتعة.
 

Email