في مجال الخدمات المصرفية

بنك الإمارات دبي الوطني شريك رسمي أول لـ«إكسبو 2020»

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن إكسبو 2020 دبي انضمام «بنك الإمارات دبي الوطني» إلى برنامج شراكة إكسبو 2020 دبي في فئة «شريك أول رسمي»، ليلتحق بنخبة مميزة من شركاء أول إكسبو دولي يقام في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، وتضم قائمة الشركاء أبرز المؤسسات الرائدة عالمياً مثل «طيران الإمارات» و«اتصالات» و«موانئ دبي العالمية» و«إس.إيه.بي» (SAP).

شراكة

تأتي الشراكة لتكون محطة جديدة تضاف إلى سجل بنك الإمارات الوطني والتزامه الطويل بالمساهمة في تحقيق النمو في الدولة، تماشياً مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

وقّع اتفاقية الشراكة سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس اللجنة العليا لإكسبو 2020 دبي، وهشام القاسم، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني.

وبموجب الاتفاقية، سيكون بنك الإمارات دبي الوطني، الشريك المصرفي الحصري في موقع إكسبو.

حيث سيوفر أجهزة الصراف الآلي ويفتتح «فرع المستقبل» في الموقع، بحيث سيتولى تقديم مجموعة متنوعة من الخدمات المصرفية، لمنظمي الحدث والمشاركين فيه وملايين الزوار الذين سيأتون من أرجاء العالم، بما يشمل معالجة معاملات الدفع الإلكتروني للتجار، والخدمات المصرفية الإسلامية وخدمات صرف العملات الأجنبية.

وتمثل هذه الشراكة مع إكسبو 2020 دبي خطوة جديدة على طريق النمو والازدهار لبنك الإمارات دبي الوطني، الذي تأسس في عام 2007 إثر اندماج بين «بنك الإمارات الدولي» و«بنك دبي الوطني»، وتطور ليصبح اسماً كبيراً قيمته 12.5 مليار درهم (3.4 مليارات دولار أميركي)، ورائداً للقطاع المصرفي والخدمات المالية في المنطقة وعلى الصعيد العالمي.

وتيرة متسارعة

وبهذه المناسبة، قالت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، مدير عام مكتب إكسبو 2020 دبي «يتغير القطاع المصرفي بوتيرة سريعة، بدءاً من تطوره عبر الإنترنت، والخدمات الهاتفية، وتطبيقات الهاتف الذكي ووصولاً إلى أحدث التقنيات المستخدمة لتعزيز وتحسين تجربة العملاء في الفروع.

ويحتل بنك الإمارات دبي الوطني صدارة هذا التحول السريع في المنطقة، ويتجلى ذلك في فرع المستقبل الواقع في أبراج الإمارات جميرا- جزء من متحف المستقبل إحدى مبادرات مؤسسة دبي للمستقبل.

- حيث يستطيع الناس أن يروا مدى تطور القطاع المصرفي. وبهذا ستتمكن المجموعة من القيام بدور محوري في ضمان أن تكون الخدمات المصرفية في موقع إكسبو 2020 دبي في صدارة الابتكار وتلبي احتياجات جميع العملاء».

ترحيب

وبدوره، رحب هشام عبد الله القاسم بهذه الشراكة، قائلاً «إننا مؤسسة مصرفية كبرى نشأت ونمت في الدولة وأصبحت رائدة في القطاع المصرفي فيها، ويشرفنا أن نكون الشريك المصرفي لمشروع وطني كبير بحجم إكسبو 2020 دبي.

وأضاف أننا نقدر قيمة التعاون والعمل المشترك بين مختلف الثقافات من أجل إيجاد حلول مستدامة للتحديات التي يواجهها عالمنا، ويسرنا في هذا الصدد أن ندعم إكسبو 2020 دبي ورؤيته المتمثلة في تحقيق «تواصل العقول، وصنع المستقبل».

واختتم قائلاً: نؤمن في بنك الإمارات دبي الوطني بأهمية الابتكار في دعم البلاد لمواصلة مسيرة تقدمها وازدهارها، ونحن ملتزمون بتبني تقنيات مصرفية متميزة لتحسين تجربة عملائنا.

وعلى قناعة أن إكسبو 2020 دبي يشكل فرصة قيمة لتسليط الضوء على أبرز إنجازات دولة الإمارات عندما يتعلق الأمر بالابتكار في مجال الأعمال والالتزام بأفضل الممارسات العالمية.

أصول

يبلغ إجمالي قيمة أصول البنك 450 مليار درهم، وتشمل عملياته دولة الإمارات ومصر والسعودية وسنغافورة والمملكة المتحدة، فضلاً عن المكاتب التمثيلية في الهند والصين وإندونيسيا.

ويعمل لدى البنك أكثر من 10 آلاف موظف يمثلون ما يزيد على 70 جنسية مختلفة، وهو ما يجعله من أكبر المؤسسات وأكثرها تنوعاً في دولة الإمارات. وبهذه الشراكة ينضم البنك إلى نخبة من العلامات التجارية العالمية الرائدة، ضمن أرفع فئة من برنامج شراكة إكسبو 2020 دبي.

حيث يوفر الأخير عبر موضوعه الرئيس، «تواصل العقول وصنع المستقبل»، منصة لتشجيع الإبداع والابتكار والعمل المشترك. وعليه، فإن شغف بنك الإمارات دبي الوطني بالابتكار وخلق الفرص، يشكل دعماً كبيراً للموضوعات الفرعية الثلاثة لإكسبو 2020 دبي وهي «الفرص والتنقل والاستدامة».

Email